حرس الحدود الاردني يقتل شخصا ويصيب ثلاثة لدى تسللهم من الحدود مع سوريا

Read this story in English W460

اعلنت القوات المسلحة الاردنية في بيان الاثنين مقتل شخص واصابة ثلاثة آخرين، اثناء تسللهم من سوريا الى المملكة، اثر اشتباك مع حرس الحدود الاردني.

وقال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة ان "أربعة أشخاص حاولوا في الساعات الأولى من فجر اليوم (الاثنين) التسلل من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية واشتبكت معهم قوات حرس الحدود وقتل أحدهم وأصيب الثلاثة الآخرون".

واضاف المصدر في البيان الذي نشره الموقع الالكتروني للقوات المسلحة انه "تم إخلاء هؤلاء لتلقي الاسعافات اللازمة في المراكز الطبية القريبة من موقع التسلل ليصار إلى تسليمهم للجهات المختصة".

ولم يحدد المصدر جنسية المتسللين او ظروف الاشتباك معهم.

وكان مصدر عسكري اردني اكد ليل السبت الاحد اصابة سبعة سوريين واعتقال ثلاثة اخرين اثناء محاولتهم التسلل الى اراضي المملكة من "اماكن غير مخصصة لعبور اللاجئين".

ويعبر مئات اللاجئين السوريين يوميا الحدود السورية الاردنية، من اماكن مخصصة لعبورهم، هربا من العنف في بلدهم.

واعلن حرس الحدود الاردني في كانون الاول الماضي تصاعد عمليات التهريب وتسلل الافراد بين الاردن وسوريا في الآونة الاخيرة بنسبة تصل الى 300%، مشيرا الى احباط محاولات تهريب 900 قطعة سلاح مختلفة.

ويستضيف الاردن الذي يملك حدودا تمتد لاكثر من 370 كيلومترا مع سوريا، اكثر من نصف مليون لاجئ سوري منهم نحو 120 الفا في مخيم الزعتري شمال المملكة قرب الحدود مع سوريا.

وتتوقع الامم المتحدة ان تصل اعداد اللاجئين في دول الجوار الى 3,25 مليون شخص بحلول حزيران المقبل على ان تزداد لتبلغ 4,1 مليون قبل اواخر العام الحالي.

وفي الوقت الراهن، يستقبل لبنان العدد الاكبر من اللاجئين (905 الاف) يليه الاردن (575 الفا) ومن ثم تركيا (562 الفا) والعراق (250 الفا) ومصر.

التعليقات 0