النروج ترفض تدمير ترسانة الاسلحة الكيميائية السورية على اراضيها

Read this story in English W460

اعلنت النروج الجمعة انه لا يمكنها تلبية طلب من الولايات المتحدة لتدمير قسم من ترسانة الاسلحة الكيميائية السورية على اراضيها، معتبرة ان الجدول الزمني المقترح ضيق جدا.

وقال وزير الخارجية بورغي برندي "خلصنا بالتوافق مع الولايات المتحدة الى انه بناء على الاستحقاقات المنصوص عليها في قرار الامم المتحدة (...) من غير المناسب الاستمرار في التفكير في النروج كموقع لتدمير" الاسلحة الكيميائية السورية.

وينص القرار 2007 الذي اقره مجلس الامن الدولي في نهاية ايلول وجنب سوريا ضربات عسكرية اميركية ردا على هجوم كيميائي، على تدمير كامل الترسانة الكيميائية السورية المقدرة بحوالى الف طن بحلول 30 تموز 2014.

وكان برندي اعلن الاربعاء ان بلاده تدرس "بكثير من الجدية" طلبا من الولايات المتحدة باستقبال قسم من عناصر الترسانة الكيميائية السورية بهدف تدميرها على اراضيها.

وقال الجمعة ان "السبب الذي جعلنا نتوصل الى هذا الاستنتاج .. على علاقة بالمهل التي نعمل ضمنها، وكذلك بالتجهيزات الفنية في النروج وغيرها من القيود القانونية".

التعليقات 5
Thumb Captain 14:15 ,2013 تشرين الأول 25

They should be destroyed in Uncle Sam's land.

Thumb Captain 14:32 ,2013 تشرين الأول 25

It's Uncle Sam who wanted Syria to be destroyed. Well on second thought the weapons should be destroyed in Great Britain from where they came from the first place.

Thumb Captain 14:44 ,2013 تشرين الأول 25

I am against weapons. The only weapon should be the word of Truth.

I am with removing all chemical, biological and nuclear weapons from all countries including Israel and USA.

Instead of investing in things that kill, we should invest in things that enhance life.

Thumb Captain 22:50 ,2013 تشرين الأول 25

And you are for sure not fake, ice-brained man.

Thumb Captain 23:00 ,2013 تشرين الأول 25

M14 followers are so small brained and filled with hatred & incites from watching Future TV. They can't reason nor have any analogical capabilities.