آبادي جال مودعاً: ايران مع انجاز الاستحقاق الرئاسي بأحسن شكل ممكن

Read this story in English
  • W460
  • W460

قام السفير الايراني في لبنان غضنفر ركن آبادي بجولة على المسؤولين اللبنانيين بزيارة وداعية، مشدداً على ان ايران مع "استقرار وانجاز الاستحقاق الرئاسي بأحسن شكل ممكن".

واثر لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، الثلاثاء، لفت آبادي الى انه جرى البحث في التطورات الاقليمية والدولية وآفاق التعاون بين البلدين.

واعرب عن امله بأن "العلاقات الثنائية ستتعزز أكثر فأكثر، وكانت وجهات النظر متفقة على ضرورة الحفاظ على الاستقرار في لبنان، وعلى التضامن والتكاتف بين الجميع في وجه العدو المشترك الوحيد وهو الكيان الصهيوني المحتل، وايضا التيارات الارهابية المسيرة من جانب العدو الاسرائيلي".

وعن الاستحقاق الرئاسي، قال آبادي: "اعربنا عن موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية وهو ان ايران مع استقرار ومع انجاز هذا الاستحقاق بأحسن شكل ممكن، وهي مع من يتفق عليه جميع اللبنانيين".

واكد أن "الاجواء مبشرة بالخير، واللبنانيين هم اصحاب القرار، وهم يتابعون هذا الموضوع الذي نأمل ان يصل الى نتيجة في أقرب وقت ممكن".

وكان آبادي قد زار أيضاً وزير الخارجية جبران باسيل مودعاً.

يُذكر ان النواب فشلوا في انتخاب رئيس جديد الى جانب تأكيد رئيس الجمهورية ميشال سليمان في أكثر من مناسبة رفضه التمديد وأنه سيكون في منزله في 25 ايار، اذ ان ولايته تنتهي في 24 الجاري وسيلقي خطاب الوداع في هذا اليوم، أديا الى تخوّف من الوصول الى فراغ في سدة الرئاسة الاولى.

ج.ش.

التعليقات 6
Default-user-icon Hanoun (ضيف) 15:04 ,2014 أيار 20

only popular vote for the presidency is the way to curb outside interferences
god bless democracy

Missing servant-of-jesus 15:15 ,2014 أيار 20

with all due respect Mr. Roknabadi,
who we elect is none of your business.
The same goes for the American Ambassador, the Saudi Ambassador, the Syrian Ambassador, the Russian Ambassador, to all Ambassadors and foreign ministers in the world.
We want a president by the people and for the people, not by x or y or z, and for whatever political deal the big powers are scheming.

Thumb Abubakr 15:44 ,2014 أيار 20

Why don't M8 consider that Abadi, is sending out empty checques as well ? just like assiri, you are too one sided, which makes you blind. you guys have good principles, but the people youre following are liying, i hope you wake up to this fact, or else i wouldve been an m8 long ago, hell if hezbollah, was really hezbollah, i wouldve been the first on the battlefield. but they are not, just another pawn of the devil

Thumb Abubakr 20:05 ,2014 أيار 20

Youre mistaken if im gona fight a war for the zionist bankers

Thumb Abubakr 20:06 ,2014 أيار 20

If u think*

Missing georgeskyp 09:03 ,2014 أيار 21

Wow first time we call agree. Iran and Saudi ARE backwards with respect to everything.

So isn't this a reason for us to look internally to run our own affairs?!!