البيت الابيض: لا شك لدى أوباما أن سوريا ستكون "افضل حالا" من دون الاسد

Read this story in English W460

قالت الولايات المتحدة الاثنين انها تعمل مع مجموعة كبيرة من الدول للضغط على الرئيس السوري بشار الاسد من اجل التوقف عن "قتل شعبه"، وكررت القول ان سوريا من دون الاسد ستكون "افضل حالا".

وقال جاي كارني المتحدث بلسان البيت الابيض للصحافيين انه لا بد "من ان يكف الاسد عن العنف المنهجي والاعتقالات الجماعية والقتل المباشر لشعبه"، وجاء ذلك اثناء جولة اشبه بجولات الحملات الانتخابية اطلقها الرئيس باراك اوباما في حافلة لمدة ثلاثة ايام في ولاية مينيسوتا.

وقال كارني "اظهر بافعاله انه فقد شرعية القيادة ولا يشك الرئيس في ان سوريا ستكون افضل حالا بدونه".

وتابع المتحدث الاميركي قائلا "يستحق الشعب السوري انتقالا سلميا نحو الديموقراطية، ويستحق حكومة لا تعذبه ولا تعتقله ولا تقتله، ونحن ننظر سويا مع طيف واسع من الشركاء الدوليين في كيفية زيادة الضغوط على الرئيس الاسد".

وجاءت تصريحات المتحدث الاميركي بينما قتلت القوات السورية ثلاثة اشخاص الاثنين بعد يوم من دك زوارق حربية مدينة اللاذقية الساحلية، ما اجبر الاف اللاجئين الفلسطينيين على الفرار من مخيمهم بها، بحسب نشطاء ووكالة تابعة للامم المتحدة.

التعليقات 2
Default-user-icon JoseJimenez (ضيف) 23:04 ,2011 آب 15

OW MY GOD! ----they deserve a government that doesn’t torture them----
ARE YOU SURE? You genius... I guess you can make such a statement even though the US outsourced most of its torturing of the Iraqis to Syria. Oh wait, I forgot, that was the previous american president... ah yes, the republican...

So, Barack, u thing it would be a good idea to have the syrians spill their beans and let know who authorized this outsourcing to one of the members of the axis of evil...? say, several months before the elections... it took you time to decide to make this statement, to make sure that the fact you were in congress when the outsourcing was agreed to... Like, Jumblatt, I see nothing, I hear nothing, I say nothing. I have been so satisfied, i wanna ask my lover for a cigarette.

Thumb Marc 23:50 ,2011 آب 15

The US seems to be repeating the same tune every day!