الإدعاء على الرئيس السابق لصندوق المهجرين بجرم اختلاس أموال عامة

Read this story in English W460

إدعى النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم الثلاثاء على الرئيس السابق لصندوق المهجرين فادي عرموني في جرم اختلاس أموال عامة عائدة الى الصندوق.

وبحسب الوكالة "الوطنية للإعلام" أحال القاضي عرموني "الى قاضي التحقيق الأول في بيروت غسان عويدات".

وفي 27 شباط الفائت باشرت النيابة العامة المالية التحقيق بملف هدر واختلاس اموال عائدة لصندوق المهجرين، بناء على التقرير الذي اجرته هيئة التفتيش المركزي والذي افضى الى حصول هدر في الصندوق لجهة التلزيمات في اكثر من منطقة وحصر التعهدات بشركات محددة.

وهذا التقرير نشرت بعض منه قناة الـ"MTV" يفيد أن مجموع ما صرفه عرموني (من 13/6/2011 حتى 10/12/2013) على البنى التحتية كلفته اكثر من 44 مليار ليرة جرى تلزيمها وتنفيذها بادارة منفردة من رئيس الصندوق من دون العودة الى هيئة الصندوق ووزارة المهجرين ولا الى رئاسة مجلس الوزراء.

ويشير التقرير الى ان عرموني قام بتجزئة الصفقات كي تبقى دون مبلغ الـ 500 مليون ليرة أي في حدود الصلاحيات المالية الممنوحة لرئيس الصندوق على الرغم من ان الصفقة واحدة ونوع الاشغال واحد وذلك للتهرب من المحاسبة.

كما تبين ان عرموني لزم عدة مشاريع لمتعهد واحد في فترة زمنية واحدة ونفذ مشاريع في قرى لم تشهد تهجيرا. وانفق اموالا طائلة تحت عنوان مصاريف مختلفة تتعلق بصرف اكراميات لاشخاص غير مستخدمين في الصندوق.

م.س.

م.ن.

التعليقات 5
Default-user-icon Ribando Silavim (ضيف) 16:16 ,2014 حزيران 03

Jumblat pockets the stolen ghalleh while jail pockets his adawet. te3tla w tet3ammar ya dar

Thumb .mowaten. 19:11 ,2014 حزيران 03

yea only you forget a little difference: here there are evidence and facts, while your propaganda is just rhetorical.

Thumb Marc 20:33 ,2014 حزيران 03

I would like to insist on one thing here, the authority should also charge those who played along with him, either mayors of towns who prepared lists (actual and factual) or any other employees... I hope Nahar (Naharnet) carries out an investigation that is neutral and publish a report in their paper... Tfadalo, that will be journalism at its best and I believe there are corrupt people from both camps are involved!

Default-user-icon FatherOfTen (ضيف) 21:19 ,2014 حزيران 03

Right on track! Where did the embezzled funds go? Will the bank accounts of this thief and all his collaborators be confiscated and the money returned to treasury to help fund the wage increase for the public servants and save the poor school kids from losing all what they've toiled for. Welcome to Lebanon!!!

Default-user-icon Jombasso Dirastak (ضيف) 06:48 ,2014 حزيران 04

Apparently, idiots a-la-gabbaguybo do grow on trees and other things, too.