باولي بعد اتهام بلاده بطرح "المثالثة": موقفنا معروف وهو دعم اتفاق الطائف

Read this story in English W460

أعلن سفير فرنسا لدى لبنان من السراي الحكومي الثلاثاء أن موقف بلاده هو دعم الدستور واتفاق الطائف، وذلك بعد أن أعلن الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله أن فرنسا أول من طرح المثالثة في لبنان أمام الإيرانيين.

وقال باولي بعد لقاء رئيس الحكومة تمام سلام أنه عبر "باسم فرنسا عن دعمنا للحكومة التي يرأسها في هذه الفترة ولأعبر أيضا عن دعمنا للمؤسسات اللبنانية".

وأضاف "هناك تساؤلات حول الموقف الفرنسي التي لا اساس لها، وقد أكدت مرة أخرى الموقف الفرنسي المعروف والواضح وهو دعم الدستور بما فيه كل العناصر المعروفة ومنها الميثاق الوطني اللبناني، اتفاق الطائف والدستور كما هو اليوم".

وكان قد أعلن نصرالله الجمعة أن أول من طرح المثالثة "قبل سنوات هم الفرنسيون في طهران وتكلموا مع الإيرانيين أن اتفاق الطائف تجاوزه الزمن وما رأيكم بالمثالثة؟" مضيفا "الإيرانيون لم يفكروا أصلا بالأمر لكن سألونا وقلنا أن الأمر غير وارد أبدا".

وطالب حزب "الكتائب اللبنانية" الإثنين من الدولة الفرنسية تبيان موقفها من المثالثة مشددا ً على حق لبنان "الحصري في معالجة قضاياه الوطنية والسياسية، دون شراكة خارجية الا على أساس احترام السيادة الكاملة".

وتابع باولي "ندعم أيضا تسيير الأمور وفقا للدستور، وخصوصا انتخاب الرئيس وفقا لكل البنود في هذا الدستور".

كما شدد على أن "هذا الموقف واضح، اليوم كأصدقاء لبنان ندعو اللبنانيين لانتخاب الرئيس بعيدا عن أي تدخل، فاختيار الرئيس أمر لبناني أولا، وننتظر أيضا من اللبنانيين كاصدقاء لبنان دعم المؤسسات، الحكومة ومجلس النواب".

التعليقات 3
Missing people-power 20:47 ,2014 حزيران 10

In other words, confirming what we all know.... Nasrallah is a liar

Thumb cedre 12:10 ,2014 حزيران 11

does he ever say the truth ? But then is audience is very receptive...
Lying is haram, but taqiya is ok...

Missing people-power 20:48 ,2014 حزيران 10

The fat rat lied