نصرالله لا ينصح بحكومة أمر واقع "ونقطة على السطر": إعلان طرابلس هو حرب ولا يلعب معنا أحد

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460

أعلن الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله أن إعلان طرابلس المنبثق عن قوى "14 آذار" يقصد منه "إعلان حرب"، ناصحا بعدم "اللعب" مع الحزب وعدم تشكيل حكومة حيادية "ونقطة على السطر". وشدد على أن التدخل في سوريا "قرار نهائي" لا يغير فيه وضع الحكومة أو انتخابات رئاسة الجمهورية.

وقال نصرالله في خلال كلمة عبر الشاشة أثناء حفل تأبين لحسان اللقيس الذي وضفه نصرالله بأحد "قادة المقاومة وأدمغتها" في مجمع سيد الشهداء - الضاحية الجنوبية عصر الجمعة "عندما يحكى (في مؤتمر طرابلس) عن ظاهرة التكفيريين ويقولون نرفض التطرف وشطط بعض غلاة الشيعة القادم من طهران عبر سياسة ولاية الفقية في سياسة أقصت وكفرت وفجرت وقتلت (..) هذا كلام فارغ".

عليه أعلن نصرالله أن "ما حصل من قبل 14 آذار أمر خطير وجديد وغير مسبوق" مضيفا "الإتهام مقصود به نحن وهناك فرضيتان الأولى أنكم تبنون أنه معنا لن تجلسون لا في حكومة ولا في حوار وهذه خلفية تكفيرية وإلغائية والمقصود هو إعلان حرب".

أضاف "قولوا لنا ذلك إذا كان هذا الخطاب لا رجعة فيه وتصنيف هذه الجهة الكبيرة في لبنان (حزب الله) بهذا الشكل وشطبها من الحسابات اللبنانية والقرار هو إقصائها وصدرت فتوى بتحليل دمهم يجب أن نفهم هذا الأمر".

وأعقب بالقول "لا نريد معكم حربا ومعركتنا مع الإسرائيلي ولكن لا يلعب معنا أحد".

إلا ان نصرالله طرح "الفرضية الثانية أن يكون الأمر جزءا من الحملة والضغط السياسي كي يتراجع الحزب" معلقا بالقول "كونوا في هذه الفرضية صادقين مع جمهوركم وإذا كان لديكم نية للجلوس معا فاتركوا مكانا للصلح احتراما للناس ولكراماتنا" سائلا قوى 14 آذار "إذا كان هذا الكلام تجاهنا فماذا تركتم لما بعد؟".

يشار إلى ان الإعلان الرسمي الذي صدر عن "14 آذار" في طرابلس لم يتطرق إلى الكلام الذي قاله نصرالله في مؤتمره الصحفي، بل دعا إلى تطبيق العدالة في المدينة تمهيدا نحو المصالحة الوطنية ودعم الجيش وقوى الامن.

وعن الإعتداء على الجيش في صيدا الأحد قال نصرالله "لا يجب ان يستهين أحد بالإعتداء على الجيش ولا يجوز أن يقلل أحد من خطورة الذي حصل لأنه في البعد الفكري والعقائدي والمعنوي والروحي الأمر خطير بدلالاته".

وشدد على أن "هذا الأمر خطير ويمكن أن يكون بداية لمسار خطير ومؤسسة الجيش ما زالت تحظى بالإحترام الوطني وهي بقية الدولة كما أقول في أدبياتنا يعني إذا بقي الجيش وتعطلت الدولة يمكن أن نسند على هذا الجبل ونعيد البناء لكن إذا تمت تصفيته البلد يضيع".

وإذ رأى أن "المطلوب حماية الجيش وإبعاد هذه المؤسسة عن الخطر وعدم التشكيك بها" اقترح "نتيجة خطورة الوضع في لبنان والمنطقة ونتيجة أن الجيش هو حزام أمان والوطن المتبقي أن نرسل وفدا إلى قيادة الجيش عند أي ملاحظة أو انتقادات لكن ليس في الإعلام".

أما عن تشكيل الحكومة فأشار إلى "أننا ما زلنا نعتقد بلزوم تشكيل حكومة سياسية جامعة وحكومة الحياد برأينا هي حكومة خداع لأن في لبنان لا حياديين".

وفي إشارة مبطنة إلى كلام الفنان زياد الرحباني عن حب السيدة فيروز لنصرالله أشار الأمين العام لحزب الله ممازحا "الوضع في لبنان اليوم أنه ممنوع على أحد أن يحب أحد وأن يكون في الوسط".

عليه كان نصرالله جازما بالقول "نحن لا ننصح أحدا بالإقدام على تشكيل حكومة أمر واقع ونقطة على السطر وبديل الفراغ هو الحكومة الجامعة التي لا تقصي أحدا والجريء هو الذي يقول سأشكل حكومة وحدة شاء من شاء وأبى من أبى وإذا أراد أن يعمل بطلا ليعمل بطلا على السعودية إذا عطلت وإيران إذا عطلت وهذه هي الجرأة والبطولة".

ودعا إلى انتخاب رئيس للجمهورية إذ أن "لا 8 ولا 14 آذار يريدان الفراغ" متبعا ً "إذا انتخبنا نحن رئيسا في 25 أيار 2014 لا يكون فقط عيدا للتحرير بل عيدا لتأسيس السيادة والإستقلال".

وأردف "نحن في حزب الله نرفض الفراغ ونرى بديله الوحيد انتخاب رئيس جديد وفق المتوقع ونتمنى من فريقنا أن يكون له مرشح قوي وملائم وجدي لهذه المرحلة".

وإذ استنكر القول أن "كل ما يحصل في لبنان يقولون أنه بسبب وجود حزب الله في سوريا" كرر نصرالله التأكيد أنه "حتى لو رجع حزب الله في سوريا ليس صحيحا أن كل الأمور تحل والواضح من هذه الأقوال أنكم يا شباب تصرفون المال "عالفاضي" ولا فائدة من هذا الأمر وتستنزفون الوقت "عالفاضي" متوجها إلى قوى 14 آذار.

وأضاف "مهما حكيتم ومهما ضغطتم لا يغير شيئا من وجودنا في سوريا لأن المعركة هي معركة وجود للبنان وسوريا وقضية فلسطين ومشروع المقاومة في المنطقة".

كما شدد على أن "هذا الامر لن يجدي نفعا وقرارنا نهائي حاسم وقاطع ولا يقدم فيه شيئا ولا يؤخر فيه شيئا" مردفا "الموضوع في سوريا ليس موضوع سلطة في لبنان ولا حكومة ولا امتيازات بل أهم وأعمق من هذه الأمور (..) لا أحد يلعب معنا لعبة صغار فهذا سياق استراتيجي كبير وهناك مقدسات هذه الأمة في الأمر".

وفي إشارة واضحة إلى السعودية قال نصرالله "أنا آسف أن أقول لكم عبر الشاشة أنه يبدو أن هناك مكانا ما من الإقليم من وصل إلى مرحلة نتيجة غضبه وحقده وفشله أنه يريد أخذ لبنان إلى التفجير".

وتابع "يجب ان ننتبه أن هناك في المنطقة من لا يرى أمامه أبدا ولم يعد يؤمن بتحييد لبنان والقلق والخشية ان يكون هناك أحدا أقفل الأفق لديه ولا يهمه إذا خربت الأمور في لبنان".

ووضع هذه الحالة في خانة "الأمر الجديد (الذي) يتطلب من القيادات السياسية والمسؤولين ومن وسائل الإعلام أن هناك خطرا يتطلب الدقة ولا يجب ان نماشي خطط التفجير".

وكان قد بدأ نصرالله كلامع عن عملية اغيتال اللقيس قائلا "بالنسبة لعملية الإغتيال فإن كل القرائن تؤكد على اتهامنا الأول الذي وجهناه وهو العدو الإسرائيلي وأضفنا إليها محاولات الإغتيال السابقة".

وتوجه إلى الجمهور بالقول "لو لاحظتم أيها الإخوة التعاطي الإعلامي الإسرائيلي على مدى أيام أقول وأنا تابعت كما هي العادة أقول أنهم لامسوا التبني الرسمي لعملية الإغتيال".

وإذ كرر أكثر من مرة أن "كل ما تجمع لدينا تؤكد هذا الإتهام وهو ليس اتهاما سياسيا بل لدينا قرائن" شرح أن "كل ما قيل بعد اغتيال الحاج حسان في مواقع تويتر والتواصل هو كلام عبثي وجزء منه هو للتحريض المذهبي خصوصا عندما يتم إدخال السنة في العملية وجزء منه للتضليل بغية حرف الصراع لاتجاه آخر وكله بالنسبة لدينا لا معنى له فقاتلنا معروف وعدونا معروف".

عليه أردف "إذا كان الإسرائيلي يظن في موضوع التوقيت أنه يتصور أن حزب الله مشغول في المنطقة نقول له اليوم أنتم مخطئون هذا الحساب مفتوح منذ الشيخ راغب إلى اليوم والقتلة سيعاقبون عاجلا أم آخلا ودماء شهدائنا لن تذهب هدرا".

وختم الأمين العام لـ"المقاومة الإسلامية" في لبنان قائلا "الذين قتلوا إخواننا لن يأمنوا والقصاص آت عندما يكون هناك إرادة وشجاعة يأتي زمانه الذي نحدده نحن لأننا نحن أولياء الدم الذين سنقتص من القتلة الحقيقيين".

يذكر ان اللقيس اغتيل بإطلاق رصاص من مسلحين مجهولين في مرآب المبنى الذي يقطنه في الحدث فجر الرابع من كانون الاول.

Timeline
  • 16:16 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: أنتم الذين وصلتم ونحن نعاهدكم أن نكمل الدرب ولن نبدل تبديلا حتى لو أطبقت السماوات على الأرض

  • 16:15 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: شهيدنا القائد الحاج حسان اللقيس إذا كان مجهول الإسم في الإعلام العام بات رمزا كبيرا من قادة هذه المقاومة المضحين المجاهدين الدؤوبين الذين كان لهم فضلا كبيرا على المنطقة

  • 16:14 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: هناك أمر جديد يتطلب من القيادات السياسية والمسؤولين ومن وسائل الإعلام أن هناك خطرا يتطلب الدقة ولا يجب ان نماشي خطط التفجير

  • 16:13 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: يجب ان ننتبه أن هناك في المنطقة من لا يرى أمامه أبدا ولم يعد يؤمن بتحييد لبنان والقلق والخشية ان يكون هناك أحدا أقفل الأفق لديه ولا يهمه إذا خربت الأمور في لبنان

  • 16:12 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: يؤسفني أن أقول لكم عبر الشاشة أنه يبدو أن هناك مكانا ما من الإقليم من وصل إلى مرحلة نتيجة غضبه وحقده وفشله أنه يريد أخذ لبنان إلى التفجير

  • 16:10 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: لا أحد يلعب معنا لعبة صغار فهذا سياق استراتيجي كبير وهناك مقدسات هذه الأمة في الأمر

  • 16:10 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: أذكر كبارهم أنه في 2005 عرضت علينا كل السلطة ولم نساوم على المقاومة

  • 16:09 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: الموضوع في سوريا ليس موضوع سلطة في لبنان ولا حكومة ولا امتيازات بل أهم وأعمق من هذه الأمور

  • 16:08 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: شهداؤنا عرضنا ومن يسء لهم يسيء لنا ولا أحد يلعب هذه اللعبة فالشهداء لهم كرامتهم

  • 16:06 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: هذا الامر لن يجدي نفعا وقرارنا نهائي حاسم وقاطع ولا يقدم فيه شيئا ولا يؤخر فيه شيئا

  • 16:05 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: مهما حكيتم ومهما ضغطتم لا يغير شيئا من وجودنا في سوريا لأن المعركة هي معركة وجود للبنان وسوريا وقضية فلسطين ومشروع المقاومة في المنطقة

  • 16:04 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: حتى لو رجع حزب الله في سوريا ليس صحيحا أن كل الأمور تحل والواضح من هذه الأقوال أنكم يا شباب تصرفون المال "عالفاضي" ولا فائدة من هذا الأمر وتستنزفون الوقت "عالفاضي"

  • 16:03 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: كل ما يحصل في لبنان يقولون أنه بسبب وجود حزب الله في سوريا

  • 16:00 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: ألا ترون ماذا يفعل هؤلاء ينهبون أموال بعضهم ويسبون نساء بعضعم؟ أتحدث عن من ينتمون إلى فكر واحد أمير واحد ومشروع واحد وأهداف واحدة؟

  • 15:59 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: في المعطيات والهويات المعلنة في سوريا والأهداف والتهديدات الذي يمثلها الوضع في سوريا وأقول أن التكفيري هو ليس تهديدا للأقليات بل لكل من سواه ألا تسمعون الخلاف بين جبهة النصرة وبين داعش

  • 15:58 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: أتمنى ألا نرجع إلى البداية وأقول يمكن في البداية نحن من أخطأنا ولكن اليوم أنت المخطئ والله يحاسب الجميع

  • 15:57 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: الآن ما هو الموجود في سوريا؟ ما هو تقييمكم لهذا الموجود في سوريا؟ لا يتكلمن أحد عن أوهام بل معطيات ميدانية وحقيقية

  • 15:57 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: نحن شرحنا بما فيه الكفاية لماذا نحن في سوريا وما هي طبيعة المعركة وحتى اهل الثورة او الإنتفاضة أو المعارضة يقولون أنها سرقت

  • 15:56 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: نحن في حزب الله نرفض الفراغ ونرى بديله الوحيد انتخاب رئيس جديد وفق المتوقع ونتمنى من فريقنا أن يكون له مرشح قوي وملائم وجدي لهذه المرحلة

  • 15:55 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: لا أحد يريد الفراغ بل تفضلوا نحو خريطة طريق جدية نحو انتخاب رئيس

  • 15:55 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: إذا انتخبنا نحن رئيسا في 25 أيار 2014 لا يكون فقط عيدا للتحرير بل عيدا لتأسيس السيادة والإستقلال

  • 15:54 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: السيادة الحقيقة أن ننتخب نحن اللبنانيون الرئيس بدون أي كلمة سر من دولة صديقة

  • 15:53 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: السفير الفرنسي يعتقد أن فرنسا هي من تعين وتجدد ونحن نقف في الصف

  • 15:52 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: اللبنانيون اليوم أمام فرصة تاريخية وفرصتهم هي التالية إما انهم قادرون بالكامل وبإرادة وطنية أن ينتخبوا رئيسهم ويملكون هامشا كبيرا من حرية القرار الداخلي بسبب الوضع الإقليمي والوضع الدولي وهذا يضعهم أمام استحقاق كبير هل أن القيادات جديرة بقيادة البلد بدون رعاية إقليمية أو دولية؟

  • 15:51 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: لا أرى أن أحدا في 14 آذار يريد الفراغ في الرئاسة حتى المتشددين ولا حتى في 8 آذار

  • 15:50 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: بدل ان تذهب القوى السياسية بالعمل الجاد لرئاسة الجمهورية بدأنا نتهم بعصنا في الفراغ

  • 15:49 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: نحن لا ننصح أحدا بالإقدام على تشكيل حكومة أمر واقع ونقطة على السطر وبديل الفراغ هو الحكومة الجامعة التي لا تقصي أحدا والجريء هو الذي يقول سأشكل حكومة وحدة شاء من شاء وأبى من أبى وإذا أراد أن يعمل بطلا ليعمل بطلا على السعودية إذا عطلت وإيران إذا عطلت وهذه هي الجرأة والبطولة

  • 15:48 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: الوضع في لبنان اليوم أنه ممنوع على أحد أن يحب أحد وأن يكون في الوسط

  • 15:46 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: ما زلنا نعتقد بلزوم تشكيل حكومة سياسية جامعة وحكومة الحياد برأينا هي حكومة خداع لأن في لبنان لا حياديين

  • 15:45 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: هكذا نبقي المؤسسة محفوظة في كرامتها لأننا جميعنا يعرف أنه إذا سقطت مؤسسة الجيش لن يبقى لنا شيئا

  • 15:45 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: أنا أقترح نتيجة خطورة الوضع في لبنان والمنطقة ونتيجة أن الجيش هو حزام أمان والوطن المتبقي أن نرسل وفدا إلى قيادة الجيش عند أي ملاحظة أو انتقادات لكن ليس في الإعلام

  • 15:44 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: المطلوب حماية الجيش وإبعاد هذه المؤسسة عن الخطر وعدم التشكيك بها

  • 15:44 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: هذا الأمر خطير ويمكن أن يكون بداية لمسار خطير ومؤسسة الجيش ما زالت تحظى بالإحترام الوطني وهي بقية الدولة كما أقول في أدبياتنا يعني إذا يقي الجيش وتعطلت الدولة يمكن أن نسند على هذا الجبل ونعيد البناء لكن إذا تمت تصفيته البلد يضيع

  • 15:42 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: هذا الأمر أخطر من تفجير السفارة الإيرانية أو في الضاحية أو سقوط صواريخ على الهرمل

  • 15:42 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: لا يجب ان يستهين أحد بالإعتداء على الجيش ولا يجوز أن يقلل أحد من خطورة الذي حصل لأنه في البعد الفكري والعقائدي والمعنوي والروحي الأمر خطير بدلالاته

  • 15:41 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: إذا كان هذا الكلام تجاهنا فماذا تركتم لما بعد؟

  • 15:40 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: كونوا في هذه الفرضية صادقين مع جمهوركم وإذا كان لديكم نية للجلوس معا فاتركوا مكانا للصلح احتراما للناس ولكراماتنا

  • 15:38 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: الفرضية الثانية أن يكون الأمر جزءا من الحملة والضغط السياسي كي يتراجع الحزب

  • 15:38 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: لا نريد معكم حربا ومعركتنا مع الإسرائيلي ولكن لا يلعب معنا أحد فما خلفية هذا الكلام؟

  • 15:37 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: الإتهام مقصود به نحن وهناك فرضيتان الأولى أنكم تبنون أنه معنا لن تجلسون لا في حكومة ولا في حوار وهذه خلفية تكفيرية وإلغائية والمقصود هو إعلان حرب لكن قولوا لنا ذلك إذا كان هذا الخطاب لا رجعة فيه وتصنيف هذه الجهة الكبيرة في لبنان بهذا الشكل وشطبها من الحسابات اللبنانية والقرار هو إقصائها وصدرت فتوى بتحليل دمهم يجب أن نفهم هذا الأمر

  • 15:35 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: عندما يحكى عن ظاهرة التكفيريين ويقولون نرفض التطرف وشطط بعض غلاة الشيعة القادم من طهران عبر سياسة ولاية الفقية في سياسة أقصت وكفرت وفجرت وقتلت وهذا كلام فارغ

  • 15:34 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: ما حصل في إعلان طرابلس من قبل 14 آذار أمر خطير وجديد وغير مسبوق

  • 15:32 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: نحن سنقتص من القتلة الحقيقيين

  • 15:32 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: الذين قتلوا إخواننا لن يأمنوا والقصاص آت عندما يكون هناك إرادة وشجاعة يأتي زمانه الذي نحدده نحن لأننا نحن أولياء الدم الذين نقتص من القتلة الحقيقيين

  • 15:31 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: إذا كان الإسرائيلي يظن في موضوع التوقيت أنه يتصور أن حزب الله مشغول في المنطقة نقول له اليوم أنتم مخطئون هذا الحساب مفتوح منذ الشيخ راغب إلى اليوم والقتلة سيعاقبون عاجلا أم آخلا ودماء شهدائنا لن تذهب هدرا

  • 15:30 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: اغتيال الحاج حسان اللقيس ليست حادثة عابرة لا للعدو ولا للصديق بل هناك حساب مفتوح مع الإسرائيلي وما زال مفتوحا

  • 15:30 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: بحسب المعطيات الميدانية وتحولات المنطقة يبدو أننا لن نحتاج إلى شيء من هذا في المستقبل

  • 15:29 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: من يحاول أن يشكك في عزم جمهور المقاومة وعوائلهم أقول لهم ما زلنا نشارك في دائرة متواضعة وميسرة ولم نصل لمرحلة أن نشجع المجاهدين إلى ساحات القتال ولم نصل إلى هذه مرحلة التعبئة العامة حتى الآن

  • 15:28 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: من يحاول التحدث عن تشكيك بالمقاومة وحالة غضب داخل العوائل هذه خيالاتهم وهذه أمانيهم

  • 15:28 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: نحن نتحمل الأثمان ونعتز بها ونقدمها قرابين لله وهذه مشاعر عوائل الشهداء وزوروهم عند من قتلوا في سوريا أو مع إسرائيل أو سيارات مفخخة لا تسمعوا كلاما واحدا "الله تقبل منا هذا القربان"

  • 15:27 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: هذا الطريق هو طريق الشهادة لأنه طريق المقاومة ومقاومتنا هي الميدان وليس الصالونات بل مقاومة جاهزة دائما لتقديم الشهداء

  • 15:26 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: عند التدريب سيسقط لنا شهداء ونحن في هذا الأمر لا يمكن أن نبدل حرفا في الوقائع لأهله لكن في الإعلام لسنا معنيين أن يقول شيئا

  • 15:26 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: هذه الأثمان هي جزء من المعركة ونحن نفترض أنه في الحرب أو العمليات العسكرية أو في عناقيد الغضب أنه سيسقط شهداء على امتداد الطريق

  • 15:25 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: أنتم تعرفون أن بعض هذا الفريق في لبنان والعالم العربي كان يناصب المقاومة العداء في كل المراحل لكن في كل مرحلة يبحث عن شعارات وعناوين

  • 15:24 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: الموضوع له صلة بالمقاومة ومشروعها وتسقيطها معنويا وثقافيا ونفسيا عند شعبها وجمهورها

  • 15:24 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: لبنان قرية مفتوحة وإذا استشهد أحد فهل يخفى الأمر عن الناس؟ ما هو هذا الحزب العظيم الذي يخفي آلاف الشهداء عن أهاليهم؟

  • 15:23 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: المطلوب المس بالإرادة المعنويات وإعادة النظر بالموقف من المقاومة

  • 15:23 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: هم يعرفون أنهم يكذبون لكن هذا جزء من الحرب النفسية الموكلة إليهم

  • 15:22 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: لو يسقط لنا كل يوم 200 شهيد ألا ينتهي حزب الله؟ هناك كذب على مدار الساعة كذب مستمر وفي الأسابيع الماضية عندما حصلت مواجهة الغوطة الشرقية قالوا أن العدد 500 ويسير بسرعة نحو الألف

  • 15:21 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: من خلال الحرب الإعلامية الشرسة التي تنفق فيها مليارات الدولارات وفيلتمان دليل الذي يقول دفعنا 500 مليون دولار لصرف الشباب اللبناني عن الإنتماء لحزب الله فماذا عن المحطات التي تبث الأضاليل والإشاعات للمس بجمهورنا ومعنوياتنا وجزء من الامر موضوع سوريا

  • 15:20 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: دفع الثمن هو أيضا في مكانة المقاومة وقدسيتها عند الناس ومعنويات مجاهديها

  • 15:20 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: عندما نتحدث عن دفع الأثمان نتحدث في قياديينا وكوادرنا وأثمان أخرى يتم تدفيعنا إياها لأنه عندما نتحدث عن الهزائم والإنتصارات السابقة ومع أناس نظروا عشرات السنين للضعف جاءت الإنتصارات لتحرجهم

  • 15:19 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: في هذا السياق كانت شهادة القائد الحاج عماد مغنية وقادة آخرين من غالب عوالي وعلي صالح وحسن ديب ومشتبه من يتصور أن القادة الأعزاء قتلوا على هامش المعركة وخارجها بل قتلوا في قلبها لأنها قائمة بأشكال مختلفة

  • 15:18 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: هذا الأمر ندفع ثمنه والإغتيال يأتي في إطار ضرب مفاصل وأركان في أساسيات المقاومة وقدرتها على التطور

  • 15:17 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: بعض الأناس في لبنان يعتقدون أن حزب الله لديه 14 أولوية وأنا أقول أن جزءا كبيرا من الحزب آخر همه 14 آذار بل كل همه الدفاع عن البلد وشعب هذا البلد ودماءه وأعراضه

  • 15:17 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: الحاج لقيس كان أحدهم والحاج عماد كان كبيرهم وآخرون الله يعلمهم

  • 15:16 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: في حزب الله هناك عدد كبير من الإخوة والكوادر والقياديين الذين يعملون بعيدا عن هنا وهناك وموضوعهم الأساسي كيف تكون المقاومة في أفضل جهوزية عنجما يفرض عليها حرب من قبل العدو

  • 15:16 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: نحن ندفع ثمن انتصارات المقاومة ونقول أصلا أننا جزءا فاعلا فيها ونحترم ونقدر كل جهود المقاومين الآخرين وندفع ثانيا ثمن التزامنا الدائم والمستمر في المقاومة وعملنا للجهوزية الحقيقية التي تردع العدو

  • 15:15 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: هذا الإنتصار الذي غير المعادلات في المنطقة وفتح أبواب الأمل وأطلق الإنتفاضة في داخل فلسطين المحتلة وأسقط في 2006 مشروع المحافظين الجدد على مستوى المنطقة بكاملها فهل يتصور أحد أن يسقط مشاريع الكبار ويلحق بهم الهزيمة أو أنهم سينتقمون منه ويجعلونه يدفع ثمنا غاليا لأنه ملك إرادة أن يقاومهم وبقي في ساحة المقاومة حتى النفس الأخير وجعل قتالهم أولوية حياته وانتصر عليهم في هذه الأولوية

  • 15:13 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: نحن ندفع ثمن انتصاراتنا السابقة على العدو ففي عام 2000 فرضت المقاومة على العدو أن يخرج مدحورا رغم أن هناك أناسا لا يرغبون بإعادة هذا الكلام ولكن سنعيده لأنه نتيجة تضحيات جسام من الشهداء وآهات المعتقلين في السجون

  • 15:12 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: نحن من خلال الإستشهاد نعبر عن حالة نعيشها منذ سنوات طويلة أنا أسميها دفع الثمن وعلى جمهور المقاومة أن يعرف أننا في هذه الوضعية منذ سنوات طويلة وسنبقى فيها حتى تحسم المعركة

  • 15:12 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: عندما يكون الإسرائيلي نتهمه مباشرة

  • 15:11 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: كل ما قيل بعد اغتيال الحاج حسان في مواقع تويتر والتواصل هو كلام عبثي وجزء منه هو للتحريض المذهبي خصوصا عندما يتم إدخال السنة في العملية وجزء منه للتضليل بغية حرف الصراع لاتجاه آخر وكله بالنسبة لدينا لا معنى له فقاتلنا معروف وعدونا معروف

  • 15:10 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: كل ما تجمع لدينا تؤكد هذا الإتهام وهو ليس اتهاما سياسيا بل لدينا قرائن

  • 15:10 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: لو لاحظتم أيها الإخوة التعاطي الإعلامي الإسرائيلي على مدى أيام أقول وأنا تابعت كما هي العادة أقول أنهم لامسوا التبني الرسمي لعملية الإغتيال

  • 15:09 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: بالنسبة لعملية الإغتيال فإن كل القرائن تؤكد على اتهامنا الأول الذي وجهناه وهو العدو الإسرائيلي وأضفنا إليها محاولات الإغتيال السابقة

  • 15:09 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: كان لي أخا وحبيبا وصديقا وقريبا منذ أن كنا شبابا في بعلبك وكان ساعيا إلى هذا الشرف العظيم وقد حصل عليه في المضمون وفي الزمان أيضا بين عاشوراء الحسين وأربعين الحسين

  • 15:08 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: كان القائد الذي يتحمل المسؤولية في الحرب موجود في الميدان وفي المقدمة وتحت النار وفي السلم يشغله شؤون الجهوزية والإستعداد والتطوير لأن المعركة مع العدو لم تنته بعد

  • 15:08 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: هو أحد العقول المميزة في هذه المقاومة وهو أحد الأدمغة في هذه المقاومة وأحد العقول اللامعة

  • 15:07 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: الأخ القائد الحاج اللقيس من عمل معه يعرف أنه المجاهد والمضحي أنفق شبابه في المقاومة منذ البدايات وهو العامل المجد والدؤؤب والعاشق للشهادة والخلوق المحب حسن العشرة والمبدع

  • 15:06 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: هذا جزء من تضحية عوائل الشهداء لأنه لا تتوفر لهم فرصة أن يعرف الناس حقيقة عظمة شهيدهم بعد الشهادة وهذه مسيرة تضحيات لأننا من خلال الشهادة نطلب النصر لأمتنا ونأمل أن ياتي اليوم الذي يمكن أن نتكلم عن إنجازاتهم ونجاحاتهم وأن يتم إنصافهم في هذه الدنيا وإن كانت فانية لأن عند الله الأوفى هو من يوافى أهاليهم فإنجازاتهم محفوظة ومصانة وكل قطرة دم ودمعة وسهر وتعب بذلوه في هذه المقاومة سيثمر ببركة الأحياء الصادقين في العهد في طريق هذه المقاومة

  • 15:04 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: لا نستطيع أن نتحدث عن إنجازاتهم لأننا ما زلنا في المعركة ولا أستطيع أن أقول ماذا فعل اللقيس لأن هذا مرتبط بالمقاومة

  • 15:04 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: هؤلاء الإخوة وهبوا شبابهم لهذه المقاومة وقد لا يكون لأغلبهم حياة اجتماعية كما هو متعارف عند الناس لأن ليلهم وجهدهم كله في خدمة هذا المسار

  • 15:03 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: الإخوة الذين يعملون في المجال الجهادي المباشر مجهولون وعند الشهادة يرى الناس صورهم ويعرفون أسماءهم وقد يفاجأوا بمكانة هذا الشهيد أو ذاك وموقعه في المقاومة ولكن أيضا بعد الشهادة لا نستطيع أن نتحدث عنهم إلا باختصار والسبب أن إنجازاتهم وتفاصيل سلوكهم ممزوجة وفانية في هذه المقاومة وفي هذه المسيرة لأن خارج حياتهم في المقاومة ليس لهم حياة

  • 15:01 ,2013 كانون الأول 20

    نصرالله: هذا النوع من الإخوة الشهداء قبل شهادتهم ليسوا معروفين إلا في الدائرة العائلية الخاصة أو في حدود دائرة العمل المباشر وطبيعة المهمة الملقاة على عاتقهم لا تتيح لهم ولا لنا في حياتهم قبل الشهادة أن نعرفهم للناس

  • 15:01 ,2013 كانون الأول 20

    الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله خلال تأبين حسان اللقيس: أود أن أتحدث في القسم الأول عن الشهيد وفي الشق الثاني ما يرتبط بالشأن الداخلي

التعليقات 63
Thumb cedre 15:11 ,2013 كانون الأول 20

I'll start the comments by cursing this iranian agent, might he be inshaAllah the next one to leave us, for all his crimes in Lebanon and Syria, 2olo Aminnnnnnnnnnnnnn...

Missing adzy187 15:30 ,2013 كانون الأول 20

Well said man

Thumb Mystic 15:40 ,2013 كانون الأول 20

Sayed Hassan <3 Love forever! Down with the Salafi down with the zionist down with saudi wahabism! Resistance to the death!

Thumb skeletor 15:44 ,2013 كانون الأول 20

No need for you to go through all this hassle. I am ready to receive you and him ASAP.

Thumb Maxx 11:52 ,2013 كانون الأول 21

Moustique: Oh, so you remember 2008? And that wasn't a "declaration of war" on behalf of the Iranian Occupation Forces? Resistance to the death alright; down with the occupiers of the Land of the Cedar!

Thumb _mowaten_ 15:38 ,2013 كانون الأول 21

ice-man-oushi:
"Over the past year, jihadi groups have begun playing a bigger role in Syria's war and openly calling for the killing of Shiites and Alawites because of their beliefs."
in the article you posted.
thanks.

Thumb souk-el-gharb 19:25 ,2013 كانون الأول 20

Aminnnn ya Rab

Thumb geha 15:30 ,2013 كانون الأول 20

the liar in chief of hizbushaitan is speaking.

Thumb geha 16:19 ,2013 كانون الأول 20

Hassouna is really scared!
although still threatening and lying up and down, you could see how scared he is of the upcoming period.

Thumb bigsami 19:14 ,2013 كانون الأول 20

If you notice most everything about this beast relates to aggressiveness, confrontation and threats. Rarely do we hear anything that God forbids relates to the possibility of resolution through peaceful measures/means.

A group of regressed peasants to say the least!

Thumb lebanon_first 15:32 ,2013 كانون الأول 20

Ya hassan. Please stop using the word resistance. You are not a resistance. You are a MILITIA.

Thumb lebanon_first 15:57 ,2013 كانون الأول 20

The glorious LF of the 80s resisted the evil syrian occupation and stopped them in Douar and Bakish and Madfoun and Sodeco.

HA's role as resistance finished in 2000. Supporting Evil assadist forces in qalamoun and qsair is not resistance (unless they intend to adjoin qsair and qalamoun to lebanon)

Thumb lebanon_first 16:56 ,2013 كانون الأول 20

FT. I agree with what u said. However.

You answer the point that suits you. I tell you about HA's war in qsair make them a milicia and you answer about zahleh. You should be a politician...

Missing lebcan 07:10 ,2013 كانون الأول 21

FT your Stu..id

Thumb _mowaten_ 15:41 ,2013 كانون الأول 21

lebcan: you're*

Missing adzy187 15:36 ,2013 كانون الأول 20

Now where's my walid Faraj cd

Missing applesandoranges 16:18 ,2013 كانون الأول 20

Nasrallah: "We would be paving the way for a new phase in Lebanon if we succeed in electing a new president without foreign influence."
...and he says that with a straight face.

Default-user-icon mustapha o. ghalayini (ضيف) 16:27 ,2013 كانون الأول 20

we have time hassoun,go on,by the way, mr faqih and mr wahhab are brothers not cousins.

Default-user-icon Hanoun (ضيف) 16:33 ,2013 كانون الأول 20

best part
let us sit as Lebanese and decide what we want for our country without outside intervention
let all the Lebanese build on that and decide fior once ourselves our destiny

Missing peace 17:20 ,2013 كانون الأول 20

another propagandist reminder for his sheep to deflect the problems hezbis are facing and throw the blame on others...
as usual.

his sheep can now have a good night's sleep for the president of lebanon has spoken!

Missing peace 17:25 ,2013 كانون الأول 20

“Lebanese leaders and the media should be wary of the new danger facing the country. We must all be patient and avoid getting dragged into plans to lead Lebanon to chaos,”

sure the danger is YOU! dragging lebanon into the syrian war, replacing the syrian army, encouraging salafis in lebanon to take up arms because of YOU...

http://www.worldtribune.com/2013/12/04/sources-hizbullah-iran-militias-doing-all-the-real-fighting-against-syrian-rebels/

your war is no war of resistance but a war to protect bashar from the dangers YOU face if bashar falls and you are taking it to lebanon.....

Missing bigjohn 17:41 ,2013 كانون الأول 20

Why are M14 making these hostile accusations against M8 and specifically HA, which are very risky and even stupid? The KSA, which owns M14 are very nervous because they are very hated by their people and are very scared of becoming the next King (Shah) of Iran or the next Mubarak and the western governments will not be able to protect them despite the billions of dollars they pay the Western governments for protection. Then, what will happen to M14?

Missing peace 17:43 ,2013 كانون الأول 20

LOL but it seems it does not bother you that hezbollah is owned by IRAN and take their orders from IRAN... pledged allegiance to IRAN...
and you believe that people will not defend themselves? let hezbis do whatever they want? or you believe that hezbollah actually can do whatever they want even DISOBEYING their state?
so the direct consequence of your hezbis doing whatever they want is to trigger counteractions, it is mathematical.... so blame hezbollah for the salafis uprising, no one else!

you are the biggest hypocrit ....

Missing bigjohn 17:55 ,2013 كانون الأول 20

"so the direct consequence of your hezbis doing whatever they want is to trigger counteractions"....It does not bother you when Takfiris DO WHAT EVER THEY WANT around the world? Do you blame the victims for Takfiri violence ALL OVER THE WORLD or ONLY in LEBANON? Not ONLY are you the biggest Hypocrite, but you have NO LOGIC!

Missing peace 17:59 ,2013 كانون الأول 20

we are in lebanon so i talk about lebanon! i talk about the salafis in lebanon!
what is the problem?

you talk about what is going on all over the world only to deflect that lebanon never faced the salafis terrorism before but now because of your hezbi involvment in syria, salafis are defending themselves against hezbollah....
so i do not care about what is going on in the world but here in lebanon....

Default-user-icon george qazan (ضيف) 17:47 ,2013 كانون الأول 20

What a country; it is time to leave Lebanon... This guy and his troops will never fold arms, lebanon will always be in distress; no economy; no jobs; no nothing except for the few who is rubbing the country.

Lets Leave the country; why everybody is asking us to stay to support this maniac; tell us to buy land not to sell it; tell us not to leave lebanon and live miserably or steal....

Wakeup Lebanon.

Thumb ice-man 17:48 ,2013 كانون الأول 20

Not necessarily.... It could be a flamethrower.

Missing bigjohn 17:49 ,2013 كانون الأول 20

haydarhaydar in Serbia the Takfiris (who were a few in Bosnia compared to the tens of thousands in Syria) fought the Serbian army. They were not able to commit massacres against the Serb orthodox Christians, the way the Serb army committed against innocent Muslim civilians.

Missing peace 18:34 ,2013 كانون الأول 20

sure bigjohn sure... KSA is now the new slogan for M8, before it was zionists... tomorrow what will it be? LOL

Thumb FlameCatcher 19:04 ,2013 كانون الأول 20

Hassan has shown once again what a Lying manipulator of sheep he is:

1- Hezbollah is not a Lebanese resistance to protect Lebanon from Israel! It's an Iranian Shiite resistance against anyone who's a threat to their plan to take over Lebanon. He makes it very clear when no single one of his quotes mention Resistance and Lebanese at the same time.

2- The war in Syria has nothing to do with Takfiris, Hassan Kezballah ignores the millions of legitimate opponents to the Assad regime who are not takfiris but normal people who want to live free.

3- He talks about his "Martyrs" (may they burn in hell) but ignores the real patriotic martyrs who died for Lebanon (not for Hezbollah or other sects). They were killed under the orders of Bashar by the hands of Hezbollah members. We lebanese do not recognize Hezbollah casualties in Syria as Martyrs ... they were mercenaries who died for Bashar el Assad.

Thumb FlameCatcher 19:10 ,2013 كانون الأول 20

@Hassan Kezballah : M14 is declaring war ???? how can an unarmed side declare war ? With what army ? With what weapons ?

The only one declaring war is you ! You have the monopoly of warmaking decision with complete disregard to the rest of us lebanese who want to live in peace.

Hassan Kezballah is a traitor and his judgment day will come. He will be hanged for high treason and the shiites will be free of an oppressive party that is in every point the same as Sunni extremists... give or take an entire army !

Missing patriot10 19:18 ,2013 كانون الأول 20

flame catcher. you gave me a tear in my eye. wonderful written.

nassy is like. bla bla martyr, bla bla martyr bla bla martyr and he is hiding so deep under the earth he can feel the whispering of the devil. what a bunch of sheep. follow a hiding man blindly.

Thumb souk-el-gharb 19:47 ,2013 كانون الأول 20

ft dixit :'sectarianism is saying bashar is decimating sunnis, which means that with his 15-20% non sunni syrians, he is slaughtering the 80-85% of the remaining syrians and has been managing to do so for the past 3 years, which is only a plausible scenario for sectarian and delusional M14.'

can somebody explain to ft how 15-20% boers were controlling 80-85% blacks. If u're armed well, 5-10% can control the rest...
The airforce, the intelligence, the presidential guard, the 4th division and the logistics are alawite. That enough to control Syria+Lebanon. Thats without counting the fighters and advisers from HizbIran, Iraq, Iran, Russia,Turkey,etc...

Thumb benzona 01:15 ,2013 كانون الأول 21

ethnic cleansing on its way in syria and now in lebanon.

Missing lebcan 07:56 ,2013 كانون الأول 21

Inshallah La... I hope the Shite overthrow this nASSri monster.

Missing lebcan 07:48 ,2013 كانون الأول 21

Let me see... an Analogy of what you say is like this ... put 100 UNarmed people in a room and one guy with a gun... that one guy controls the room, right?... Ahhhhhhh OK now I get it!
I hope FT and the rest of the sheep figure it out too... Or maybe not, their too brainwashed maybe... too far gone i guess... can't help them.

Missing lebcan 07:55 ,2013 كانون الأول 21

When the Alawite minority leader STARTED slaughtering people of the majority during PEACEFUL Demo's you better believe he should worry about getting slaughtered .... what are you stupid!!!!! He NEEEDs to DIE for his crimes against HUMANITY .... His friends Israel and Iran will not save him... even if the war ends he will always live in fear from a knife in his back....!!!

OH still waiting for them to retaliate against Israel for the last 2 attacks agains Syrian Territory..
HYPOCRYTEs!!!

Default-user-icon Phoenician Soldier (ضيف) 20:11 ,2013 كانون الأول 20

Allah Yekhdak!!

Thumb shab 21:33 ,2013 كانون الأول 20

Filthy militia

Default-user-icon Phoenician Soldier (ضيف) 21:34 ,2013 كانون الأول 20

Allah Yekhdak!

Default-user-icon Hammerhead (ضيف) 00:38 ,2013 كانون الأول 21

FT and Big John, you SSNP brothers in arms. Please ponder the following facts.
1. HA who now represents the government of Lebanon is labelled as a terrorist organisation by the West and the Arab World.
2. Hassan has directly threatened us with his proclamation that we have hardly scratched the surface of his military might.
3. Guilty or innocent, HA is accused by the International community of the Harriri assassination.
4. Our foreign policy is dictated by HA to the extrem. Our incapacitated President, Our incapable commander of the army, our irrelevant Prime Minister and our Reverant Patriarch all are against HA's involment in Syria. Cont....

Default-user-icon Hammerhead (ضيف) 00:38 ,2013 كانون الأول 21

This is the state of our affairs, like it or not, this is how the the whole International community views us. The cowardly M14 accuse HA of trying to take over Lebanon, when realistically they already have. Lebanon is now part of the Iran, Iraq, Syrian axis and we have no say in the matter.
What baffles me is the fact that you two bananas try to defend HA's actions when we are incapable of doing anything about it anyway. It would be more honourable if you just smirk at our futile attempts to change things and not defend HA actions.

Thumb benzona 01:13 ,2013 كانون الأول 21

Nasrallah must die

Thumb LebCynic 02:07 ,2013 كانون الأول 21

Labayka Sayed Hassan ✌️

Missing lebcan 08:06 ,2013 كانون الأول 21

Mushrik

Missing lebcan 07:30 ,2013 كانون الأول 21

Here is a Quote from that same article...

The Selore meeting showed an extraordinary level of cordiality between old enemies. The early mornings were punctuated by howls as middle-aged generals slipped into the chateau’s chilly pond for a dip; initial coldness quickly gave way to swapping anecdotes of wars in Lebanon and memories of the Iranian revolution. There was even talk of Iran’s future strategic partnership with the West and Israel against the Sunni powers of the Gulf – fanciful stuff today, but a sign of how far thinking can go when a deal is close....

FUNNY ...
Israel attacked Syria a couple of times recently ... Still waiting for your response ASSad and nASSri ...oh and Iran helped the Zion USA defeat Sadam....Hmmmm... Poor Arabs... been played by both sides.

Missing lebcan 07:31 ,2013 كانون الأول 21

I double that!

Missing lebcan 07:36 ,2013 كانون الأول 21

Well said ... Shia is not the correct form of islam... any logical thinking and practicing muslim with the very basic study of the the Quran and the Profit's Teaching (peace and blessing be upon him) would understand and see that.
He fought in Bosnia to spread the FALSE Islam by preaching it there... but the Bosnians saw right through them...

Thumb _mowaten_ 15:46 ,2013 كانون الأول 21

sorry but who decides what the "correct form" of a religion is? take christians, is catholic more correct than protestant? is orthodox more correct than evangelist? each will obviously believe his or hers is the best/rightest/whatever, and good for them, but what does it matter what others believe? so stupid and arrogant.

Missing lebcan 16:37 ,2013 كانون الأول 21

Truth is clear from error ... It's incredible the level of arragonce on this earth... Starting with you brainwashed mowatan_
I'm free thinking and the fasted and always has been the fastest growing religion in the world is Islam... With free will!!! Because people once they look into it they see the light.
For all the Jews and Christian and all sects and faiths other than Islam I do respect and believe in your right to practice your faith ... In Islam, in the Quran Allah (most high) says there is No compulsion in religion ... Even Allah (most high) has guaranteed that inalienable right...
Peace to the Muslims and Non Muslims ... And may Allah (most high) punish the hypocrites and the mischief makers in the land who ever they maybe ... Including the terrorist who are government or nongovernment groups including the extremists from ALL sides. To my human friend i say PEACE!

Missing lebcan 08:05 ,2013 كانون الأول 21

Gabby14 Had to quote you to respond to this full_discloser guy...
...Nassy is threatening to kill Lebanese again. He decides who can say what. Otherwise he will kill again...

Thumb general_puppet 08:27 ,2013 كانون الأول 21

“Such a proclamation is a declaration of war.”… oh no, now the Iranians will change their mantra to “Israeli takfiri M14 terrorist”

Missing watan-libnan 10:20 ,2013 كانون الأول 21

Who elected this guy ? who is he ? A president? a prime minister? a minister ?local councillor? a justice of the peace ? What and who is he to tell lebanese how to go about anything and especially after coming out of a hole somewhere in beirut he looks a little pale he needs more sun .

Thumb -phoenix1 12:02 ,2013 كانون الأول 21

@watan-libnan, Sayed Hassan reminds me of someone who in his days probably yielded more power and muscle in his days than Sayed Hassan, that was Yasser Arafat and his PLO. In his litmus days, Arafat was so cocky and arrogant, so drunken from his fearful power that he used to state on TV that he was the president of Lebanon. As usual, our president was too emasculated to do or say anything that would annoy Arafat. Then as usual, our politicians took the role of street cops for him and his PLO. I made this remark more often than not, that I fear that Sayed Hassan and Hezbollah could end up in the same way as Arafat and the PLO did, no matter how cunning or smart they may be, the big players have a way of trimming such people down. I see it as just a matter of time and timing.

Missing watan-libnan 10:26 ,2013 كانون الأول 21

Just how did hizbollah defeat izrael in 2006? we lost over 1200 innocent lebanese lives over $20 billion in infrastructure , probably $10 billion in revenue from tourism nassrollah can,t walk the face of the earth for as long as he lives someone please explain how did hizbollah defeat izrael?

Missing watan-libnan 10:28 ,2013 كانون الأول 21

Izrael easily won and is still winning because they have a protector in south lebanon since 2006 and everytime this guy opens his mouth he confirms this

Missing watan-libnan 10:32 ,2013 كانون الأول 21

Just who is hizbollah resisting ? certainly not izrael !

Missing watan-libnan 10:38 ,2013 كانون الأول 21

Izrael has daily flights over every part of lebanon,so where's the so called resistance? May be this hizbollah commander was killed in syria and dumped in lebanon because if he was assassinated where were his body guards isn't he a commander? Who saw what happened did anyone witness it ?

Missing watan-libnan 14:28 ,2013 كانون الأول 21

What do you call resistance ie ( destroying lebanon) lebanon does not belong to one man or one party it belongs to the lebanese and the lebanese are free people not to be ruled by a dictator and nassrollah is acting like a dictator who elected him to tell us lebanese how anything should be done if he wants to form a political party he is free to do that and follow the constitution like every political party and the only arms should be in the hands of the law enforcement and army full stop

Missing watan-libnan 14:31 ,2013 كانون الأول 21

Also real and total freedom is death in reality.

Missing watan-libnan 14:47 ,2013 كانون الأول 21

Please explain to me who pays nassrollah to do anything where does he get his finances is it syria? Iran? Drugs? so lebanon becomes a battle ground for these countries why? Izrael will attack lebanon if provoked ie kidnap their soldiers let the palestinians sort their own problems out we have nothing to do with it even egypt and jordan washed their hands from the palestinian question why is lebanon still holding the candle? Its time to say enough is enough !!!

Missing watan-libnan 14:48 ,2013 كانون الأول 21

Time for peace people time for peace lets try it , it might be good you never know

Thumb _mowaten_ 15:42 ,2013 كانون الأول 21

obvious based on what? you make up stuff out of thin air and start believing them. it's sad.