وزيرة الدفاع الايطالية تلتقي المسؤولين لـ"مناقشة التطلعات المستقبلية لدعم الجيش"

Read this story in English W460

تقوم وزيرة الدفاع في الحكومة الايطالية روبيرتا بينوتي بجولة على المسؤولين اللبنانيين من أجل "مناقشة التطلعات المستقبلية لدعم الجيش وبناء قدراته".

والتقت بينوتي رئيس الحكومة تمام سلام، قبل ظهر الثلاثاء، في السراي الحكومي، حيث أعلنت أن زيارتها الى لبنان لها هدفان، أولهما دعم قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان، وثانيهما أن "إيطاليا تشعر بأنها صديقة للبنان ولذلك فقد اخترت لبنان كأول بلد أزوره بعد تعييني".

وأضافت انها ستزور رئيس الجمهورية ميشال سليمان ووزير الدفاع سمير مقبل اضافة الى قائد الجيش العماد جان قهوجي، من أجل ان تناقض معهم "التطلعات المستقبلية لدعم الجيش اللبناني وبناء قدراته".

ولفتت الى المؤتمر الذي سيعقد هذا الشهر في ايطاليا لدعم الجيش اللبناني، مشيرة الى مؤتمر آخر سيعقد في حزيران المقبل "وهذا أمر مهم جدا خصوصا وأنه يضمن إستقرار لبنان".

وأكدت بينوتي "استمرار ايطاليا في تأييد مهمة قوات الطوارىء الدولية، إضافة إلى دعم المساعدة الإنسانية للنازحين وفقا لتطلعات وطلبات الحكومة اللبنانية". وشددت على أن "إيطاليا ستبقى على إلتزامها في لبنان".

وزارت يبنوتي، ظهر الثلاثاء رئيس الجمهورية ميشال سليمان وعرضا للتعاون الثنائي والتحضيرات لانعقاد المؤتمر التقني لدعم الجيش اللبناني في روما.

وبينوتي التي وصلت مساء الاثنين الى بيروت، ستزور قوات الطوارىء الدولية الإيطالية وكل القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان.

ج.ش.

ر.أ.ز.

التعليقات 0