قهوجي:متمسكون بمستقبل افضل وبرئيس يشارك تطلعات اللبنانيين

Read this story in English W460

أكد قائد الجيش العماد جان قهوجي أننا سنبقى متماسكين ونعمل كي تبقى أعيادنا الوطنية محطات أمل ووعد بمستقبل أفضل، مردفاً أننا "نشارك اليوم اللبنانيين تطلعاتهم بانتخاب رئيس للجمهورية في ما تبقى من المهلة الدستورية".

واشار قهوجي في رسالة الى العسكريين بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة للمقاومة والتحرير، الجمعة، الى أنه بقدر ما نستعيد فرح اللحظات التي أعقبت انسحاب جيش العدو الإسرائيلي من لبنان، واحتفال اللبنانيين بجيشهم وهو ينتشر في الجنوب بمؤازرة القوات الدولية تنفيذا للقرار 1701، نشارك اليوم اللبنانيين تطلعاتهم بانتخاب رئيس للجمهورية في ما تبقى من المهلة الدستورية.

ولفت الى إن "المرحلة المقبلة حساسة ودقيقة"، متوجهاً للعسكريين بالقول إنكت "ستكونون حريصين كما كنتم دائما، على الوفاء لقسمكم ووعدكم للبنان، والعمل بكل وعي وانضباط من أجل الحفاظ على وحدته واستقراره".

وشدد على أنه "بالرغم من كل المناسبات الأليمة التي نمر بها، سنبقى متماسكين، نعمل كي تبقى أعيادنا الوطنية محطات أمل ووعد بمستقبل أفضل، يكون فيه الجيش على قدر التطلعات والآمال المعلقة عليه".

وانسحب الجيش الاسرائيلي من الجنوب اللبناني في 25 ايار 2000.

يشار الى أن مجلس النواب قد فشل بانتخاب رئيس للجمهورية أربع مرات على التوالي. وأبقى رئيس مجلس النواب نبيه بري أبواب المجلس مفتوحة لعقد جلسات انتخاب رئيس حتى انتهاء ولاية سليمان.

وذلك في ظل ترؤس "فخامة الفراغ" الموقع الأول في البلاد بدءا من الاثنين المقبل.

ر.أ.ز

التعليقات 1
Missing tanboul 11:58 ,2014 أيار 23

he should be aiming for a better position, cus thats the present hierarchy in lebanon. Head of army then he will become Mr. Silent President