واشنطن ملتزمة مساعدة النازحين ومبلغ الـ51 مليون دولار هو "الاعلى بين دول الجوار"

Read this story in English W460

اعلنت السفارة الاميركية في لبنان ان واشنطن ملتزمة بتقديم المساعدات الى اللاجئين السوريين في لبنان عبر مؤسسات الامم المتحدة وان مبلغ الـ51 مليون دولار الذي قدمته الادارة الاميركية هو أعلى مبلغ مقدّم الى الدول المجاورة.

ولفتت السفارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الخميس، ان المساعدات الاميركية تهدف الى "مساعدة 4.7 مليون شخص داخل سوريا، وأكثر من 2.8 مليون لاجئ في المنطقة، بما في ذلك لبنان".

واشارت الى ان ما أعلنه وزير الخارجية الاميركية جون كيري الاربعاء عن تقديم مبلغ إضافي بـ290 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الاميركية لمساعدة المتضررين من الحرب في سوريا، يكون مجموع المساعدات الإنسانية الأميركية منذ بداية الأزمة السورية أكثر من 2 مليار دولار.

الى ذلك، أكدت السفارة ان واشنطن "ملتزمة تقديم المساعدة الإنسانية للسوريين من خلال الشبكة الواسعة للأمم المتحدة بغض النظر عن مكان اقامتهم أو لجوئهم".

وأضافت ان الولايات المتحدة تعمل بشكل وثيق مع المجتمع الإنساني الدولي والجهات المانحة لتحديد أكثر الطرق فعالية لزيادة المساعدات الإنسانية في سوريا".

وأعلنت السفارة ان المساعدات الاميركية تبلغ ما يقارب 169 مليون دولار الى الداخل السوري وأكثر من 121 مليون دولار الى الدول المجاورة بما في ذلك لبنان، لافتة الى انه في هذا البلد تم تقديم أكثر من 51 مليون دولار الى برنامج الغذاء العالمي والمنظمات غير الحكومية وهذا "أعلى مبلغ مقدّم الى الدول المجاورة".

وأوضحت ان المساعدات الاميركية في لبنان تشمل الغذاء والحماية والمأوى والمياه والنظافة في المجتمعات المضيفة، كما تشمل المساعدات الاميركية في لبنان برامج التعليم وبرامج لمنع العنف الجندري".

وختمت السفارة بالاشارة الى ان واشنطن تحث كل الدول على دعم الاحتياجات في سوريا ودول الجوار إذ أن "أكثر من ثلثي مبلغ النداءات الانسانية للأمم المتحدة غير ممول".

يُشار الى انه ومنذ بدء الازمة السورية في آذار 2011، نزح أكثر من مليون سوري الى لبنان، بالرغم من ان هذا البلد غير قادر ديموغرافياً واقتصادياً على تلبية كل حاجات هؤلاء.

ج.ش.

ر.أ.ز.

التعليقات 1
Missing peace 11:07 ,2014 حزيران 05

and how much is iran providing?