إجتماع في منزل كبارة يدين الإعتداء على "الآمنين العلويين" وشيخ من التبانة يبرر "اقتصاص المظلوم"

Read this story in English W460

إستنكر نواب وسياسيون من مدينة طرابلس الإعتداء على شبان علويين من جبل محسن قائلين أن العمل "غريب عن تاريخ المدينة".

وأفاد بيان صادر عن اجتماع في منزل عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد كبارة الأحد عن إدانة المجتمعين "الإعتداء الذي طال المواطنين الآمنين" داعين القوى الأمنية الى "كشف وملاحقة مرتكبيها"، مشددين أن "هذا الإعتداء غريب على تاريخ، وتقاليد وأخلاق أهالي مدينة طرابلس".

وأكدوا أن "الجيش والقوى الأمنية، هما ضمان أمن المواطنين، وسلم الأهالي، وأي إعتداء يطال أفرادهما هو جزء من المؤامرة على أمن المدينة".

كذلك اعتبروا أن "إستمرار عملية القنص يشكل تهديدا لأمن الناس، ويتسبب بإندلاع الإشتبكات كما حصل في أوقات سابقة، لذلك فعلى الجيش معالجة هذه القضية بحزم وجدية، وأن كل ما يحدث، لا ينبغي أن يحرف الأنظار عن القضية الأساس، وهي قضية الإنفجارين اللذين إستهدفا طرابلس، وضرورة ملاحقة الشبكة الإرهابية التي نفذتها، وتم الكشف عنها، وعن إرتباطها بالمخابرات السورية".

واستنكروا "الحملات المغرضة والمشبوهة التي تطال شعبة المعلومات، هذه المؤسسة الوطنية التي أثبتت كفاءتها في كشف الجرائم وشبكات التجسس".

كما رأوا أن "أي عمل إجرامي وفوضوي تحت شعار رد الفعل على جريمة طرابلس، لن يؤدي إلا الى التغطية على الجريمة الإرهابية الكبرى، ويعطي هدية رخيصة لنظام (الرئيس السوري) بشار الأسد ليستعملها في الدعاية لنفسه على أساس أنه حامي الأقليات".

وأوضح المجتمعون أن "الجريمة الإرهابية التي طالت المدينة، هي محط إهتمام ومتابعة مستمرين، ولن يفيد أي تابع تافه لنظام بشار أن يتحدى القانون والعدالة تحت شعارات الزعامة، وإتهام الآخرين بالمؤامرة".

من جهة أخرى أعلن متحدث باسم أهالي باب التبانة في طرابلس أن جريمة الإعتداء على مواطنين من جبل محسن التي ذهب ضحيتها ستة جرحى هي لأن "المجرم" لا ينال عقابه، قائلا أن الخطة الأمنية في المدينة هي "لتطويقها".

وقال الشيخ خالد السيد باسم أهالي التبانة في مؤتمر صحفي بعد ظهر الأحد أن "المظلوم حين يرى المجرم لا ينال عقابه يقتص بنفسه وينبغي على السلطة المختصة أن تتصف بالقدرة والحكمة".

وكشف السيد أن "أول فتيل الأزمة كان سببها إلقاء قنبلة من قبل علي الزمار من جبل محسن وقتل اثنين في جبل محسن وما زال آمنا بدل أن تعتقله السلطات وتعاقبه".

عليه شرح أن "عدم تعاطي الدولة مع ملف الجرائم هو الذي فتح الباب مصراعيه أمام الجريمة" قائلا إن تساهلها مع ملف الوزير السابق ميشال سماحة "فتح الباب أمام تفجيرات طرابلس والضاحية".

إلى ذلك أشار إلى أن تصريح رئيس المجلس الاسلامي العلوي الشيخ اسد عاصي عن رفض استدعاء رئيس الحزب "العربي الديمقراطي" علي عيد في ملف تفجيري طرابلس، قال السيد أنه "أعلن حماية المجرمين ورهن الطائفة بهم وأشعل الفتنة سريعا".

أضاف السيد "طرابلس تشعر بالإذلال عندما لا تحرك الدولة ساكنا تجاه من فجر مساجدها" مستغربا كبف أن "قتلة النواب والوزراء ورؤساء الحكومة يوصفون بالمقاومة والممانعة".

وأردف قائلا "طرابلس تشعر أن الخطوة الأمنية توضع لتطويقها وكسر شوكتها بينما أعداءها يفجرون".

وأثناء عرض مساعدين له لصور تفجيري طرابلس في 23 آب الفائت، قال السيد أن الإعتداء على أبناء الجبل "أعمال غير مسؤولة لكنها خرجت من عاطفة محترقة على هذه الصور".

وكان قد جرح ستة أشخاص من جبل محسن السبت كانوا يستقلون باص، إثر تعرضهم لاطلاق نار عند مفرق الملولة بينما كان متجها الى جبل محسن.

ولاقى الإعتداء مناشدة من رئيس الجمهورية ميشال سليمان بأن "يعطي الغطاء الكامل للجيش للدخول الى باب التبانة وان يضرب بيد من حديد" في حين صدرت استنابة قضائية بحق المعتدين.

وهذه الحادثة ليست الأولى إذ سبقتها جرح أربعة أشخاص من جبل محسن اثر اطلاق نار عليهم في التل أثناء عودتهم من بيروت، وذلك عقب اشتباكات ضارية الأسبوع الفائت أسفر عن مقتل عشرات القتلى والجرحى.

التعليقات 14
Thumb primesuspect 18:24 ,2013 تشرين الثاني 03

this scary person is so right. the m8 governement keeps releasing bad people, just like they did with the turkish pilots abductors....

shame... they r fueling the tripoli conflict.

Thumb ex-fpm 21:44 ,2013 تشرين الثاني 03

"I wonder how the assassins of MPs, ministers and Prime Ministers are called a resistance,” he said.
How True!!!

Thumb cedre 01:40 ,2013 تشرين الثاني 04

"we can hate such people" WHY ???

Thumb geha 18:34 ,2013 تشرين الثاني 03

the state is there to regulate people and give each person what is due to him, protect people against aggression, and put the aggressor in jail.
the LF were disbanded after the bombing of the church (which they did not do) and geagea went to prison for it.
who is ali eid and all his party to be spared the minimum? why is his party still active with all their weapons threatening Tripoli? why is ali eid still not captured and judged?
if the state wants to fail its citizens, then each citizens has the right to defend himself an his family.
actually it is not just a right, it is his duty.

Thumb mckinl 19:00 ,2013 تشرين الثاني 03

There are no excuses for either side in Tripoli nor between M8 and M14. Actions against criminals must be swift and commensurate of their crimes no matter who they are ... Mafia sectarianism must come to an end ... no more political cover for anyone ...

Missing voiceofreason 19:34 ,2013 تشرين الثاني 03

With all due respect, you must not have had a decent history teacher. Please read up on history using something other than your favorite faux news channel. The largest Muslim nation in the world by population is Indonesia, but...there were no wars or battles there before the people embraced the faith...hmm....

They accepted Islam after trading and dealing with Muslim merchants. Please spew your propaganda somewhere else.

Missing peace 19:59 ,2013 تشرين الثاني 03

christianity was spread by blood too... already forgot? LOL

Missing peace 20:41 ,2013 تشرين الثاني 03

sure majd, rewrite history... good!

without islam europe wouldn't have made all the great discoveries in the middle ages...

it is not islam that is to blame but the fanatics using it for their interests, as usual...

Missing peace 19:58 ,2013 تشرين الثاني 03

that is the logic set by hezbollah in the country with your full support!

Missing -karim_m3-- 20:33 ,2013 تشرين الثاني 03

Zip it terrorist.

Thumb techtonic 21:45 ,2013 تشرين الثاني 03

Lol at first glance I thought the article was going to be about some Qaeda fugitive being captured or issuing a fatwa.

Funny the only microphone is from that one channel.

Missing helicopter 00:07 ,2013 تشرين الثاني 04

This al-Tabbaneh cleric should be handcuffed arm in arm with Mr. Eid and taken into custody. Too many non-Lebanese on our land.

Thumb cedre 01:45 ,2013 تشرين الثاني 04

they condemned the act, said it was strange to tripoli, 1 suspect is already arrested and 3 others identified, what more do u want ?
Now what about the hundreds of sunnis killed/attacked and no justice was done ?

http://www.youtube.com/watch?v=RTIzsDr2cnI

Default-user-icon JCWilliams (ضيف) 16:46 ,2013 تشرين الثاني 04

abu-flamer you are all escapees in a lunatic asylum. This is a great thread it exposes the ridiculousness of your Lebanese logic. These kind of attacks, if done well, are most probably not perpetrated by locals. These are false flag operations to incite violence or get revenge for acts in Syria. The guy in the picture looks like the spiritual leader of Jumbat-al-Nursa to me but he's probably an Israeli moonlighting for some extra cash. What will you all do when Islam becomes reunited instead of self defeating and there shall be Peace on Earth? Go farm on a kibbutz in the Golan Heights?