"حرييت": تركيا زودت مقاتلي المعارضة السورية 47 طنا من الأسلحة والذخيرة

Read this story in English W460

ذكرت صحيفة حرييت التركية الاثنين استنادا الى وثائق رسمية تركية واممية ان تركيا سلمت مقاتلي المعارضة السورية منذ حزيران 47 طنا من الاسلحة والذخيرة رغم نفي انقرة المتكرر.

واوضحت الصحيفة انه خلال شهر ايلول وحده تسلمت مجموعات المعارضة السورية 29 طنا من المعدات العسكرية مستندة في ذلك الى بيانات احصائية للامم المتحدة عن تجارة البضائع والى المركز التركي للاحصاءات.

لكن الحكومة التركية الاسلامية المحافظة التي تدعم المعارضة للرئيس بشار الاسد نفت على الدوام تسليم اي شحنات اسلحة الى المقاتلين المعارضين رغم نشر معلومات في هذا الصدد في الصحف الدولية.

ورفض دبلوماسي تركي توجهت اليه وكالة فرانس برس بالسؤال الاثنين التعليق على ما ذكرته صحيفة حرييت مكتفيا بتكرار "ان تركيا لا تقدم اسلحة لاي مجموعة" معارضة في سوريا.

الا ان هذا الدبلوماسي الذي طلب عدم كشف هويته اشار الى ان الارقام التي اوردتها الصحيفة يمكن ان تكون متعلقة ب"اسلحة ليست للاستخدام العسكري" مثل بنادق الصيد.

وتدعم تركيا صراحة المقاتلين المعارضين للنظام السوري وتؤوي على اراضيها اكثر من ستمئة الف نازح سوري هربوا من النزاع الدائر في بلادهم.

التعليقات 1
Default-user-icon npk (ضيف) 16:49 ,2013 كانون الأول 16

This is how i view..Syrians boasted[Sunnis] that they can do anything...no need of outer interference...but nothing seems to be moving for the past 3 yrs...now Assad is gaining more grounds..Hizbullah became a hero..Their independance is lost...now from freedom you will be ruled by Sharia law...