اوباما يدعو الى "وقفة ضمير" وطنية بعد اطلاق نار جديد في مدرسة

Read this story in English W460

دعا الرئيس باراك اوباما الثلاثاء الى "وقفة ضمير" وطنية في شأن العنف بواسطة الاسلحة النارية، محذرا بعد اطلاق نار جديد داخل مدرسة من ان وتيرة هذا النوع من الحوادث بلغت مستوى "غير مسبوق".

وقال اوباما "المطلوب من البلاد وقفة ضمير. هذا الامر بات قاعدة وصرنا نتعامل مع هذه الوقائع كامر مألوف في شكل اجده مرعبا كاب".

 واعرب الرئيس الاميركي عن احباطه حيال عدم حصوله على دعم كاف لفرض مزيد من المراقبة على استخدام الاسلحة النارية.

واضاف في خطاب مؤثر سيثير على الارجح استياء لوبي الاسلحة "نحن البلد المتطور الوحيد في العالم الذي تحصل فيه هذه الامور، وباتت اليوم تقع مرة كل اسبوع".

وتابع "ليس هناك بلد اخر على هذا النحو"، معتبرا ان على اميركا ان تشعر بالعار لعجزها عن تبني قانون واحد يحد من استخدام الاسلحة النارية.

واكد اوباما ان "الاحباط الاكبر" الذي يشوب رئاسته حتى الان هو عجز الكونغرس عن اتخاذ "حد ادنى من التدابير" لتجنب وقوع الاسلحة النارية في ايدي اشخاص يمكن ان يتسببوا ب"اضرار كبيرة".

وحاول الرئيس الاميركي من دون جدوى فرض بعض القيود على شراء الاسلحة النارية بعد مجزرة نيوتاون في نهاية 2012 والتي قتل فيها عشرون تلميذا وستة بالغين.

واعتبر الثلاثاء ان "مستوى العنف بواسطة الاسلحة النارية بلغ سقفا غير مسبوق، ولن يقبل اي بلد متطور في العالم هذا الامر".

والثلاثاء، قتل تلميذ واصيب مدرس في اطلاق نار داخل مدرسة قرب بورتلاند في شمال غرب الولايات المتحدة. وسبق ذلك حوادث دامية مماثلة في لاس فيغاس الاحد (خمسة قتلى) وسياتل في الخامس من حزيران(قتيل وثلاثة جرحى) وسانتا باربرا في 23 ايار(سبعة قتلى).

التعليقات 2
Thumb Maxx 15:55 ,2014 حزيران 11

Naharnet, *sigh*: third paragraph - "has still NOT been identified".
You know, there are handfuls of perfectly erudite Anglophone graduates looking for jobs in Lebanon. Consider hiring one of them to proofread the articles.

Thumb Maxx 15:56 ,2014 حزيران 11

I read this type of story every week now. Yet the NRA and all those who advocate the preponderance of guns outside the hands of law-enforcement agents in our society still have the insolence to look themselves in the mirror. Oh that's just classy! Nothing classier than the single-digit-I.Q. interpretation of the Second Amendment to deprive others of the lives that they would have needed to benefit from the First Amendment.
When I die, I don't even believe anymore that it will be through a gun-nut; it will probably be from suffocating on my own puke the day that cases like these will no longer be the isolated tragedies that they presently are contained as, but the NRA-facilitated norm.