رعد: اسقاط موقع سوريا انتهى وأوضاعنا تسير نحو الأفضل لجهة الاستحقاق والمؤسسات

W460

رأى رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد أن الاوضاع في لبنان "تسري نحو الأفضل لجهة الاستحقاق الرئاسي وإعادة الحياة للمؤسسات"، مؤكدا أيضا أن محاولة "اسقاط موقع سوريا قد انتهى".

وقال رعد السبت خلال احتفال تكريمي أقامه "حزب الله" في حسينية بلدة الكفور الجنوبية "إن أوضاعنا تسري نحو الأفضل سواء لجهة الإستحقاق الرئاسي وطريقة إنجازه وطبيعة التواصلات واللقاءات والإتصالات التي تجري من أجل إنجاز هذا الإستحقاق، أو على صعيد إعادة الحياة إلى طبيعتها في بقية المؤسسات الدستورية سواء منها الحكومية أو النيابية".

وأمل رعد أن "بتحقيق أماني هذا الشعب وتطلعاته وتلبية مطالبه، خصوصا في الشأن المعيشي والإقتصادي والتنموي".

وتستمر حالة الشغور الرئاسي مهيمنة على البلاد منذ مغادرة الرئيس السابق ميشال سليمان قصر بعبدا في 24 أيار، قبل النجاح في انتخاب رئيس جديد في الجلسات الانتخابية الخمس التي عقدت وتعطل النصاب في أربعة منها.

كما توقف النائب بحزب الله عند زيارة وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى بيروت، قائلا: "زيارته تزامنت مع الإنتخابات التي شهدت إقبالا منقطع النظير على الأقل في الإستفتاءات السورية السابقة، وهذا إن دل على شيء، فإنما يدل على أن إسقاط موقع سوريا قد انتهى".

عليه، أوضح ان "المؤامرة قد آذنت بالرحيل، وأن من يدعم المؤامرة وعلى رأسهم الإدارة الأميركية في سوريا يحاول أن يفتح مسارا جديدا وأن يعترف بالوقائع".

وكان كيري جاء الى بيروت الأربعاء في زيارة مفاجئة حملت دعوة إلى حلفاء النظام السوري بينهم حزب الله إلى "وقف الحرب في سوريا" ومساعدة مالية "غير كافية" للنازحين السوريين، مع تجنب طرح إسم أي مرشح للرئاسة ولا "طرح فيتو" على آخر.

م.ن.

التعليقات 0