بري يتمسك بمبادرته حول الحكومة والحوار: تصب بخانة "تواصل اللبنانيين"

Read this story in English W460

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أن مبادراته حول الحكومة والحوار، لا تهدف الى "الانتقاص من صلاحيات رئيس الجمهورية أو رئيس حكومة تصريف الاعمال أو الرئيس المكلف"، مشيراً الى أنها تسعى لمعالجة "الازمة الراهنة"

وفي حديث الى صحيفة "السفير"، الاثنين، أوضح بري أن مبادرته "تصب في خانة إحياء التواصل بين اللبنانيين واختصار المسافات بينهم، لمعالجة الأزمة الراهنة".

وأشار الى أنها "لا تقاس بالمعيار التقليدي للصلاحيات، بل يجب ان تُقارب من زاوية محاكاتها للمصلحة الوطنية".

يُذكر أن بري أعلن اواخر آب الفائت، عن مبادرة اقترح فيها على رئيس الجمهورية ميشال سليمان "خريطة طريق"، تقضي بالشروع "فوراً بالحوار لمدة خمسة أيام متصلة"، يدعى إليها الرئيس المكلف تمام سلام، لمناقشة شكل الحكومة وبيانها ومنح الجيش حقه في تطويع خمسة آلاف جندي جديد لإنقاذ البقاع وطرابلس وكامل الحدود الشمالية من فوضى السلاح والمسلحين، ووسائل إخراج التداخل اللبناني من الوضع السوري وإعادة الحوار الى قانون الانتخاب وبحث الاستراتيجية الوطنية للدفاع".

وفي ما خص انتخابات رئاسة الجمهورية أو التمديد لسليمان، رأى بري عبر "السفير" الى انه "من المبكر الخوض منذ الآن في هذا الاستحقاق".

وتابع "أنا أعتقد انه لن يبدأ الكلام الجدي وحك الركاب في شأنه قبل آذار المقبل، حيث ينطلق العد العكسي للمهلة الزمنية لإجراء الانتخابات".

يُشار الى أن ولاية رئيس الجمهورية تنتهي في أيار المقبل.

التعليقات 0