سليمان: علاقتي "عادية" مع حزب الله وسأعود الى منزلي في 25 أيار

Read this story in English
  • W460
  • W460

جدد رئيس الجمهورية ميشال سليمان رفضه للتمديد، لافتاً الى انه "غير ديمقراطي"، واصفاً في الوقت عينها العلاقة التي تجمعه بالافرقاء السياسيين وبـ"حزب الله" بالـ"عادية".

واثر خلوة جمعته بالبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، صباح الاحد في بكركي، أوضح سليمان ان يوم 24 ايار هو آخر أيام ولايته وانه في 25 أيار سيعود الى منزله.

ولدى سؤاله عن تمديد ولايته قال سليمان: "موضوع التمديد "مليت" في الجواب عليه، واجدد القول لا للتمديد لانه غير ديمقراطي" الا انه أسف لحصوله في مجلس النواب.

وعن مواصفات الرئيس المقبل، لفت سليمان الى ان ما يهم هو مواقف الرئيس المقبل و"يجب ان لا نعطي مواصفات للرئيس".

واعتبر ان مقاطعة الجلسة التشريعية لانتخاب رئيس للجمهورية يعني "مقاطعة النقاش والتوافق".

اما عن علاقته بـ"حزب الله"، فقال سليمان، "علاقتي عادية مع حزب الله والجميع، ووزراء حزب الله موجودون بالحكومة، وانا اراهم في الاسبوع مرة او مرتين".

وأضاف: "هم قاموا بتصرفات غير مناسبة، وانا ادليت بتصاريح لم تعجبهم".

وعن تهئنته لرئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع على برنامجه السياسي في حال انتخب رئيساً للجمهورية، لفت سليمان الى ان تهنئته أتت لأن البرنامج "وطني وسيادي وانا اطمح لتطبيق هذا البرنامج، واي رئيس يطبق هذا البرنامج اهنئه".

وكان جعجع قد أعلن الأربعاء برنامجه الرئاسي، حيث أكد تمسكه بحصرية السلاح بيد الدولة وعدم تهاونه في الأمر، رافضا في هذا الاطار "مصادرة قرارها في السلم والحرب"، مؤكدا محاربته للارهاب على انواعه، ومعلنا ايضا عن سلسلة اصلاحات سيقوم بها في حال انتخب رئيسا للجمهورية.

ج.ش.

التعليقات 2
Thumb lebnanfirst 11:19 ,2014 نيسان 20

Way to go Mr. president. Leading by example. Wish that all our politicians learn from your example but who am I kidding. They probably think you are an idiot for standing up to democratic values when in fact THEY are the idiots for not seeing that only by adhering to a system can Lebanon really be a unified and democratic nation.

Thumb cedre 15:06 ,2014 نيسان 20

lots of people in M14 dont like qahwaji, see him as a puppet of HA through army intelligence/colonel ali chahrour...