بروجردي يعلن دعم لبنان في "التصدي للإرهاب": حزب الله تدخل في سوريا من أجل مصلحة بلاده

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460

رأى رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الإسلامي الإيراني النائب علاء الدين بروجردي، ان تدخل "حزب الله" في سوريا كان لمصلحة لبنان وسيادته، مستنكراً في الوقت عينه الغارة الاسرائيلية على الحدود اللبنانية-السورية.

واثر لقائه وزير الخارجبة جبران باسيل، قبل ظهر الجمعة، اعتبر بروجردي ان "حزب الله" تدخل في سوريا الى جامب النظام بعدما "شعر أن السيادة اللبنانية والاستقلال اللبناني هما في خطر شديد من جراء هذه الأعمال الإرهابية التي تجري في سوريا".

وأضاف انه لو لم يحدث هذا التدخل "لكان لبنان قد تحول الى دولة مثل الأردن تستخدم كقواعد من أجل تأهيل وتدريب وتمرير المسلحين الإرهابيين وتصديرهم لاحقا الى سوريا".

ولفت الى ان الأمن في لبنان جزء لا يتجزأ من السيادة اللبنانية، وبالتالي فـ"إن هذا الأمر يحظى بطبيعة الحال، بأهمية إستثنائية لدى المقاومة ولدى حزب الله".

من جهة أخرى اعرب بروجردي عن استنكاره للغارة الاسرائيلية، مساء الاثنين على الحدود اللبنانية-السورية، معتبراً ان "من اهم أهداف العدوان الاسرائيلي الذي تم على لبنان الشقيق هو إعطاء المعنويات لهؤلاء المسلحين والمتطرفين والقول لهم أنكم لستم لوحدكم في ساحة المعركة".

واذ اكد وقوف بلاده الى جانب لبنان وسيادته واستقراره، قال "نحن نعتقد ان الولايات المتحدة الاميركية عندما تعمل على إرسال الأسلحة للمتطرفين والإرهابيين في سوريا إنما تعمل على تشجيع ظاهرة الإرهاب ليس فقط في سوريا وإنما في المنطقة والعالم".

وعن الانفجارين اللذين طالا السفارة الايرانية في بيروت والمستشارية الثقافية الإيرانية في بئر حسن، لفت بروجردي الى ان هناك "مقاربة مشتركة بين ايران ولبنان في مجال إدانة واستنكار هذا النوع من الاعمال الإرهابية".

وبعد لقائه باسيل توجه الى السراي الحكومي حيث التقى رئيس الحكومة تمام سلام وقال: "ثابتون في دعم لبنان وسيادته واستقراره وعبرنا عن دعمنا للمقاومة سواء في لبنان او في سوريا".

وبعد لقاء رئيس مجلس النواب نبيه بري قال الضيف الإيراني أنه ما من شك "أن هناك تحالفا موضوعيا بين الكيان الصهيوني وبين القوى الإرهابية المتطرفة التي تعبث في الداخل السوري".

عليه شرح أن "الزيارة التفقدية التي قام بها رئيس وزراء الكيان الصهيوني (بنيامين) نتنياهو وتفقده جرحى ومصابي المجموعات الإرهابية المسلحة الذين يعالجون في المستشفيات الإسرائيلية، وأيضا الإعتداء الإسرائيلي الآثم على لبنان مؤخرا، إن دلا على شيء إنما يدلان ويؤكدان وحدة الأهداف ما بين الصهاينة وبين الإرهابيين".

إلى ذلك أعلن بروجردي أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومن خلال القدرات المتاحة لدينا في هذا المجال لن نبخل باي مؤازرة أو دعم يطلبه الجانب اللبناني في مجال تصديه للإرهاب والإرهابيين".

وكان بروجردي وصل الخميس الى بيروت على رأس وفد آتياً برّاً من دمشق للقاء عدد من المسؤولين، بمن فيهم الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله.

واستهلّ بروجردي جولته بزيارة رئيس الجمهورية ميشال سليمان في حضور السفير الإيراني في لبنان غضنفر ركن أبادي، وتناول البحث العلاقات الثنائية والأزمات الإقليمية والدولية والاتصالات الجارية لمعالجتها.

التعليقات 11
Thumb Chupachups 11:43 ,2014 شباط 28

So Iran is giving us orders ?

Missing imagine_1979 11:51 ,2014 شباط 28

Yes and that the way things are going for a while but it is surely ksa/zionist/imperialist/takfiri unpatriotic march14 fault.. Go figure...
I think we are going to need a lot of chupachups...ready?

Thumb Chupachups 12:01 ,2014 شباط 28

I'm always ready :)

Thumb _mowaten_ 17:33 ,2014 شباط 28

where did you see orders? they are giving us support, not orders habboub.

Missing imagine_1979 12:30 ,2014 شباط 28

Not banana republic?.. Really...
Yalla chupachups for all of us...

Missing greatpierro 12:37 ,2014 شباط 28

Yes Iran has decided to safeguard Lebanon via hizbullah. Labayki ya Iran

Thumb cedre 13:02 ,2014 شباط 28

you had to bring in KSA, u're obssessed with them...

Thumb bigsami 16:35 ,2014 شباط 28

lol...Iran "vows anti-terror" support for Lebanon? If that's the case the first to go would be HA! Bunch of liars and scums!

Thumb thrust 12:37 ,2014 شباط 28

History will repeat itself soon...
These pseudo delegations, acting like shareholders in a dividend assembly, will start disappearing and vanishing again. It is the only way for them to understand that they are not welcome on 10452.

Thumb thrust 12:48 ,2014 شباط 28

In 1982 while the palestinians were being ousted from beirut, the iranians saw that the PLO was the richest organisation in the world, and composed of poor people. They opened their proxy franchise in South Lebanon right away. Now they took their place...

Thumb michael715 20:57 ,2014 شباط 28

The puppets of Iran like it when their strings are pulled. Dance little tiger dance! Seems like the only real support for Hizbullah comes from another nation. :(