توقف حركة الملاحة الجوية في مطار بيروت لمدة ساعتين

Read this story in English W460

"توقفت حركة الملاحة الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت لساعتين قبل ظهر الثلاثاء"، بحسب ما أفادت الوكالة الوكنية للإعلام.

وأشارت الوكالة الثلاثاء، الى أن " حركة الملاحة الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت توقفت عند الساعة العاشرة من قبل الظهر، تنفيذا لقرار المراقبين الجويين بالتوقف عن العمل لمدة ساعتين اليوم بدءا من العاشرة صباحاً".

وأضافت أن "حركة الطيران تعود الى طبيعتها عند الساعة الثانية عشرة ظهرا.

وأضافت الوكالة أنه "قد تأخر اقلاع وهبوط عدد من الرحلات الجوية التابعة لشركات الطيران الوطنية والعربية والاجنية التي تستخدم المطار حاليا والتي كانت مواعيد وصولها واقلاعها من والى بيروت ما بين العاشرة والثانية عشرة ظهرا حيث تم تأخير ذلك الى ما بعد الثانية عشرة ظهرا".

وكانت لجنة المراقبين الجويين قد أشارت في بيان السبت الى أنه "لا يسعها إلا ان ترفع الصوت عاليا للتذكير بمطالب المراقب الجوي، هذا الموظف الفني ذي المهارات الخاصة جدا، الذي يتحمل سلامة الوافدين والمغادرين من لبنان".

ولفتت إلى انه بعد "إيضاح نقاط اعتراضنا على هذه السلسلة وما قمنا به من جولات على الأطراف المعنية من نواب وكتل نيابية ووزراء وما قوبلنا به من تفهم وإيجابية كان من المفترض ان تترجم عمليا في نص مشروع السلسلة المحال على مجلس النواب".

عليه أعلنت "تعليق تقديم خدمات الملاحة الجوية لكل الطائرات الوافدة والمغادرة لمطار رفيق الحريري الدولي - بيروت، باستثناء طائرات الدولة وحالات الطوارئ، وذلك يوم الثلاثاء الواقع فيه 1 نيسان 2014 من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الساعة الثانية عشرة ظهرا".

ولفتت إلى أنه "سيتم الإعلان عن الخطوات التصعيدية اللاحقة في حينه، ولن نتراجع إلا بعد إنصاف المراقب الجوي".

ويأتي تصعيد اللجنة بعد أن دعت هيئة التنسيق النقابية السبت، الى الاضراب والاعتصام الاسبوع المقبل بسبب عدم احالة ملف الرتب والرواتب الى مجلس النواب.

يُذكر ان اللجان النيابية المشتركة لم تتمكن الجمعة، من إنهاء البحث بشكل تام حول سلسلة الرتب والرواتب تمهيدا لإحالتها إلى مجلس النواب.

واعلن رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان ان الاجتماعات ستتواصل مع المعنيين "لكن النقاشات لا تنتهي بجلسة واحدة".

ر.أ.ز

ج.ش

التعليقات 2
Missing rami 14:27 ,2014 نيسان 01

You seem to be well informed on the future of aviation, can you provide the link or lead saying that computers will replace ATCs (air traffic controllers).

Thumb Captain 23:37 ,2014 نيسان 01

There are many airports around the world with no humans in the towers. Just pilots communicating their intentions on the frequency of the towers.