بري: لا أريد أن أظلم سليمان

Read this story in English W460

رأى رئيس مجلس النواب نبيه بري أن "لبنان أصبح ساحة جهاد للجماعات المتشددة"، مردفاً " لا اريد ان اظلم رئيس الجمهورية ميشال سليمان بظل ما تردد بأنه يطالب بالتمديد لولايته".

ولفت بري في حديث لصحيفة "النهار" نشر الجمعة، الى أنه "لم يسمع ولم يتلقَّ أي اشارة من رئيس الجمهورية ميشال سليمان بأنه يطالب بالتمديد".

وأضاف "لا اريد ان اظلم فخامته على عكس كل ما يتردّد في هذا الشأن".

وأضافت "النهار" أنه "في السياق السياسي ايضاً، يُشار الى ان بري حذر الخميس امام زواره من "اننا اذا بقينا على هذه الحال الى ما بعد كانون الثاني المقبل سندخل في مرحلة خطرة وصعبة في موضوع الحكومة". وتزامن ذلك مع معطيات تحدثت عن معاودة بعض المساعي في شأن صيغة 9-9-6، وادرج لقاء بري ونائب رئيس المجلس فريد مكاري في إطار الأخذ والرد حول هذه الصيغة".

وأبدى بري "اعتقاده بأنّ سليمان سينهي عهده بتأليف حكومة"، مبدياً "مخاوفه إزاء الوضع الامني "بعدما اصبح لبنان ساحة جهاد" للجماعات المتشددة".

يُذكر أنه وبعد استقالة حكومة نجيب ميقاتي في آذار الفائت، تم تكليف سلام تشكيل حكومة جديدة الا أن جهوده لم تنجح في ذلك، في ظل تمسك كل فريق بمطلبه، وكان سلام قد أعلن أن "الشهية السياسية" تؤخر عملية تأليف الحكومة، وذلك في ظل تشديد بري على تشكيل حكومة 9-9-6.

وشدد بري في حديثه على أن "الاعتداءات التي تعرّض لها الجيش خطيرة وباتت تلزم الجميع بالالتفاف حوله. وإذ لفته البعض الى رصاص الابتهاج الذي أطلِق في طرابلس أمس الاوّل على أثر إطلالة أمير "جبهة النصرة" ابو محمد الجولاني التلفزيونية، قال برّي: "إنّ هذه مسألة خطيرة، تدلّ على الجوّ المشحون وتؤكّد ما قلته من أنّ لبنان تحوّل "ساحة جهاد" لدى المتطرّفين والمتشدّدين".

وسقطت صواريخ عدة على منطقة الهرمل حيث أفيد عن وقوع إصابات مدنية وعسكرية بسبب سقوط أحدها في ثكنة للجيش، في حيت تبنت سرايا "مروان حديد" المتطرفة العملية.

وقال الجيش في بيان رسمي مساء الثلاثاء أنه "اعتباراً من الساعة 16.30 من بعد ظهر اليوم، سقطت ستة صواريخ مصدرها الجانب السوري في مدينة الهرمل أحدها داخل ثكنة تابعة للجيش في حي الدورة ما أدى إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح غير خطرة، بالإضافة إلى حصول أضرار في الممتلكات".

وأضاف البيان "قد باشرت قوى الجيش الكشف على أمكنة سقوط الصواريخ، لتحديد مصدرها ونوعها بدقّة، كما اتّخذت الإجراءات الميدانية المناسبة".

وكان الجيش أعلن عن مقتل أحد عناصره وإصابة 3 آخرين، بالإضافة إلى مقتل انتحاري و3 مسلحين في هجومين استهدفا حاجزين أمنيين في منطقتي الأولي ومجدليون بصيدا.

التعليقات 7
Thumb general_puppet 08:45 ,2013 كانون الأول 20

The mummy is going to hold the record for "longest serving Speaker of parliament in world history"

Thumb benzona 09:42 ,2013 كانون الأول 20

disappear you berry crooko'dile....

Thumb mckinl 10:04 ,2013 كانون الأول 20

The times they are a changing ...

U.S. court restores Saudi Arabia in Sept. 11 lawsuit

Read more: http://www.dailystar.com.lb/News/International/2013/Dec-20/241763-us-court-restores-saudi-arabia-in-sept-11-lawsuit.ashx#ixzz2o04AR2XA
(The Daily Star :: Lebanon News :: http://www.dailystar.com.lb)

Thumb benzona 10:18 ,2013 كانون الأول 20

he cares about syria, ksa, usa.... not Art. keep in mind he can barely read.

Thumb mckinl 10:19 ,2013 كانون الأول 20

I'd say Putin is making concessions, public relations concessions. He has also released the Greenpeace group and pardoned Khodorkovsky.

Putin is worried ... and not just about domestic issues but about world issues that will impact everyone so he wants to put out a PR front.

Default-user-icon Hanoun (ضيف) 11:53 ,2013 كانون الأول 20

once a ghoulam (boy) said
yelli ma 3indo berry yechtiri

Thumb FlameCatcher 13:23 ,2013 كانون الأول 20

Berri, are you negotiating the extension of your term too ?

No new president without a legitimate parliament. This parliament no longer represents the Lebanese people and whatever the outcome of the next elections, only a new parliament should elect a president.