نصرالله: كتائب عبدالله عزام مرتبطة بالمخابرات السعودية ووجودنا في سوريا والقلمون "متواضع"

Read this story in English W460

أعلن الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله مساء الثلاثاء أن الحزب يصدق تماما وقوف السعودية وراء تفجير السفارة الإيرانية في بئر حسن عبر كتائب "عبدالله بن عزام" المرتبطة بالقاعدة، جازما أن عدد مقاتليه في سوريا عامة وفي القلمون حاليا "متواضع" وعدد القتلى أقل بكثير مما يحكى في الإعلام.

وقال نصرالله في حديث إلى قناة الـ"OTV" مساء الثلاثاء "تفجير السفارة الإيرانية له علاقة باستهداف ايران من قبل من يعتبرها عدوا منذ 1979 ومن قبل من يثقف في المعاهد أنها عدو".

وكان نصرالله واضحا بالقول "نحن نصدق البيان الذي أعلن تبني كتائب عبدالله عزام للهجوم على السفارة الإيرانية لأنها جماعة معروفة وأميرها سعودي ومرتبطة بالمخابرات السعودية".

كما شرح أن "هذه الجماعات التي تحمل فكر القاعدة كثير منها مرتبطة بالمخابرات السعودية وهذا رأيي أن التفجير له علاقة بالغضب السعودي من إيران في المنطقة".

أما عن وضع مدينة طرابلس فشرح أن "أي تفجير يستهدف المدنيين مدان وأنا حزنت على تفجير طرابلس أكثر من تفجير الضاحية".

وحول الإتهامات حوله شرح أن "الهدف مثلا من اتهام الشيخ هاشم منقارة هو إذلال حلفائنا وتبين أن لا علاقة له".

وتابع "ما فهمناه من القضاء أن هناك اتهاما لسائق علي عيد بأنه نقل فلانا وهربه إلى سوريا ولنفترض أن الأمر صحيح هل يكون (رئيس الحزب العربي الديمقراطي) علي عيد هو من نفذ التفجيرات".

واستدرك نصرالله قائلا "تفجيرا طرابلس وظفا في اتهام سياسي واضح ونحن لم نتهم أحدا في تفجيري بئر العبد وحتى في الرويس إلى حين أن علمنا من الذي أتى بالسيارات ومن الذي نفذ".

وحول الوضع الميداني في المدينة "إذا فتح باب "أولياء الدم" كل الناس لديها أولياء دم وبذلك يخرب البلد ولا يجوز أن نحاصر طائفة بكاملها من أجل اتهام معين".

واتهم نصرالله المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بأنها "كانت تمول مجموعات مسلحة".

وختم قائلا في هذا الملف "الحل أن طرابلس تريد طاولة حوار بكل أطراف القضية (..) الحل في طرابلس هو ما بدأ الآن (من تسليم الجيش الأمن في المدينة) ونحن دائما نقول أن الدولة يجب أن نقوم بالحل".

وعن الشأن السوري كرر نصرالله أن الحزب لم يرسل "قوات إلى سوريا وتدرج موقفنا من سوريا أولا في البلدات التي يسكنها لبنانيون في القصير فعندما انكفأ منها الجيش السوري لجأ إلينا أهل هذه المناطق لأن هناك أمور حصلت يندى لها الجبين وكان هناك خيارين تهجير 30 ألفا أو الدفاع عن مناطقهم وهناك يسجل أن الحكومة اللبنانية لم تقدم أي مساعدة".

وأضاف "دربنا وأعطينا السلاح لأبناء تلك البلدات وجهزنا لهم بكل صدق عدد قليل من الكوادر لإدارة المعارك ووصل الوضع إلى أنه حتى اللبنانيين المقيمين لم يستطيعوا الدفاع وحصل مشروع لاجتياح تلك القرى وأنا أقول أنه لو لم يتدخل حزب الله في ريف القصير لكان المسلحون اجتاحوا كل هذه البلدات ونحن حينها دخلنا وحسمنا المعركة".

وكشف أن "الصورة التي نشرت على الإعلام مع السيد خامنئي هي قبل معركة القصير بسنتين" متابعا "نحن لم ندخل إلى سوريا بقرار إيراني بل نحن من اتخذنا القرار وأبلغنا الجانب الإيراني به".

كذلك شدد الأمين العام لـ"حزب الله" على انه "إذا تخلينا عن مسؤولياتنا قد تسقط الحدود اللبنانية السورية والمثال ان السيارات المففخة تأتي اليوم من يبرود والنبك" إلى لبنان.

وأردف "لننظر إلى هؤلاء كيف يقاتلون بعضهم وكيف أن داعش والنصرة تنفذ إعدامات بحق الوية الجيش الحر" سائلا "جماعة 14 آذار في لبنان ما هي ضماناتهم؟ هل يعتبرون أن مشروعهم نجح؟ ليسألوا سعد الحريري وعقاب صقر؟ أسأل 14 آذار ما هي الضمانات إذا تسلمت الجماعات المسلحة الأمور في سوريا؟ نحن نقاتل في سوريا للدفاع عن لبنان".

عليه أعرب نصرالله عن ثقته أنه "سيأتي يوم يشكرنا فيه الجميع على مشاركتنا ويشكرون الشباب الذين استشهدوا".

أما حول تفاصيل عدد مقاتلي الحزب قال "في لبنان هناك مبالغات حول التدخل العسكري لحزب الله ونقول أولا أن الذين يقاتلون مع النظام هم سوريون أولا من جيش ولجان دفاع وطني".

وردا على سؤال أجاب "ليس هناك مقاتلا واحدا من حزب الله لا في درعا ولا في دير الزور ولا في الرقة ولا في الحسكة ولا كل إدلب واللاذقية وطرطوس إنما نتواجد بشكل محدود في حمص ودمشق نحو الحدود وأستغرب ما يقال أن إيران تحتل سوريا رغم أن هناك مستشارين بالعشرات فقط منذ عام 1982 فيها".

وشدد على أن "تواجدنا في سوريا متواضع وهو في دمشق وفي القصير أما في القلمون من يقوم في العمليات وهو الجيش السوري ومشاركتنا متواضعة جدا ونقول أننا لا نقاتل عن السوريين".

وتابع "أمانيهم أن يسقط لنا 350 أو 500 أو 1000 في الغوطة الشرقية ونحن نعلم أنه سيسقط لنا شهداء وسيكون لدينا أسرى ونقول أن ليس لدينا أي أسير لحزب الله اليوم في سوريا وهناك بعض أجساد الشهداء مفقودة" مضيفا "أقول أنه منذ اليوم الأول لتدخلنا لم نصل إلى هذه الأرقام التي يتمنوها".

وتوقع نصرالله "مواجهات قاسية جدا في سوريا إلى حين انعقاد (مؤتمر) جنيف وهناك وضع كبير قد يحصل ولكن كما كان الفشل مصيرهم في الغوطة الشرقية سيكون مصير هذه المحاولات الفشل".

وردا على سؤال أجاب "لم نقطع الإتصالات مع جهات في المعارضة السورية ومنها هيثم مناع ونحن عندما تطلب المساعدة في بعض الأمور نساعد حسب ما نحن قادرون عليه لأننا متواضعون أمام الدول التي تعمل على الملف".

وفاجأ نصرالله مضيفه بالقول "ما أعرفه أن خسائر النظام العسكرية أكبر من خسائر الطرف الآخر كي لا أقول المدنية".

حكوميا جدد نصرالله القول أن "صيغة 9-9-6 هي مقبولة للحكومة لأنها تحفظ حقوق الجميع وتعطي الحقوق للجميع" متابعا "أغلبية الأفرقاء كانوا موافقين على صيغة 9-9-6 لكن هناك أمرا بعدم التشكيل من السعودية لأن السعوديين لا يستعجلون على شيء في لبنان".

وحول إشكال الجامعة اليسوعية شرح أنه لا يقبل "الإساءة إلى أي رمز من رموز اللبنانيين وذهب بعضهم سريعا إلى اتهام الشيعة بوضع هذا الرمز (كلمة حبيب الشرتوني) وذهب البعض بخطابات تأخذنا إلى الحرب الأهلية".

وأضاف "أنا رأيت باتهام حزب الله في الجامعة اليسوعية المستهدف هو التيار الوطني لأن كل الملفات الخلافية مثل لاسا وأفقا والعاقورة لم تثار إلا بعد التفاهم مع التيار الوطني الحر".

عليه تعهد نصرالله أنه "إذا كان كاتب الشعار من حزب الله أن يتوقف ويعاقب بتهمة إثارة فتنة مذهبية في لبنان وإذ لم يكن من الحزب فليتوقف".

وختم في هذا السياق قائلا "نحن ليس لدينا أي مشروع ولا أي استهداف للجامعة اليسوعية وما أقوله أنه بني على أمر صغير في الجامعة لحصول أمر كبير".

وفي الموضوع الإيراني رأى نصرالله ان "أولى نتائج الإتفاق أنه أبعد الحرب ولا أقول ألغاها ولا أعتقد أن اسرائيل يمكن أن تقدم على قصف منشآت نووية بدون موافقة أميركية".

وشرح نصرالله أن الأميركيين "لم يتمكنوا من أن يسقطوا النظام في إيران وأنا لا أقول أنهم لم يهزوا الوضع اقتصاديا" مضيفا "معلوماتي أن الإيرانيين هم من أصروا على تأجيل النقاش مع الأميركيين في أي نقطة أخرى غير الملف النووي".

وردا على سؤال أجاب "من المبكر جدا الحديث عن التطبيع بين الولايات المتحدة وإيران لأن هناك ملفات كبيرة كثيرة".

وعن فتح قنوات بين السعودية وإيران قال "أنا أعتقد أن هناك مشكلا حقيقيا مع السعودية لأن كل محاولات فتح الأبواب حتى الآن فشلت والسعوديون هم من يوصدون الأبواب".

وفي الإطار عينه شرح ان "مشكلة السعودية أنها تعاطت مع إيران كعدو وحرب صدام حسين على إيران كان بدفع سعودي لثماني سنوات ودفع الثمن الشعبين الكويتي والعراقي والإيراني والقضية الفلسطينية".

وأضاف "مشكلة السعودية مع إيران ليست مذهبية لأن مشاكلها مع دول عربية كانت كثيرة ولم تكن هذه الدول شيعية بل مذهبيا سنية" معطيا المثال أن "حرب السعودية على الإخوان هي حرب سياسية لأنها تريد أن تكون قائدة العالم الإسلامي ولا تقبل ان يكون لها شريك".

إلى ذلك أكد نصرالله استقبال وفد قطري في الأيام الماضية قائلا "جلسنا مع الموفد القطري وقلنا له أن الخيار العسكري في سوريا غير مجدي وإسقاط الأسد عسكريا جنون لذلك أدعو كل الدول أن تساعد باتجاه الحل السياسي وتكلمنا عن تحييد لبنان عن الأزمة السورية".

وكشف أنه "بقي خط بيننا وبين قطر طيلة السنوات الماضية هاتفيا وكنا في السياسة مختلفين" دون أن ينفي أن "ما زلنا مختلفين مع قطر حول سوريا ولكن نحن لم نلجأ لمشاكل مع أحد وحتى مع السعودية".

Timeline
  • 23:31 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: أنا ليس لدي مشكلة بتمثيل شخصي أما إذا كان هناك إساءة فنرفضها لنا ولغيرنا ومع هذا أدعو المناصرين أنه لو تكرر هذا الأمر لا يجب ان يكون هناك ردة فعل

  • 23:28 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: نحن مع نهائية الكيان اللبناني كما أعلن سماحة الإمام موسى الصدر ويوما بعد يوم سيثبت صحة كل قرار سياسي إذا ما كان متوافقا مع هذا الموقف

  • 23:28 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: ليس لدينا مشروعا أكبر من لبنان ووثيقتنا موجودة عام 2009 وأنا لا أنكر ما قلته عام 1982 لكن حينها كان الكلام عن تقسيم لدولة مسيحية وجمهورية إسلامية أما اليوم فنحن في لبنان مع دولة حقيقية وشراكة حقيقية

  • 23:25 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: أنا اقول أن رهاناتهم خاطئة في المنطقة وأقول لا يمكن لأحد أن يقصي أحد في لبنان

  • 23:24 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: نحن ليس لدينا أي مشروع ولا أي استهداف للجامعة اليسوعية وما أقوله أنه بني على أمر صغير في الجامعة لحصول أمر كبير

  • 23:23 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: أنا أتعهد إذا كان كاتب الشعار من حزب الله أن يتوقف ويعاقب بتهمة إثارة فتنة مذهبية في لبنان وإذ لم يكن من الحزب أن يتوقف

  • 23:22 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: أنا رأيت باتهام حزب الله في الجامعة اليسوعية هو التيار الوطني لأن كل الملفات الخلافية مثل لاسا وأفقا والعاقورة لم تثار إلا بعد التفاهم مع التيار الوطني الحر

  • 23:20 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: أنا لا أقبل الإساءة إلى أي رمز من رموز اللبنانيين وذهب بعضهم سريعا إلى اتهام الشيعة بوضع هذا الرمز وذهب البعض بخطابات تأخذنا إلى الحرب الأهلية

  • 23:18 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: هناك طلاب في الجامعة اليسوعية يدفعون الأقساط وأقول أن حزب الله لا يدفع لأحد ليتعلم في الجامعة اليسوعية

  • 23:16 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: نحن بشكل دائم مع انعقاد طاولة الحوار ونحن نجلس مع الجميع ونؤمن أن القطيعة لا تجدي مع أحد

  • 23:15 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: نحن مع أن يجتمع فريقنا ويلتقي للنقاش كيف يجب أن نتعاطى مع هذا الإستحقاق وأنا مع فكرة أن يتبنى فريقنا مرشحا واضحا للرئاسة

  • 23:14 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: نحن مع إجراء انتخابات رئاسية في موعدها وليجتمع مجلس النواب وينتخب رئيسا ونحن جاهزون لإنجاح هذا الإستحقاق في موعده

  • 23:13 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: هل نحن من عطلنا قانون الإنتخابات بموافقتنا حتى النهاية على القانون الأرثوذكسي؟ إذا كانوا يعتبرون التمديد فراغا كيف قبلوا به؟ اتهامنا بالفراغ غير صحيح

  • 23:10 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: نحن قبلنا برئيس حكومة هم من سموه فهل نكون بذلك نريد الفراغ؟

  • 23:09 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: من الواضح أن لدينا أزمة نظام في لبنان وطرحنا المجلس التأسيسي وقامت القيامة في اليوم الثاني ولم يبق أحد في الفريق الآخر إلا وقال أن حزب الله يريد أن يغير الطائف فقررنا أن نوقف التكلم بالأمر نهائيا

  • 23:06 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: أغلبية الأفرقاء كانوا موافقين على صيغة 9-9-6 لكن هناك أمرا بعدم التشكيل من السعودية لأن السعوديين لا يستعجلون على شيء في لبنان

  • 23:04 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: صيغة 9-9-6 هي مقبولة للحكومة لأنها تحفظ حقوق الجميع وتعطي الحقوق للجميع

  • 22:55 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي كانت تمول مجموعات مسلحة والحل أن طرابلس تريد طاولة حوار بكل أطراف القضية

  • 22:52 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: الحل في طرابلس هو ما بدأ الآن ونحن دائما نقول أن الدولة يجب أن نقوم بالحل

  • 22:51 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: إذا فتح باب "أولياء الدم" كل الناس لديها أولياء دم وبذلك يخرب البلد ولا يجوز أن نحاصر طائفة بكاملها من أجل اتهام معين

  • 22:49 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: تفجيرا طرابلس وظفا في اتهام سياسي واضح ونحن لم نتهم أحدا في تفجيري بئر العبد وحتى في الرويس إلى حين أن علمنا من الذي أتى بالسيارات ومن الذي نفذ

  • 22:47 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: ما فهمناه من القضاء أن هناك اتهاما لسائق علي عيد بأنه نقل فلانا وهربه إلى سوريا ولنفترض أن الأمر صحيح هل يكون علي عيد هو من نفذ التفجيرات

  • 22:46 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: الهدف من اتهام الشيخ هاشم منقارة هو إذلال حلفائنا وتبين أن لا علاقة له

  • 22:45 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: أي تفجير يستهدف المدنيين مدان وأنا حزنت على تفجير طرابلس أكثر من تفجير الضاحية

  • 22:42 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: هذه الجماعات التي تحمل فكر القاعدة كثير منها مرتبطة بالمخابرات السعودية وهذا رأيي أن التفجير له علاقة بالغضب السعودي من إيران في المنطقة

  • 22:40 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: نحن نصدق البيان الذي أعلن تبني كتائب عبدالله عزام للهجوم على السفارة الإيرانية لأنها جماعة معروفة وأميرها سعودي ومرتبطة بالمخابرات السعودية

  • 22:39 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: تفجير السفارة الإيرانية له علاقة باستهداف ايران من قبل من يعتبرها عدوا منذ 1979 ومن قبل من يثقف في المعاهد أنها عدو

  • 22:38 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: لو سيطرت الجماعات المسلحة على الحدود مع لبنان لسيطرت على مناطق لبنان ولسقط مئات الشهداء

  • 22:37 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: قبل تدخلنا في سوريا كان هناك قتال في طرابلس ومن أبسط الأمور أن نقول أن ما يحصل هو بسبب تدخلنا وكذلك الأمر في أمور أخرى

  • 22:22 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: ما أعرفه أن خسائر النظام العسكرية أكبر من خسائر الطرف الآخر كي لا أقول المدنية

  • 22:21 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: لم نقطع الإتصالات مع جهات في المعارضة السورية ومنها هيثم مناع ونحن عندما تطلب المساعدة في بعض الأمور نساعد حسب ما نحن قادرون عليه لأننا متواضعون أمام الدول التي تعمل على الملف

  • 22:19 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: أنا أتوقع مواجهات قاسية جدا في سوريا إلى حين انعقاد جنيف وهناك وضع كبير قد يحصل ولكن كما كان الفشل مصيره في الغوطة الشرقية سيكون مصير هذه المحاولات الفشل

  • 22:16 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: موضوع إسقاط النظام في سوريا عسكريا انتهى والأمور متجهة إلى جنيف وأغلب الدول الأوروبية تعيد فتح الخطوط مع النظام وهناك عقدة المملكة العربية السعودية التي ما زالت مصرة على القتال حتى آخر قطرة دم في سوريا

  • 22:14 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: هناك رأي عام في العالم تبدل وأحد الأسباب التي منعت أوباما من الحرب هو الرأي العام الذي هو أيضا من يمنع إعطاء السلاح للمسلحين

  • 22:12 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: أقول أنه منذ اليوم الأول لتدخلنا لم نصل إلى هذه الأرقام التي يتمنوها

  • 22:11 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: أمانيهم أن يسقط لنا 350 أو 500 أو 1000 في الغوطة الشرقية ونحن نعلم أنه سيسقط لنا شهداء وسيكون لدينا أسرى ونقول أن ليس لدينا أي أسير لحزب الله اليوم في سوريا وهناك بعض أجساد الشهداء مفقودة

  • 22:07 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: تواجدنا في سوريا متواضع وهو في دمشق وفي القصير أما في القلمون من يقوم في العمليات وهو الجيش السوري ومشاركتنا متواضعة جدا ونقول أننا لا نقاتل عن السوريين

  • 22:06 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: ليس هناك مقاتلا واحدا من حزب الله لا في درعا ولا في دير الزور ولا في الرقة ولا في الحسكة ولا كل إدلب واللاذقية وطرطوس إنما نتواجد بشكل محدود في حمص ودمشق نحو الحدود وأستغرب ما يقال أن إيران تحتل سوريا رغم أن هناك مستشارين بالعشرات فقط منذ عام 1982 فيها

  • 22:04 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: في لبنان هناك مبالغات حول التدخل العسكري لحزب الله ونقول أولا أن الذين يقاتلون مع النظام هم سوريون أولا من جيش ولجان دفاع وطني

  • 21:53 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: سيأتي يوم يشكرنا فيه الجميع على مشاركتنا ويشكرون الشباب الذين استشهدوا

  • 21:52 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: جماعة 14 آذار في لبنان ما هي ضماناتهم؟ هل يعتبرون أن مشروعهم نجح؟ ليسألوا سعد الحريري وعقاب صقر؟ أسأل 14 آذار ما هي الضمانات إذا تسلمت الجماعات المسلحة الأمور في سوريا؟ نحن نقاتل في سوريا للدفاع عن لبنان

  • 21:50 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: لننظر إلى هؤلاء كيف يقاتلون بعضهم وكيف أن داعش والنصرة تنفذ إعدامات بحق الوية الجيش الحر

  • 21:50 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: إذا تخلينا عن مسؤولياتنا قد تسقط الحدود اللبنانية السورية والمثال ان السيارات المففخة تأتي اليوم من يبرود والنبك

  • 21:47 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: ليس صحيحا أن الجيش السوري انسحب من بعض المناطق لاستدراج تدخلنا إلى سوريا

  • 21:42 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: الصورة التي نشرت على الإعلام مع السيد خامنئي هي قبل معركة القصير بسنتين ونحن لم ندخل إلى القصير بقرار إيراني بل نحن من اتخذنا القرار وأبلغنا الجانب الإيراني به

  • 21:39 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: كنا بحاجة إلى الإعلان الواضح لأننا نعتز بشهدائنا ولا يمكن أن نخبئ الأمر مع أن البعض من سياسيين نصحنا بذلك

  • 21:38 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: مع الوقت اضطررنا إلى زيادة العدد وكان التدخل الكبير في القصير

  • 21:38 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: هناك موضوع السيدة زينب فرض علينا تدخلا جزئيا وبسيطا عند المعارك في ريف دمشق وأقول أن هدم المقام كان من الممكن أن يؤدي إلى فتنة مذهبية في المنطقة لذلك أرسلنا فقط 40 أو 50 شابا للمساعدة في السيدة زينب

  • 21:36 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: دربنا وأعطينا السلاح لأبناء تلك البلدات وجهزنا لهم بكل صدق عدد قليل من الكوادر لإدارة المعارك ووصل الوضع إلى أنه حتى اللبنانيين المقيمين لم يستطيعوا الدفاع وحصل مشروع لاجتياح تلك القرى وأنا أقول أنه لو لم يتدخل حزب الله في ريف القصير لكان المسلحون اجتاحوا كل هذه البلدات ونحن حينها دخلنا وحسمنا المعركة

  • 21:33 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: تطورت الأحداث في سوريا ولم نرسل قوات إلى سوريا وتدرج موقفنا من سوريا أولا في البلدات التي يسكنها لبنانيون في القصير فعندما انكفأ منها الجيش السوري لجأ إلينا أهل هذه المناطق لأن هناك أمور حصلت يندى لها الجبين وكان هناك خيارين تهجير 30 ألفا أو الدفاع عن مناطقهم وهناك يسجل أن الحكومة اللبنانية لم تقدم أي مساعدة

  • 21:31 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: منذ البداية لمسنا أن الرئيس الأسد جاهز إلى مدى طويل في الإصلاحات وفي المقابل تكلمنا مع حركات وأحزاب كثيرة توصل إلى المعارضة وحتى الإيرانيين تكلموا مباشرة مع المعارضين وكان الجواب الأمور ذاهبة إلى الحسم العسكري

  • 21:29 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: قلنا أولا يجب أن نعرف حقيقة الأوضاع على الأرض في سوريا وتأخرنا أسابيع لإصدار موقف وكنا نبحث عن توظيف صداقاتنا لتجنيب سوريا الذهاب في المسار الخطر لكن في المقابل لم يبق أحد من المعارضة السورية وحتى قيادات الإخوان المسلمين السوريين والعلمانيين والمتطرفين بدأوا يهدوننا وبقي موقفنا الدعوة إلى الحل السياسي في سوريا

  • 21:14 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: لو أن علاقة 14 آذار مع السعودية كعلاقتنا مع إيران لما كان هناك مشاكل في لبنان لان إيران لا تتدخل معنا أبدا لا في الحكومة ولا في الملفات الداخلية لا نسألها ولا نستأذنها أما علاقة السعودية مع 14 آذار هي علاقة إمرة

  • 21:13 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: إيران هي الدولة الإقليمية الأولى في المنطقة الآن وهي تتشاور معنا ورأينا مقدم أحيانا في بعض الملفات

  • 21:12 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: الأميركي يراعي مصالح إسرائيل وأمنها لكن في العديد من الملفات هناك مصالح أميركية مقدمة على إسرائيل وإذا قدرنا كشعوب المنطقة أن نعالج ملفاتنا بمعزل عن الصراع العربي الإسرائيلي نكون بذلك أقوى تجاه أي سلوك في الصراع

  • 21:10 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: الموقف من سوريا خلط الأوراق الفلسطينية واليوم وفد المفاوضات الفلسطيني مع الإسرائيليين لم يحقق شيئا لا بل استقال الوفد والمفاوضات لا أفق لها والتسوية لا أفق لها

  • 21:09 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: موقف إيران من القضية الفلسطينية عقائدي ولم يتغير أثناء مفاوضات جنيف

  • 21:06 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: حسب فهمي الأتراك خسروا كثيرا لأنهم اليوم خارج سوريا وهناك نزاع مع العراق وخسرت خارجيا بالإضافة إلى الوضع الداخلي

  • 21:05 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: رغم الخلاف الشديد مع الاتراك حول سوريا لم ينقطع في لبنان الإتصال مع السفير التركي وحصل لقاءات مع المسؤولين الأتراك أما الجديد فهو بين الأتراك والإيرانيين وبين الأتراك والعراقيين

  • 21:03 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: جلسنا مع الموفد القطري وقلنا له أن الخيار العسكري في سوريا غير مجدي وإسقاط الأسد عسكريا جنون لذلك أدعو كل الدول أن تساعد باتجاه الحل السياسي وتكلمنا عن تحييد لبنان عن الأزمة السورية

  • 21:02 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: بقي خط بيننا وبين قطر طيلة السنوات الماضية هاتفيا وكنا في السياسة مختلفين

  • 21:02 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: ما زلنا مختلفين مع قطر حول سوريا ولكن نحن لم نلجأ لمشاكل مع أحد وحتى مع السعودية

  • 21:01 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: ما حصل أن قطر تعيد النظر بكل موقفها في المنطقة وفي ما يعنينا كان هناك ملف مخطوفي أعزاز وكانت المساهمة من قبلهم تفتح الباب فيما بيننا

  • 21:00 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: نعم التقينا موفدا قطريا في الأيام الماضية

  • 20:59 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: حرب السعودية على الإخوان هي حرب سياسية لأنها تريد أن تكون قائدة العالم الإسلامي ولا تقبل ان يكون لها شريك

  • 20:59 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: مشكلة السعودية مع إيران ليست مذهبية لأن مشاكلها مع دول عربية كانت كثيرة ولم تكن هذه الدول شيعية بل مذهبيا سنية

  • 20:58 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: هناك نخب فكرية ضد إيران اعترضت على كلام الوليد بن طلال لأنه أولا لا يحق له التكلم باسم السنة والجماعة

  • 20:57 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: الوزير ظريف قال في عمان والكويت وقطر وفي الأماكن الثلاث قال انه جاهز للذهاب إلى السعودية

  • 20:56 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: لاحظ كل الإعلام الممول سعوديا لم تهدأ الحرب السعودية على إيران يوما واحدا لأن السعودي يفتح جبهة ضد الإيراني في باكستان وأفغانستان وفي الخليج وفي العراق وسوريا والعراق وطبعا بالواسطة لأنه لا يملك جراة الذهاب إلى الحرب بشكل مباشر

  • 20:54 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: مشكلة السعودية أنها تعاطت مع إيران كعدو وحرب صدام حسين على إيران كان بدفع سعودي لثماني سنوات ودفع الثمن الشعبين الكويتي والعراقي والإيراني والقضية الفلسطينية

  • 20:52 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: أنا أعتقد أن هناك مشكلا حقيقيا مع السعودية لأن كل محاولات فتح الأبواب حتى الآن فشلت والأميركيون هم من يوصدون الأبواب

  • 20:51 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: الوزير ظريف يطمئنهم اليوم أن لا شيء حصل على حساب الخليج وهو يهمه أن يطمئن السعوديين

  • 20:51 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: دول الخليج كانت تناصب إيران دائما العداء إلا أن ايران كانت جاهزة للحوار

  • 20:50 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: إيران تحرص دائما على تطمين جيرانها ولم تقطع يوما العلاقات معهم لكن المشكلة عند الطرف الآخر هي منذ 1979 حين تعاطوا مع الدولة الإيرانية الجديدة على أنها عدو

  • 20:48 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: من المبكر جدا الحديث عن التطبيع بين الولايات المتحدة وإيران لأن هناك ملفات كبيرة كثيرة

  • 20:47 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: كان الموقف الإيراني واضحا منذ زمن أنه يوم يتخلى الأميركيون عن هيمنتهم في المنطقة نحن جاهزون للحوار معهم

  • 20:46 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: معلوماتي أن الإيرانيين هم من أصروا على تأجيل النقاش مع الأميركيين في أي نقطة أخرى غير الملف النووي

  • 20:45 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: معلوماتي أن الأميركيين كانوا يرغبون بفتح ملفات أخرى مع إيران وكان هناك محاولة دائمة أميركية في التاريخ لأن الأميركي كان يجلب معه كل الملفات أما الإيراني يطرح ملفا واحدا

  • 20:44 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: كيري كان واضحا أن الولايات المتحدة الأميركية تعبت من الحروب ولا تريد حربا جديدة وحصل تفاهم مؤقت مع إيران

  • 20:43 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: منذ أيام يقول رئيس الأركان الأميركي أن مقدرات الجيش الأميركي هي في أدنى مستوياتها منذ عقود من الزمن إذا الأميركيون في وضع جديد ولا يريدون الحرب وإيران لم تسقط

  • 20:42 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: لم يتمكنوا من أن يسقطوا النظام في إيران وأنا لا أقول أنهم لم يهزوا الوضع اقتصاديا

  • 20:41 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: الحروب التي خاضوها في العراق فشلت وأفغانستان وصلوا إلى طريق مسدود أما حرب لبنان وحرب غزة أفشلت الشرق الأوسط الجديد وحتى الآن فشلوا في سوريا

  • 20:40 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: هناك تحولات مهمة جدا حصلت في المنطقة والعالم ومع أن المسار الطويل كان بين إيران والمجتمع الدولي قالوا أن الإتفاق تم مع الشيطان الأكبر

  • 20:38 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: التفاهم الذي أنتجه حوار إيران مع الدول الخمسة زائد واحد كرس تعدد الأقطاب ولم يعد هناك دولة تقرر وتحسم الأمر لوحدها

  • 20:37 ,2013 كانون الأول 03

    نصرالله: أول نتائج الإتفاق أنه أبعد الحرب ولا أقول ألغاها ولا أعتقد أن اسرائيل يمكن أن تقدم على قصف منشآت نووية بدون موافقة أميركية

  • 20:36 ,2013 كانون الأول 03

    الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله في مقابلة مع قناة الـ"أو.تي.في": الإتفاق النووي الإيراني له تداعيات مهمة جدا والرابح الأول هو شعوب المنطقة من الخليج والشرق الأوسط لأن هناك جهات إقليمية ودولية كانت تدفع باتجاه خيار الحرب مع إيران وهذا الخيار ليس سهلا وكان يمكن أن تكون له تداعيات خطيرة جدا على كل المنطقة

مصدرنهارنت
التعليقات 64
Thumb Mystic 20:38 ,2013 كانون الأول 03

7abibi Sayed Hassan <3 Lead us to victory :-)

Default-user-icon Nqoula (ضيف) 20:48 ,2013 كانون الأول 03

Shia pretending to be christian.

Default-user-icon full-disclosure (ضيف) 21:08 ,2013 كانون الأول 03

lol, do you ever get tired of the same damn rhetoric? face the facts bro, you picked the wrong side and they lost. One world free of wars and crazy religious fanatics such as those in Saudi and your leaders.

Thumb Mystic 21:37 ,2013 كانون الأول 03

Syria, Iran, Hezbollah all their leaders are my leaders aswell ;) All of them Resistance forever :))

Missing --karim_m2-- 22:05 ,2013 كانون الأول 03

Go back to Afghanistan you Salafist terrorist.

Thumb Mystic 22:33 ,2013 كانون الأول 03

I'm confused, there is 2 karims?

Thumb cedre 00:10 ,2013 كانون الأول 04

is it not yours as well ?

Thumb primesuspect 03:01 ,2013 كانون الأول 04

he's tonto.... idiot. he's sooooooooooooo fake it's not even funny.

Missing ArabDemocrat.com 05:24 ,2013 كانون الأول 04

Mystic - your statement regarding who your leaders are tells me why Lebanon is doomed. If you are Lebanese, your loyalty should be to Lebanon and to its constitution. None of the entities you mention are democratic and none of their leaders believe in democracy.

Thumb Maxx 14:26 ,2013 كانون الأول 04

Yeah, like he led you in 2006. Too bad you weren't one of the 1400 "martyrs" over whose corpses Hasan marched into "victory".

Thumb arzak-ya-libnan 21:17 ,2013 كانون الأول 03

Nasrallah: Gulf countries have always antagonized Iran but Iran has always been ready to engage in dialogue. 20 minute

What a load of crap. Oh poor Iran. The victim if victims. They did not flex their muscles in Lebanon. Gaza. Yemen. Bahrain. Kuwait. Iraq. They are just a peace loving people who send flowers to non-state militias for them to shower their adversaries with petals of spring bloom. Hasoon should read the deals of the agreement with Iran concerning the nuclear file and see exactly how much Iran gave up so chicken can be on the menu again for the average Husain. This guy can take elephant dung and make it sound like braised lamb and baby potatoes that his followers will gobble up wholeheartedly and ask for seconds.

Thumb arzak-ya-libnan 21:18 ,2013 كانون الأول 03

Victim of* victims.

Thumb lebanon_first 22:32 ,2013 كانون الأول 03

arzak... You opened my appetite... You wrote your post during dinner time? :-)

Thumb arzak-ya-libnan 21:21 ,2013 كانون الأول 03

Nasrallah: If you monitor all the Saudi-financed media outlets, the Saudi war against Iran has never stopped. The Saudis waged wars against the Iranians in Pakistan, Afghanistan, the Gulf, Iraq and Syria, and of course through its proxies, because it does not dare to wage a direct war. 23 minutes

But what are the Iranians doing in those countries if they are do peaceful and respect the country's sovereignty.

Thumb arzak-ya-libnan 21:23 ,2013 كانون الأول 03

Nasrallah: Saudi Arabia's war on the Muslim Brotherhood is a political war because it wants to be the leader of the Muslim world and it does not accept any partners

But but. Everyone of your followers on this site who speak like they have inside knowledge of back room politics claim KSA supports the mb?!?!

Default-user-icon dateam (ضيف) 04:16 ,2013 كانون الأول 04

no they dont...qatar supports the mb...ksa supports the salafists.

Missing helicopter 04:16 ,2013 كانون الأول 04

Is this what is happening to Bachar's Syria now bigjohn. They set fires in Lebanon for 40 years and now they the Assad's are burning.

Thumb arzak-ya-libnan 06:35 ,2013 كانون الأول 04

Check your facts. KSA NEVER gave the Egyptian mb billions. That was Qatar. Try again

Thumb LEBhasNOhope 21:34 ,2013 كانون الأول 03

I was expecting a different clAoun today ;)

Thumb mr.n 21:42 ,2013 كانون الأول 03

"There would have been no problems in Lebanon had March 14's relation with Saudi Arabia been like our relation with Iran, because Iran does not interfere in our decisions at all, neither in the issue of cabinet nor in the other domestic issues. We don't ask Iran and we don't take its permission, while Saudi Arabia dictates to March 14."

Enough said. The M8 coalition work for Lebanon(and themselves.) M14 works for Saudi(and themselves.)

Thumb liefighter 21:59 ,2013 كانون الأول 03

What about when he said that he does'nt think and use his head, he just consult the walifakir???

Thumb mr.n 22:10 ,2013 كانون الأول 03

Consultation and taking orders are radically different. He also made no mention of your statement's first segment.

Thumb arzak-ya-libnan 06:36 ,2013 كانون الأول 04

He follows wilayet al faqih. That means he takes orders from the supreme leader. Enough said.

Thumb mobious125 22:33 ,2013 كانون الأول 03

This guy has become comical, how embarrassing for the Lebanese to have this guy on TV allegedly speaking for them, good entertainment value though!!!

Thumb benzona 23:57 ,2013 كانون الأول 03

1o1

Thumb lebanon_first 22:37 ,2013 كانون الأول 03

Notice how He catered this speech for a christian audience since OTV is broadcasting it....

As usual, amazing hypocrisy. He blames M14 to be the puppet of KSA while it is him who is the employee of Iran...

He drags our country to war inviting takfiris in, then says that he is saving lebanon from Takfiris

But i got to hand it to him. He sounds so convincing that I got convinced there for a moment before i remembered who he was.

Now that the assadists are winning in syria, he wants to pretend that he is friend with everybody... even the turks... LMFAO

Missing peace 23:48 ,2013 كانون الأول 03

it is the same tactics used by the baath regime : set the fire then come and pretend to be the firefighter!

Thumb cedre 00:18 ,2013 كانون الأول 04

Khomeynists and syrian pseudo-secularist baath learnt from jews how to
lie. Abdullah ibn Saba was a jew.

Thumb cedre 22:42 ,2013 كانون الأول 03

after the dozens of coffins coming back for Base 80 in Aleppo, East Ghouta and Qalamoun, Nassy begging saudis to stop support FSA.
Only thing is saudis know khomeyni doctrine inside out, they know iranian plans of domination on the levant and the gulf.
This war will go on until Assad falls and Syrian chose themselves their leader...

Thumb lebanon_first 22:57 ,2013 كانون الأول 03

Cedre. You dont understand. 99.99% of Syrians voted for assad in the last elections. Syrians even celebrate the "I love my dictator day". For Assad is a benevolent fair leader.

Missing peace 23:46 ,2013 كانون الأول 03

another entertaining speech by iranman... always a nice comedy show to watch! LOL

Thumb benzona 23:56 ,2013 كانون الأول 03

je suis malade, completement malade.... je parle de Dieu et de victoires divines, mais Dieu m'ordonne de me cacher toute l'annee parceque Dieu ne me protegera pas. Qui suis-je?

Thumb benzona 00:02 ,2013 كانون الأول 04

he suis un croisement de ouistiti et d'ayman zawahiri, qui suis-je?

Missing peace 00:14 ,2013 كانون الأول 04

"he party has “very modest presence there.”"

how hypocrit iranman is.. if "very modest" then why are you there? you pretend that a very modest presence is helping assad?
if very modest then why don't you OBEY "your" president and disassociate?
you are just an outlaw thug....

Thumb cedre 00:16 ,2013 كانون الأول 04

'Abdullah Azzam Brigades Linked to Saudi Intelligence' :

Qomi-style taqiya BS, Azzam B., Islamic Jihad, FPLF, Fath Islam linked to Syria and Iran.

Thumb lebpatriot777 00:23 ,2013 كانون الأول 04

It is time we sit and dialogue with the other side darlings of March 14. KSA is getting isolated and soon the cannibal terrorists will have their caliphate replacing the "King" himself. Now March 14 are you going to be with us or with the terrorists?

Thumb lebpatriot777 01:02 ,2013 كانون الأول 04

Are you the spokesman for the cannibals Mr M11?

Thumb lebpatriot777 01:50 ,2013 كانون الأول 04

You're obviously a March 14 cannibal but hiding shamefully behind M11 (which is by the way so childish -like the date of March 11 means something, but idiotic and consistent with m14 mentality). In any case the world had witnessed your terrorist allies in Syria eating human hearts,killing 15 year old boys, and beheading civilians. It's all there. Shoe proof of your allegations that you "saw" mr cannibal terrorist.

Thumb cedre 02:08 ,2013 كانون الأول 04

ksa is very isolated, only supported by hundred of millions from morocco to indonesia. Iran is support by shias khomeynists, alawites, pseudo-secularists, jews and Obama.

Thumb primesuspect 06:13 ,2013 كانون الأول 04

yeah it's true,,,, he's tinybrain.... he couldn't provide a good argument not 2 have them revoke it. wat a dooosh bag!

Default-user-icon Truth (ضيف) 00:52 ,2013 كانون الأول 04

And you and the basij have executed Hariri and many others, stretching back to the early eighties. You created terrorism in Irak against Saddam, against the marines in Beirut in 1983 before Al Qaeda was even a mere concept ! You are a terrorist organisation with global reach, operating on the four corners of the globe. When the americans realise they have been cheated again by the basij and assad about their WMD, we'll see how your rethoric will change , you murderer. There's only one place for people like you, either behind bars, or hanging down a rope !

Default-user-icon Hanni (ضيف) 01:33 ,2013 كانون الأول 04

What national dress code is that you're wearing Nazzie ,its definately not Lebanese!

Default-user-icon E.Rihani (ضيف) 02:44 ,2013 كانون الأول 04

Dear Administrator,

Unfortunately you have mistranslated the following sentence:

“I believe that there is a real problem with Saudi Arabia because all the attempts to open the door of dialogue have failed and the Americans are the ones who are closing the doors.

Sayyed Nasrallah was talking on the Saudis who are closing the doors and not on the Americans.

Kindly correct it.

E. Rihani
Al-Manar English Website

Thumb sevilla 15:00 ,2013 كانون الأول 04

was "talking on the Saudis"? What kinda of English is that? Al-Manar English Website:)))))

Thumb primesuspect 02:55 ,2013 كانون الأول 04

where is nusralla????? There's one more field he forgot to plow!!!! stop hiding nassy, come back! i must be read to sell the vegetables for xmas. stop playing silly games and begin plowing now!

Thumb cedre 03:03 ,2013 كانون الأول 04

qomi taqiya/brainwashing at his best, few mistakes among others :
-syrian, moroccan, GCC, egyptian,pakistan, senegal, ect.. helped KSA
- al saouds are salafis not wahabis or takfiris
-ur figures of political prisonners are BS hundreds of iranian sunnis are killed every year.
- KSA gave money to phalangists and MB LOL
- ect.. no time to answer everything

Default-user-icon hassouna (ضيف) 04:42 ,2013 كانون الأول 04

Hasouna is a sick person who either believes his own lies or thinks that his followers are not smart enough to tell reality from imagination. Remember when they first went into syria, he used to say that the fighters are goiing on their own to protect zeineb and later on hee is sending small groups to defend the borders and finally when death toll became so high , he admitted that they went to syria to save the regime and every time his blind followers believed him. Its really sad that shiites still act like sheep at least most of them. Their are some who freely think for themselvesx and oppose hassouna and his iranian agenda

Thumb primesuspect 06:08 ,2013 كانون الأول 04

jaja

Thumb arzak-ya-libnan 06:38 ,2013 كانون الأول 04

They can enrich to a max of 5%. A far cry from their current 20%.

Thumb primesuspect 06:41 ,2013 كانون الأول 04

do u think he believes in love after love?

Default-user-icon Hassan (ضيف) 07:07 ,2013 كانون الأول 04

The Saudis want democracy what joke .. And there puppets want democracy .. This man is a true leader .. Stood up to the plate and is kicking takfiri behind ... Hizbullah is fighting the cristian fight as wall as everybody that doesn't submit to these filthy takfiri s .. 12 nuns kidnapped what a joke where are the men in the cristian community .. Isn't there anybody that is not scared of these beheading heart eating monsters .. They came for all over the world recruited .. Hizbullah was last to join the fight in Syria ... There were chechnians pakis afghanis Aussies British French Saudis ect .. Does jaja love the Wahhabis or there money

Thumb general_puppet 07:26 ,2013 كانون الأول 04

The REAL IRAN MAN is not going to fit in his bunker pretty soon :-)

Thumb general_puppet 07:34 ,2013 كانون الأول 04

What a load of BS… Nasrallah's speeches get more and more pathetic as time goes by.

He did make one accurate statement “We are not fighting on behalf of the Syrians”… of course not, you are fighting on behalf of your partner in crime Assad!

Missing freecitizen 08:17 ,2013 كانون الأول 04

I like him when he speaks of international affairs, I really want to believe him especially when he speaks of deteriorating American military capabilities, I wonder if he has any idea about the stockpiles of nuclear heads thd US, or that it has 8 aircraft carriers (one of them can wipe iran of the map) why he sticks his nose in big things, what's the business of Lebanon in that?, what is Lebanon getting from trying to mess with the big players? Ahhh I forgot, holy Islamic resistance can win over any enemy

Thumb jabal10452 08:26 ,2013 كانون الأول 04

Well he is the de facto state!.
He is the de facto President, Prime minister and Foreign Minister all in one.
He is basically the Governor of Lebanon, elevated to his post by several factors:
1. A hopelessly corrupt and emasculated State.
2. The unquestioning support of his sect.
3. The true masters of Lebanon, which is the Iranian/Syrian alliance.
4. A fractured, dispirited and leaderless Christian front.
5. An decapitated opposition whose new leaders are neither competent nor inspiring.

Thumb chad 10:18 ,2013 كانون الأول 04

vive la resistance !!

Default-user-icon Hammerhead (ضيف) 11:09 ,2013 كانون الأول 04

Nasrallah: The wars they fought have failed.
They have not failed, on the contrary, what they had planned would happen, did happen.
1- They have pitted the different sects against each other and renewed old rivalries.
2- They have instigated an arms race amongst the different waring countries to retrieve most of the petrodollars, hence stabilising their economise.
3- They have the whole Islamic world in turmoil against each other forgetting the Israeli conflict and Palastnian cause.
4- They have destroyed the infrusructure and economies of Libya, Egypt, Syria, Iraq, Afghanistan, Yemen, Sudan, Somalia, Iran and Lebanon.
5- They have made sure that the unaffected Arab countries are aligned with at least one or more of these countries thus providing military assistance and aid to these devasted countries. Thus more petrodollars spent.

Default-user-icon Hassan (ضيف) 11:18 ,2013 كانون الأول 04

The Saudis want democracy what joke .. And there puppets want democracy .. This man is a true leader .. Stood up to the plate and is kicking takfiri behind ... Hizbullah is fighting the cristian fight as wall as everybody that doesn't submit to these filthy takfiri s .. 12 nuns kidnapped what a joke where are the men in the cristian community .. Isn't there anybody that is not scared of these beheading heart eating monsters .. They came for all over the world recruited .. Hizbullah was last to join the fight in Syria ... There were chechnians pakis afghanis Aussies British French Saudis ect .. Does jaja love the Wahhabis or there money

Default-user-icon Hammerhead (ضيف) 11:28 ,2013 كانون الأول 04

How do you think the West is going to retrieve the flow of funds into the Middle East from the purchase of oil. War and an arms race is the only way. Nasrallah and his likes are playing the game and think that they are victorious in foiling Western schemes. There will never be peace in the Middle East until the oil runs out or they find a substitute energy source. So until then Mr Nasrlallah, keep on beating the war drums and playing into their hands.

Thumb FlameCatcher 12:25 ,2013 كانون الأول 04

Wow Nasrallah, it's been a long time I haven't heard so much bull from you.

Your bull about being "dissassociated" from Iran is wonderful. I'm sure your followers believe it.

Your downplaying of your involvement in Syria is also very modest of you.

Your failure to condemn the Syrian regime for bombing tripoli shows know more about it. Care to share ?

I wish I had the courage to sift through all your lies and discredit them one by one but this is what I do all the time. So I will limit myself to saying that :

- You are a damn liar
- You barely mention Lebanon in all your speech and focus more on Iran / Syria
- Your speech is empty of facts so it's all lies and demagogy
- Hezbollah is a terrorist organisation based on Islamist and Jihadist ideals which makes them just the same as any other crappy terrorist organisation.
- Your sheep will vomit your lies all over this site for the weeks to come
- Santa Claus is not coming to town

Thumb FlameCatcher 12:28 ,2013 كانون الأول 04

Just wanted to add that an Organisation who's sole source of funding is IRAN and ILLEGAL activities, weapon and drug smuggling is not INDEPENDENT from IRAN.

Especially when it is not a "Secret" that it was founded by Iran... and military sheep trained and armed by Iran ...

Default-user-icon Illusionist (ضيف) 17:48 ,2013 كانون الأول 04

@the1phoenix, am i the only one that thinks what Sayyed hassan, though he is charismatic and talks very well, is completely trying to blind even more all of his followers? Iran cut a deal with the supposed "chitan" America and thus, indirectly , cutting a deal with Israel because the US will never let down Israel , the deal included a guarantee for Iran never to touch Israel and to go above the level of uranium needed for a bomb...The masters of our leaders are cutting deals among each others while our leaders are still controlling us for the same reasons that do not exist anymore... So can somebody show me where did all this "lebanese" inteligence go to? dont we have what is called common sense anymore?

Default-user-icon Bortakij Miflandio (ضيف) 19:22 ,2013 كانون الأول 04

Apparently, our good-for-nothing president-by-parachute is also linked to Saudi Intelligence and forms part of the Hinie-Kisser Brigades.

Default-user-icon Arlette (ضيف) 07:23 ,2013 كانون الأول 29

Greetings I am so grateful I found your site, I really found you by mistake, while I was searching on Bing for something
else, Anyways I am here now and would just like to say kudos for a remarkable post and a all round enjoyable blog (I also love the theme/design), I don’t have time to browse it all at the minute but I have book-marked it and
also included your RSS feeds, so when I have time I will
be back to read a lot more, Please do keep up the excellent b.