ريفي: الاستقرار الامني يتطلّب جهوداً داخلية وخارجية

Read this story in English W460

رأى وزير العدل أشرف ريفي، في حديث صحفي السبت، ان الاستقرار الامني في لبنان يكون نتيجة التقاء الجهود الداخلية والخارجية.

وكشف عبر صحيفة "النهار"، انه وخلال زيارته الاخيرة الى الكويت حيث التقى مسؤولين الكويتيين، استفسر هؤلاء عن الاوضاع في لبنان كي يتخذوا قرارا بسفر مواطنيهم اليه لتمضية اجازة الصيف.

وأضاف ريفي انه أكد لهم ان الاستقرار الامني ثابت. و"بناء على هذه المعطيات ارتفع عدد الرحلات الجوية من الكويت الى لبنان من ثلاث الى سبع يومياً".

يُذكر ان المملكة العربية السعودية، رفعت منتصف ايار الفائت، حظر سفر مواطنيها الى لبنان. ويأتي قرار رفع حظر السفر بعد عودة سفير السعودية لدى لبنان علي عواض عسيري مطلع ايار الى بيروت لاستئناف مهامه الديبلوماسية. بعد ان كان قد كان غادر منذ 24 أيلول الفائت، بسبب "تردي الأوضاع الأمنية" كما صرح حينها ولم تكن حكومة تمام سلام قد تشكلت لتقر خطة أمنية محكمة في البقاع وطرابلس.

وقد دأبت السعودية على الطلب من مواطنيها عدم زيارة لبنان منذ حوالى السنتين، بعد اندلاع الازمة في سوريا. وآخر قرار كان في 12 أيلول 2013 وعزت المملكة حينها السبب "للاوضاع الحالية التي تمر بها المنطقة.

ج.ش.

التعليقات 3
Thumb Elemental 09:04 ,2014 حزيران 07

Local efforts, as in the army and ISF properly funded and weaponized. No Iranian militia and no salafi claiming to do the will of God, it's that simple.

Missing politik_buro 13:57 ,2014 حزيران 07

Can you explain to the masses in your simple words how did they start chaos in the region? What region is that and what does it have to do with the self inflected chaos in Lebanon? I mean seriously, enough Hollywood style conspiracies, there is nobody else to blame but ourselves

Thumb freedomarch 23:58 ,2014 حزيران 07

Ghayrak Bil Sharaf Mafi shi hayda ilak wa7dak, Ashraf El Nas Inti Sa7i7 Ismak,