الظواهري يأمر جبهة النصرة بوقف القتال ضد الجهاديين الاخرين في سوريا

Read this story in English W460

امر زعيم القاعدة ايمن الظواهري في تسجيل صوتي جديد نشر الجمعة على مواقع اسلامية، جبهة النصرة التي تعتبر ذراع التنظيم المتطرف في سوريا، بوقف المعارك ضد الجهاديين الاخرين.

وقال الظواهري متوجها الى زعيم جبهة النصرة ابو محمد الجولاني ان الامر له "وكلِ جنود جبهة النصرة الكرام، والمناشدة لكل طوائف وتجمعات المجاهدين في شام الرباط بان يتوقفوا فورا عن اي قتال فيه عدوان على انفس وحرمات إخوانهم المجاهدين وسائر المسلمين، وان يتفرغوا لقتال اعداء الاسلام من البعثيين والنصيريين وحلفائهم من الروافض".

وتجري معارك عنيفة بين تنظيم دولة الاسلام في العراق والشام (داعش) منذ مطلع كانون الثاني/يناير مع تشكيلات اخرى من المعارضة السورية المسلحة على راسها "جبهة النصرة"، الفرع السوري لتنظيم القاعدة.

واندلعت هذه المواجهات التي قتل فيها نحو اربعة الاف شخص بعد اتهامات واسعة وجهت الى تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي تاسس في العراق بانه "من صنع النظام" السوري ويقوم ب"تنفيذ مآربه".

وتاخذ الكتائب المقاتلة ايضا على تنظيم الدولة الاسلامية تطرفها في تطبيق الشريعة الاسلامية واصدارها فتاوى التكفير عشوائيا وقيامها بعمليات خطف واعدام طالت العديد من المقاتلين.

وفي شباط/فبراير، اعلنت القيادة العامة لتنظيم القاعدة تبرؤها من "الدولة الاسلامية" ودعتها الى الانسحاب من سوريا.

وفي التسجيل الجديد يدعو الظواهري ايضا زعيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" ابو بكر البغدادي الى التفرغ "للعراق الجريح الذي يحتاج أضعاف جهودكم" قائلا "تفرغوا له حتى وان رأيتم أنفسكم مظلومين أو منتقصا من حقكم لتوقفوا هذه المجزرة الدامية، وتتفرغوا لأعداء الإسلام والسنة في عراق الجهاد والرباط".

التعليقات 6
Thumb Mystic 15:42 ,2014 أيار 02

How many times, has this lunatic mentioned this? Must really hurt the Al Qaeda to see their brothers slaughtering one another.

Missing coolmec 16:55 ,2014 أيار 02

Wolf
saint? canonization?? please..... don't use these words on this trash

Missing ArabDemocrat.com 18:26 ,2014 أيار 02

Funny how many of those attacking this criminal support a much bigger criminal in the person of Bashar Assad and his regime.

Missing _karim 18:53 ,2014 أيار 02

Hopefully all factions of the FSA-Al Qaeda jihadist terrorists destroy each other.

Missing _karim 21:14 ,2014 أيار 02

Your time is coming filthy terrorist, and you will follow in the footsteps of bin Laden on a one-way ticket to hell.

Thumb Elemental 00:20 ,2014 أيار 03

Such primitive people...like any other extremists.