19 قتيلا من الدولة الاسلامية في العراق والشام بينهم ثلاثة أفغان في العراق

Read this story in English W460

قتلت القوات العراقية 19 عنصرا من تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) في عمليات متفرقة جنوب وغرب بغداد، بينهم ثلاثة يحملون الجنسية الافغانية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن لوكالة "فرانس برس"، أن "قواتنا تمكنت من قتل خمسة ارهابيين من تنظيم داعش المجرم ثلاثة منهم افغان الجنسية في منطقتي الحوز والملعب شمال الرمادي" كبرى مدن محافظة الانبار التي تشهد معارك منذ اشهر.

وفي عملية اخرى، تمكنت القوة ذاتها من قتل اربعة عناصر اخرين من التنظيم ذاته بينهم قناص في منطقتي الجغيفي والصقلاوية القريبة من الفلوجة (60 كلم غرب بغداد)، وفقا للمتحدث.

وما زالت مدينة الفلوجة خارج سيطرة القوات العراقية منذ نحو ثلاثة اشهر بعد ان سيطر عليها مسلحي الدولة الاسلامية في العراق الشام.

وتنفذ القوات العراقية بمساندة قوات الصحوة وابناء العشائر عمليات متلاحقة منذ نهاية كانون الاول الماضي، لمطاردة مسلحون من الدولة الاسلامية في العراق والشام التي تسيطر على بعض مناطق محافظة الانبار التي تشترك بحدود تمتد حوالى 300 كلم مع سوريا .

وفي جنوب بغداد، تمكنت قوات الجيش العراقي من قتل ثمانية من عناصر داعش بينهم قيادي في ثلاثة عمليات عسكرية في اللطيفية والسيافية والمناري وجميعها جنوب بغداد، وفقا للمصدر.

وتقع هذه المناطق ضمن ما يدعى سابقا "مثلث الموت" ابان موجة العنف الطائفي خلال الاعوام الماضية، والذي بات يشهد تزايد في اعمال العنف في الاسابيع الاخيرة.

التعليقات 0