إطلاق نار واغلاق طرق قرب سفارة ايران في بغداد

Read this story in English W460

وقع اطلاق نار كثيف قرب السفارة الايرانية في وسط بغداد الثلاثاء، جرى خلاله قطع طرق محيطة بها، في حادث قال مصدر امني انه عبارة عن "عملية انتحار" من قبل عسكري ينتمي الى وحدة تحرس السفارة.

غير ان احد العاملين في السفارة افاد وكالة فرانس برس ان اطلاق النار استهدف السفارة نفسها الواقعة قرب احد مداخل المنطقة الخضراء وادى الى جرح احد الحراس، وهو ما نفاه المتحدث باسم السفارة علي نراقي.

وذكر مصدر في وزارة الداخلية لفرانس برس ان "اطلاق نار وقع عند مدخل السفارة الايرانية اليوم تبين في وقت لاحق انه ناجم عن عملية انتحار اقدم عليها جندي ينتمي الى الوحدة العسكرية التي تحمي السفارة".

واضاف المصدر ان "الجندي افرغ مخزن السلاح الذي كان يحمله على نفسه وهو يجلس عند مدخل السفارة القريب من المنطقة الخضراء" المحصنة في وسط بغداد.

وقال شهود عيان لفرانس برس ان القوات الامنية العراقية اقدمت على قطع الطرق والجسور المحيطة بالسفارة فور بدء اطلاق النار "الكثيف"، وبينها جسري السنك والجمهورية اللذين يربطان جانبي بغداد ببعضهما البعض، الكرخ والرصافة.

في مقابل ذلك، قال احد العاملين في السفارة لفرانس برس ان اطلاق النار "استهدف السفارة من احد الابنية المجاورة، وقد ادى الى جرح احد الحراس"، علما انه لم يكن يتواجد داخل السفارة وقت وقوع الحادث.

واكد المتحدث باسم السفارة الايرانية علي نراقي في تصريح لفرانس برس ان "لا علاقة للسفارة بموضوع اطلاق النار".

وسبق ان تعرضت السفارة الايرانية في بغداد الى عدة هجمات بالسيارات المفخخة وقذائف الهاون.

التعليقات 0