الشرطة البحرينية تستدعي الامين العام لجمعية الوفاق الشيعية المعارضة

Read this story in English W460

استدعت الشرطة البحرينية السبت علي سلمان الامين العام لجمعية الوفاق الوطني الشيعية المعارضة للتحقيق معه، بحسب ما افادت الجمعية، وسط استمرار التوتر في المملكة التي يحكمها السنة.

وقالت الجمعية انه تم تسليم الاستدعاء الى منزل سلمان صباحا، مضيفة انه لم يتضح سبب استدعائه.

وقالت الجمعية في بيان على موقعها على الانترنت ان ذلك ياتي في اطار ممارسات "تعكس عقلية السلطة وفهمها لإدارة الحكم في البحرين".

وياتي الاستدعاء بعد اسبوع من اخلاء سبيل خليل مرزوق، القيادي في جمعية الوفاق، في بداية محاكمته بتهمة التحريض على الارهاب.

وكانت النيابة العامة في البحرين اتهمت في الخامس من تشرين الاول خليل المرزوق النائب الشيعي السابق في البرلمان "بالتحريض على ارتكاب جرائم ارهابية" وباستخدام منصبه وادارته لجمعية الوفاق السياسية "في الدعوة إلى ارتكاب جرائم منتظمة في قانون حماية المجتمع من الأعمال الارهابية".

وقتل 89 شخصا على الاقل في البحرين منذ اندلاع الاحتجاجات المطالبة بالديموقراطية في 2011، وفق الاتحاد الدولي لحقوق الانسان.

التعليقات 3
Thumb condor 21:09 ,2013 تشرين الثاني 02

notice the finger..... that waving finger. The trade mark of ashraf el ness

Thumb fero 01:46 ,2013 تشرين الثاني 03

they are summoning him becaseu they are a group of tyrants who preach democracy for Syria but have no problem leading a gulf army into Bahrain to kill shias for the exact same thing they are preaching for in Syria..so before you start with sarcasm maybe you should read up on the facts

Missing peace 11:44 ,2013 تشرين الثاني 03

and there are people like fero who want for the bahreinis what he denies the syrians....