الطيران التركي شن غارتين في شمال العراق وقصف 85 موقعا لحزب العمال الكردستاني

Read this story in English W460

اعلن الجيش التركي اليوم السبت ان الطيران التركي شن غارتين على شمال العراق الجمعة وقصف 85 موقعا للمتمردين الاكراد الذين كثفوا هجماتهم على تركيا، بدون ان يتحدث عن اي حصيلة.

وكانت الطائرات الحربية التركية شنت للمرة الاولى هذا العام غارات جوية على مواقع لمتمردي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق مساء الاربعاء وذلك بعد ساعات من كمين نصبه المتمردون في جنوب شرق تركيا ادى الى مقتل ثمانية جنود اتراك وعنصر في ميليشيا موالية للحكومة.

وقال بيان لرئاسة الاركان التركية على موقعها على الانترنت انه "تم بدقة وفعالية ضرب 85 هدفا في الصباح وفي المساء".

واضاف البيان ان الاهداف كانت في مناطق هاكورك وافاسين-باسيان والزاب شمال العراق حيث يحتفظ حزب العمال الكردستاني بقواعد له يستخدمها لمهاجمة تركيا.

وقال البيان "يجري تقييم حجم الاضرار التي الحقناها بالاهداف عبر طلعات استطلاع فوق المنطقة".

وبث الجيش تسجيلات لعمليات القصف هذه تظهر فيه انفجارات في "مخابىء الارهابيين" وفي "مستودعات المواد الغذائية ومعدات" لحزب العمال الكردستاني.

في موازاة ذلك قال المتحدث باسم حزب العمال الكردستاني احمد دنيس لوكالة فرانس برس ان "الطائرات الحربية التركية حلقت اليوم السبت فوق مناطق حدودية ولكن من دون ان تقصف اي منطقة".

واعلن من جهته قائد قوات حرس اقليم كردستان في محافظة دهوك شمال العراق العقيد حسين سمر ان "الطائرات التركية قصفت مساء الخميس جسرا حديديا يربط قضاء العمادية مع ناحية شيلادزه الحدودية، ما ادى الى انهيار الجسر بالكامل".

وتأتي الهجمات الجوية التركية بعد ان اعلنت الحكومة التركية عن بداية "عهد جديد" في القتال ضد حزب العمال الكردستاني.

التعليقات 0