تقارير: 16000 لاجىء سوري دخلوا الحدود اللبنانية في اليومين الماضيين

Read this story in English W460

أفادت معلومات صحافية أن " عدد اللاجئين السوريين الذين دخلوا لبنان في اليومين الاخيرين قد تخطى الستة عشر الفا".

وفي هذا السياق، اشارت إذاعة صوت لبنان (93.3) الى أن "عدد اللاجئين السوريين الذين دخلوا لبنان في اليومين الاخيرين قد تخطى الستة عشر الفا".

وكانت أفادت معلومات صحافية أن " الاف السوريين نزحوا خلال الساعات الماضية الى لبنان قادمين من منطقة القلمون، شمال دمشق، حيث تفاقمت حدة العمليات العسكرية، بحسب ما أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية السبت.

وجاء ذلك غداة تصعيد في المعارك بين القوات النظامية مدعومة من حزب الله ومقاتلي المعارضة وبينهم جهاديون في القلمون، حيث حشد الطرفان اعدادا ضخمة من القوات.

وفي هذا السياق، ذكرت وزارة الشوؤن الاجتماعية في بيان "بدءا من ليل الجمعة السبت، شهدت بلدة عرسال، تدفّق عدد كبير من العائلات السورية النازحة التي بلغ عددها نحو 1200، معظمها من مناطق القلمون وريف حمص".

واضافت ان الوزارة "أطلقت حالة طوارئ على مستوى أجهزتها كافة، وعلى مستوى مختلف المؤسسات الدولية والمحلية العاملة في ملف" النازحين، "لتقديم كل الحاجات الأساسية للعائلات الوافدة".

ويستضيف لبنان اكثر من 814 الف نازح سوري وصلوا تباعا منذ بدء النزاع في بلادهم في منتصف آذار 2011.

التعليقات 3
Missing rami 11:27 ,2013 تشرين الثاني 17

This what we needed 16K more or 16K less what difference does it make anymore, wayniyé el dawlé?

Thumb benzona 15:08 ,2013 تشرين الثاني 17

Ahlein, ya hala. They're filling the void left by the departure of 16.000 good Lebanese who fled Hezbollah terrorism that crippled the economy.

Thumb benzona 18:49 ,2013 تشرين الثاني 17

Truth hurts, hence two negative thumbs ºº*