الادعاء على "موقوف خطير" بجرم الانتماء لـ"جبهة النصرة"

Read this story in English W460

ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر على الموقوف محمد عبدالحميد قاسم في جرم الانتماء الى تنظيم ارهابي مسلح "جبهة النصرة".

وطال الادعاء، الاربعاء، آخرين فارين من وجه العدالة في جرم الانتماء الى "جبهة النصرة" والقيام بأعمال ارهابية وتفخيخ سيارات وحيازة أسلحة ومتفجرات وتأمين أموال لـ"جبهة النصرة".

وكانت قد كشفت صحيفة "الاخبار"، صباح الاربعاء، أن قاسم، أبو عبده والملقب بمراد علمدار، والذي كانت قد اوقفته استخبارات الجيش اللبناني في عرسال البقاعية في التاسع من نيسان، اعترف خلال التحقيق معه من قبل الاجهزة الامنية، انه كان يتولى إعداد السيارات المفخخة في القلمون السورية، وإرسالها إلى التنظيمات القاعدية التي تريد تفجيرها في لبنان.

وأفاد قاسم بأنه المسؤول اللوجستي والإداري لـ"لواء الحق"، التابع لـ"حركة أحرار الشام" في القلمون، وأنه كان يتواصل مع شخص سوري مقيم في السعودية يلقب بـ"أبو عيسى"، و"أبو ايمن" كان يجمع المال ويرسله إليه.

يُشار الى ان "حركة أحرار الشام" هي جزء من "الجبهة الإسلامية"، وهي إحدى الجماعات الرديفة لتنظيم القاعدة في سوريا.

وأوضح قاسم خلال التحقيق، ان "أبو عيسى" كان يرفق كل مبلغ يرسله برسالة تحدد وجهة صرف المال، مثل: شراء سلاح، شراء سيارات، تفخيخ سيارات، مضيفاً ان فراس قاسم، ابن عمه، كان يتولى شراء السيارات وتفخيخها لحساب قاسم، قبل إرسالها إلى لبنان.

واعترف قاسم بأنه جرى تفخيخ سيارات في يبرود ورنكوس في سوريا، الا انه أكد انه لم يعد يعرف عنها شيئاً بعد دخولها إلى لبنان.

تبعاً للمعلومات، وفق صحيفة "الاخبار"، تجري الأجهزة الأمنية مسحاً لتحديد ما إذا كانت السيارات التي حدد مواصفاتها هي ذاتها التي جرى ضبطها في لبنان، أو ما إذا كانت هناك سيارات اخرى لم تُضبَط بعد.

كما تجري ملاحقة أشخاص، كشف قاسم أنه كان يتواصل معهم في لبنان وخارجه.

يُذكر ان معلومات صحافية كانت قد كشفت في شهر شباط الفائت عن عصابات، تقوم بسرقة السيارات من لبنان وتهربها الى سوريا لتفخيخها، ليُعاد ادخالها الى لبنان، حيث تُفجّر. كما جرى توقيف عدد من المتورطين في عملية تفخيخ السيارات.

ج.ش.

م.ن.

التعليقات 6
Missing --karim-- 08:50 ,2014 نيسان 16

Find the rest of the terrorists, interrogate them, and hang them.

Missing jayjay 09:15 ,2014 نيسان 16

yes sure...agreed...target all terrorists...find them all...kill them, beat them, incarcerate them... but ALL terrorists...
keep in mind, one man's terrorist is another man's freedom fighter...keep that in mind when labeling terrorists.. in my eyes, and in the eyes of a whole lot of Lebanese, hizbullah is by far the biggest terrorist GANG in the middle-east! AND WITH GLOBAL PRESENCE!

Missing --karim-- 09:22 ,2014 نيسان 16

And your freedom fighters are Al Qaeda?

Missing jayjay 10:51 ,2014 نيسان 16

my freedom fighters???
none of all these idiots are my fighters..not al qaeda, al nusra and al batata... and definitely not hizbullah.
hoping they all kill each other for years to come!

Thumb EagleDawn 08:53 ,2014 نيسان 16

Dear Army Intelligence: Any news on your investigations regarding the assailants who assassinated Minister Mohamad Shattah? Please, advise the Nation.

Thumb Kalzyturks 10:17 ,2014 نيسان 16

Syrian nationals, it's interesting to know how these rigged vehicles enter lebanon?

Syrian Army or government are not aware?

Hmm interesting... To know