سليمان: عدم تداول السلطة يفقد الديمقراطية دورها ولتشكيل حكومة قبل 25 آذار

Read this story in English W460

أكد رئيس الجمهورية ميشال سليمان أن " استحقاقات الحكومة والانتخابات الرئاسية أساس علينا لتداول السلطة لأن الديمقراطية حين تبتعد عن تداول السلطة تفقد دورها"، مشدداً على "ضرورة تشكيل حكومة قبل 25 آذار".

وأشار سليمان عقب وصوله الى بكركي للمشاركة بقداس عيد الميلاد الى أنه "على المسيحيين التفكير بدورهم الريادي ودور التواصل والانفتاح بين الطوائف"، مردفاً أن " المسيحية بنيت على أسس التواصل وليس على النقيض الإيديولوجي وعدم التواصل".

وشدد على أن " استحقاقات الحكومة والانتخابات الرئاسية أساس علينا لتداول السلطة لأن الديمقراطية حين تبتعد عن تداول السلطة تفقد دورها"، مؤكداً أنه "لا يجوز إسقاط الديمقراطية كرمى لأي أحد بل يجب تعزيزها".

وأضاف أن "السبل الديمقراطية هي من تقرر مصير الاستحقاقات والقرارات السياسية"، مضيفاً أنه " ليس لحكومة لبنان اي علاقة بما يصدر عن جنيف 2، و يجب أن نؤلف حكومة قبل 25 آذار".

وأعرب سليمان عن تساؤله "هل السياسيين هم من يجمعون الوطن؟ إن لم تكن الحكومة غير سياسية ألا تجمع الوطن؟"، مؤكداً أن "

صلاحيات رئيس الجمهورية مستمدة من الدستور وليس من الأطراف السياسية أو من الزعامات".

وتوجه رئيس الجمهورية "للبنانيين جميعاً بالتهنئة بالأعياد"، داعياً الى "التفكير بالمشردين والمظلومين والعنف الحاصل بسوريا وبالمخطوفين وأهالي شهداء العسكريين".

التعليقات 1
Thumb geha 19:48 ,2013 كانون الأول 25

shia are not the largest secte: they represent less than sunnis :) and that is according to the official figures of the ministry of interior.