"سعي فرنسي لبيان من مجلس الأمن" حول ضرورة انتخاب رئيس جديد

Read this story in English W460

تسعى فرنسا الى اصدار بيان من مجلس الامن يدعو ويشدد على ضرورة انتخاب رئيس جديد للبنان بعد ان دخل هذا البلد في الفراغ مع عودة الرئيس ميشال سليمان الى دارته في عمشيت.

فقد أفادت صحيفة "الحياة"، الاثنين ان مشروعاً فرنسياً "كان قيد الدرس لإصدار بيان في مجلس الأمن حول ضرورة انتخاب رئيس في لبنان، وعدم تعطيل مسار انتخاب الرئيس لتعزيز المؤسسات وحماية استقرار لبنان وأمنه وإبقائه خارج الصراع السوري والتزام إعلان بعبدا".

ولفتت الى ان هذا المشروع "لم يكن حاز موافقة روسيا بعد".

وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند قد أجرى الاحد اتصالاً بسليمان شكره خلاله على الجهود التي بذلها طيلة فترة ولايته، بخاصة لجهة حفظ الامن والاستقرار في لبنان.

وابدى هولاند قلقه على الوضع الراهن في لبنان، متمنيا انتخاب رئيس جديد للجمهورية في اسرع وقت وعدم وقوع لبنان في فراغ طويل.

من جهته، شكر سليمان للرئيس الفرنسي اتصاله، مثنيا على "اهمية الدعم والتعاون بينهما وبين الدولتين الصديقتين، خلال ولايته الرئاسية، في سبيل تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات وفي مختلف الميادين".

وألقى سليمان خطاب الوداع في نهاية ولايته يوم السبت 24 أيار وغادر القصر الجمهوري دون ان يسلّم المنصب لشخص آخر، اذ ان النواب فشلوا في الجلسات الانتخابية في التوصل الى اسم الرئيس العتيد.

ج.ش.

ر.أ.ز.

التعليقات 1
Thumb shamirminzibaljahishwakisalhmarr 09:32 ,2014 أيار 26

To the security council of the UN, I have the best qualifications for becoming the president of Lebanon Shamirminzibaljahishwakisalhmarr is at your service I want you all to vote for me. I am ready for the top post I have sent you my qualifications via e-mail.