مذكرتا توقيف وجاهيتين بحق لبناني وتركي بملف السيارات المفخخة

Read this story in English W460

أصدر قاضي التحقيق العسكري فادي صوان مذكرتي توقيف وجاهيتين بحق لبناني وتركي وأربع مذكرات توقيف غيابية بحق اربعة فارين في ملف تفخيخ السيارات وزرعها في اماكن سكنية.

واستجوب صوان، الاربعاء، الموقوفين في ملف تفخيخ سيارات وزرعها في أماكن سكنية مختلفة انفجرت إحداها بعمر الأطرش وضبطت السيارة المفخخة في المعمورة قبل انفجارها.

وأصدر مذكرتي توقيف وجاهيتين بحق موقوف لبناني آل الأطرش وهو قاصر، وموقوف ثان وهو تركي الجنسية يُدعى محمد صباح الدين أوزدالمير والدته لبنانية من عرسال.

الى ذلك، أصدر أربع مذكرات توقيف غيابية في حق أربعة فارين من وجه العدالة معروفة كامل هويتهم وهم من آل الأطرش، والباقون مجهولو باقي الهوية وهم خبير المتفجرات العراقي محمد عبدالله القلعي الملقب "أبو عبدالله"، والآخرون سوريون، وسيتخذ في حقهم الاجراء القانوني المناسب.

يُذكر أن مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر كان قد ادعى يوم الاثنين على موقوفين اثنين و12 شخصاً فارين من وجه العدالة، بجرم تأليف عصابة مسلحة وتحضير سيارات مفخخة.

وتم تفكيك سيارة مفخخة في المعمورة – المريجة في الضاحية الجنوبية لبيروت، في 14 تشرين الاول،في حين كلف صقر مخابرات الجيش التحقيق في الحادثة.

يُذكر أنه في 11 تشرين الاول، أفادت الوكالة الوطنية للاعلام، عن "مقتل عمر الأطرش وسامر الحجيري ومرافقهما، على الحدود اللبنانية السورية في منطقة نعمات في كمين مسلح في جرود عرسال".

في حين أن معلومات صحافية كانت قد أفادت آنذاك عن استهداف سيارة الأطرش بصاروخ حراري داخل الاراضي السورية في ريف القصير بين وادي بعيون ووادي المحترقة مما ادى الى مقتله ومقتل سامر الحجيري واصابة مرافقهما.

وفي 14 تشرين الاول، لفتت صحيفة "النهار"، الى أن القوى الأمنية لم تؤكد مقتل الأطرش، وأنها أعربت عن شكوكها بعدما مُنِعَت من معاينة اشلاء الجثة، ومن فتح تحقيق في الحادث، خصوصاً وأن عملية الدفن تمت سريعاً داخل جبانة بلدة عرسال.

الا أن الأهالي لفتوا الى أن سبب منع القوى الامنية من معاينة الجثة وفتح تحقيق في الحادث كان حال الجثة المشوهة والمقطعة أشلاء.

التعليقات 4
Thumb eli-g 13:28 ,2013 تشرين الأول 30

criminals no matter who they belong to. Lock'em up & throw the key.

Thumb eli-g 14:08 ,2013 تشرين الأول 30

@fc I am with you on this one. Killing innocent people by blowing up cars is unacceptable period.

Missing peace 17:39 ,2013 تشرين الأول 30

65% support? waw! what a precise figure? where did you get it ? from elmanar? otv? from your empty brain? LOL
good for you to dream awake but unfortunately just wishful thinking as usual with hezbi lovers....

Thumb liefighter 19:15 ,2013 تشرين الأول 30

L like it Kezballah, LOL