"التنسيق" تستبق جلسة "الرتب والرواتب" بإضراب شامل في كل الإدارات العامة

Read this story in English W460

أعلنت "هيئة التنسيق" النقابية الأربعاء إضرابا شاملا في كافة الوزارات والإدارات العامة يومي التاسع والعاشر من الجاري، محملة ً مسؤولية تأجيل الامتحانات الرسمية لـ"النواب الذين عطلوا التشريع لأشهر متواصلة".

وطالبت الهيئة بعد اجتماع لها في مقر رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي الأربعاء النواب "الذين يبدون الحرص على الطلاب ويرفضون اخذهم رهينة، بالمشاركة في الجلسة النيابية المزمع عقدها في 10 حزيران، واقرار مشروع سلسلة الرتب والرواتب خاليا من محاولة تمرير قانون التعاقد الوظيفي".

وفي تعديل لجدول تحركها أعلنت عن "اضراب عام وشامل في الوزارات والادارات والمؤسسات العامة والبلديات وفي السراي الحكومية في المحافظات والاقضية يومي 9 و10 حزيران على كامل الاراضي اللبنانية".

وستعمد الهيئة إلى "تنفيذ اعتصامات يوم الثلاثاء 10 حزيران الساعة العاشرة صباحا في ساحة رياض الصلح لمحافظتي بيروت وجبل لبنان وامام السراي الحكومية في باقي المحافظات".

كلك دعت إلى "اعتصام مفتوح يوم الاربعاء 11 حزيران الساعة التاسعة صباحا امام وزارة التربية مالم يقر المجلس النيابي مشروع سلسلة الرتب والرواتب".

وكان قد أعلن وزير التربية الياس بو صعب الإثنين الفائت عن تأجيل الامتحانات الرسمية في كافة الفروع لخمسة أيام عن مواعيدها الأساسية.

وبذلك يكون مصير ما يزيد على 108 آلاف طالب، المتقدمين الى شهادتي البروفيه والثانوية بشقيها الأدبي والعلمي عدا عن آلاف المتقدمين الى الشهادات المهنية وذوي الإختصاص من الطلاب خصوصاً الذين أنهوا سنواتهم الثانوي، على المحك .

م.س.

التعليقات 1
Default-user-icon Elie (ضيف) 21:15 ,2014 حزيران 04

Maybe they have a point, but the country will collapse afterwards