اليمن مستاءة من دعم حزب الله وإيران لعلي سام البيض الداعم للإنفصال

Read this story in English W460

اعرب وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي عن استيائه بشأن دعم حزب الله لرئيس اليمن الجنوبي السابق علي سالم البيض المطالب بانفصال الجنوب عن الشمال، واصفاً دور البيض في العملية السياسية بأنه "سلبي جداً"

وفى حوار مع صحيفة "الحياة" اليوم الأربعاء قال القربي إن "حزب الله" وأمينه العام (السيد) حسن نصرالله وقيادات الحزب كما يقولون، حليم تكفيه الإشارة".

وأضاف القربي أن للبيض نيات غير سليمة بالنسبة إلى مستقبل اليمن والحل السياسي بسبب موقفه السلبي من المشاركة في الحوار والإسهام السلبي في معالجة الخلافات.

وقال إن حزب الله يوفر لسالم البيض "الحماية في بيروت وأن قنواته الفضائية تبث من بيروت وهي مرتبطة بالقنوات الفضائية التابعة لحزب الله وإن اليمن أبلغ الحزب امتعاضه من دعم البيض لأن ذلك لا يخدم مصلحة العلاقات بين اليمن ولبنان".

كما تحدث القربي عن دعم إيراني للبيض رافضاً التحدث عما إن كان ذلك وصل إلى مرحلة الدعم العسكري مكتفياً بالقول إنه دعم مادي.

يشار إلى أن البيض يقيم في لبنان ويتزعم التيار الاكثر تشددا في الحراك الجنوبي ويطالب بالانفصال عن الشمال اليمني.

التعليقات 4
Thumb Roaring-FlameThrower 17:50 ,2013 تشرين الأول 02

God Bless the Islamic Secular Resistance for harboring the honorable Al-Baid in Dahiyeh and providing him with the means to continue his quest towards achieving an independent and democratic Shia South Yemen. Once again the resistance proves its support for majority wishes be it in Syria, Bahrain, or even Yemen. I, Roaring-FlameThrower aka RFT, wish to draw Sayyed Hassan's attention to the plight of Moslems in Myanmar as they are being slaughtered on a daily basis by the Buddhists. Perhaps, a few warriors would do the job. Bless you Sayyed Hassan....

Thumb joker37 20:32 ,2013 تشرين الأول 02

Wrong. He is a sunni and south yenen is sunni. North uemen is zaidi shia.
HA are supporting him in order to undermine the saudi backed central government

Thumb Elemental 07:10 ,2013 تشرين الأول 03

I see 2 people and their 12 fake accounts disagree

Thumb Elemental 07:11 ,2013 تشرين الأول 03

Most of them are in Bourj El Barajneh.