قيادة الجيش تنفي ما تردد عن توزيعها معلومات حول حادثة تفجير وسط بيروت

Read this story in English W460

نفت قيادة الجيش ما تردد حول أنها " قد وزعت معلومات حول حادثة اغتيال الوزير السابق محمد شطح في تفجير استهدف موكبه في ستاركو، وسط بيروت".

ونفت قيادة الجيش في بيان لها السبت، نفياً قاطعا أن "تكون قد وزعت أي معلومات حول سير التحقيق الجاري في جريمة الاغتيال".

وتمنت "على وسائل الإعلام كافة توخي الدقة في نشر المعلومات حول التحقيق الذي لا يزال سريّاً وفي عهدة الأجهزة الأمنية المكلفة به بناءً على إشارة القضاء المختص".

وكانت معلومات صحافية قد أفادت أن "التحقيقات الأولية الجارية في قضية اغتيال وزير المال الأسبق محمد شطح أن السيارة التي استخدمت في التفجير هي من طراز "هوندا سي. آر. في" زيتية اللون "كانت قد سرقت مطلع السنة الحالية من بلدة الرميلة في ساحل الشوف وأدخلت إلى عين الحلوة" في حين نفى قائد "كتائب شهداء الأقصى" منير المقدح هذه المعلومات نفيا قاطعا.

وأفادت المصادر أن السيارة السوداء "كان يقودها أحمد أ. الملقب ب"ابو الداوود" الذي اعترف أثناء التحقيق معه بأن المدعو موسى م. ومحمد ص. الملقب بـ"محمد السريع" اشتركا معه في سرقة "هوندا سي. آر في" الزيتية حاملة الرقم 177647/ص التي انفجرت في موكب شطح".

إلا ان قائد "كتائب شهداء الأقصى" منير المقدح أوضح لـ"LBCI" أن "ما ورد عن ثلاثة أسماء من عين الحلوة "طلال الأردني" هو عقيد من فتح و"محمد السريع" عمره 15 عاما يلعب كرة قدم أما محمد صالح أوقف اليوم لمدة ساعتين وأطلق سراحه ولا غطاء لأحد لكن الثلاثة ليسوا من فتح الإسلام بل من حركة "فتح".

واعتبر المقدح هذه المعلومات "خطرا على المخيمات الفلسطينية" قائلا "نحن لا غطاء لدينا على أحد".

وأضافت الـLBCI أن "التحقيقات مستمرةلمعرفة ما إذا كانت السيارة المستخدمة في تفجير ستاركو قد بقيت في مخيم عين الحلوة منذ سرقتها عام 2012 او بيعت".

كما أفادت الوكالة الوطنية للاعلام، ان التحقيقات في حادثة اغتيال شطح تستمر باشراف مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر.

وتتركز التحقيقات بحسب الوكالة على معرفة الاشخاص الذين انتقلت اليهم السيارة المفخخة بعدما سرقت من اصحابها.

كما تتركز ايضا ويتم تحليل كاميرات المراقبة وكل الكاميرات المحيطة بمكان التفجير لجهة السيارة الرباعية الدفع التي حجزت المكان للسيارة المفخخة.

هذا واتخذ صقر قرارا بتسليم جثث الضحايا والشهداء الى اصحابها.

التعليقات 13
Thumb lebanon_first 14:04 ,2013 كانون الأول 28

I think the prime suspect for this bomb is Assad.

However, since Chatah (RIP) was an example of moderation and pragmatism amongst a sea of extremism, I wouldnt preclude ISIL for the bomb since they hate moderation.

I am not sure however that ISIL is organized enough for such an operation.

Thumb ice-man 14:50 ,2013 كانون الأول 28

I was happy to learn that you started to spell Santa Claus correctly.

Thumb popeye 14:16 ,2013 كانون الأول 28

All Western intelligence reports converge this is not an ISIL type operation, but rather one similar to the one that killed Hariri. Al Qaeda type operations are typically suicide and not by remote detonation.

This is an Iranian-HA terrorist act to serve 2 messages: A reply to the Iranian Embassy bombing, and one to Hariri to make political concessions. Islamic extremists enemies are Iran and HA.

Thumb primesuspect 14:19 ,2013 كانون الأول 28

Only cowards use remote detonations, it's not al Qaeda or ISIL. They re kamikazes, this is MO is typical of the Shiite coward terrorist organisacion.

Thumb ice-man 14:51 ,2013 كانون الأول 28

@sagh: You have exceeded your daily quota for SPAM.

Thumb proudm14 15:10 ,2013 كانون الأول 28

sagh is not like the average syrian citizen. he is not killed by bombs from jets. he gets "aerial strikes" from prominent ba'ath members into his mouth in the privacy of ba'ath offices.

Thumb _mowaten_ 16:52 ,2013 كانون الأول 28

so primesuspect, since hariri was killed by a suicide bombing i assume what you're saying is he was killed by the brave men of qaeda?

Missing peace 15:19 ,2013 كانون الأول 28

you are just one irrelevant parasite...feeding on your hatred... i pity you poor sod...

Thumb liefighter 16:16 ,2013 كانون الأول 28

Mannak sa8

Thumb _mowaten_ 16:51 ,2013 كانون الأول 28

lol popeye, when you want to sound like you're in the know, compiling for us all the super secret "intelligence reports" and all, at least get your basic facts straight: according to the stl you venerate hariri was killed by a suicide bomber.

Thumb shab 14:49 ,2013 كانون الأول 28

Filthy militia

Thumb _mowaten_ 16:44 ,2013 كانون الأول 28

i heard assir will testify under oath that he personally sold the car to nasrallah, and make more groundbreaking revelations on the conspiracy to make him attack the army against his will. if you dont believe me ask geha to ask his "contacts", they always have the freshest information.

Thumb mckinl 09:11 ,2013 كانون الأول 29

The leak was purported to be from the ISF not the LAF ...