مجلس الوزراء ينعقد الأربعاء لتعيين رئيس مجلس الخدمة المدنية

Read this story in English W460

"ينعقد مجلس الوزراء الأربعاء لتعيين رئيس مجلس الخدمة المدنية و تسوية كل مشاريع القوانين التي أقرتها حكومة الرئيس نجيب ميقاتي خلال فترة تصريف الاعمال"، بحسب ما أفادت المعلومات الصحافية.

وأشارت صحيفة "الجمهورية"، الإثنين، الى أن "مجلس الوزراء ينعقد عند العاشرة والنصف قبل ظهر بعد غدٍ الأربعاء في بعبدا وعلى جدول أعماله 27 بنداً تتضمن قضايا مختلفة، ومن بينها تعيين فاطمة صايغ عويدات رئيسةً لمجلس الخدمة المدنية المؤجّل من الجلسة الماضية".

ولم تؤكّد المصادر المطلعة للصحيفة عينها، ما "إذا كان على جدول الأعمال أيضاً إقتراحات بتعييناتٍ أخرى كالمجلس الأعلى للجمارك، والمديرية العامة لوزارة الشؤون الإجتماعية والمؤسسة العامّة للإسكان، في اعتبار أنّ هناك ملحقاً لجدول الأعمال يُعمَّم اليوم على الوزراء بعدما عُمِّم القسم الأوّل منه أمس الأوّل".

وأضافت المصادر أن "المجلس على عدد من القرارات التي كانت حكومة الرئيس نجيب ميقاتي قد أصدرتها ما بين 22 آذار 2013 و15 شباط 2014 ومن بينها التفسير الخاص بتصريف الأعمال ومداه في حال الشغور".

وأضافت صحيفة "اللواء" أن "موضوع تعيين فاطمة الصايغ عويدات سيكون على رأس جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء ا فيما سيسعىوزير العدل اشرف ريفي إلى طرح تعيين مدير عام لوزارة العدل".

التعليقات 0