بري ينتقد "المستقبل": المقاطعة تشكل خطراً على "النظام بمجمله"

Read this story in English W460

أسف رئيس مجلس النواب نبيه بري للمواقف الصادرة عن "تيار المستقبل" في ما خص ملف سلسلة الرتب والرواتب، لافتاً الى انها ليست المرة الاولى التي "ينقلب فيها التيار على اتفاقات".

ونقلت صحيفة "السفير"، الاربعاء، عن زوار بري ان الاخير وصف وقائع الجلسة التشريعية بأنها "غير مكتملة وانها أقرب الى انقلاب على مناخ إيجابي كان قد ساد الاجتماع الذي عقد الاثنين بينه وبين كل من رئيس الحكومة تمام سلام ورئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي ورئيس "كتلة المستقبل" فؤاد السنيورة ونائبة "المستقبل" بهية الحريري".

ولفت امام زواره الى انها "ليست المرة الاولى التي ينقلب فيها "تيار المستقبل" على أجواء إيجابية او اتفاقات"، وأضاف "أكاد اقول إن الرئيس فؤاد السنيورة لا يتفق حتى مع نفسه".

الى ذلك، أسف بري لموقف المستقبل "الذي يمعن في تعطيل مجلس النواب، تارة بذريعة ان السلسلة غير متوازنة، وطوراً بحجة التضامن مع مسيحيي "14 آذار" في رفض التشريع في ظل غياب رئيس الجمهورية".

وحذّر من ان "ما يجري يشكل خطراً على النظام بمجمله، والمسألة لم تعد حصراً مسألة سلسلة وامتحانات رسمية".

وظهر الاربعاء، رد مكتب السنيورة على بري بالقول "ليس صحيحاً أنه تم التوصل لاتفاق بخصوص مبالغ السلسلة ليتم الانقلاب عليه من قبل كتلة المستقبل".

وتابع الرد "نحن مع سلسلة متوازنة بين النفقات والواردات لكي لا يذهب لبنان الى الافلاس".

يُذكر ان "المستقبل" كان يبحث في المشاركة في الجلسة التشريعية لبحث الرتب والرواتب الا انه واثر اجتماع كتلته النيابية الاثنين، اعلن ان السلسلة بصيغتها الحالية "كارثية" و"لن ندفع لبنان إلى الإفلاس".

وكان وزير المال علي حسن خليل، المعاون السياسي لبري، قد انتقد اثر فشل انعقاد الجلسة التشريعية الثلاثاء لفقدان النصاب، رئيس "كتلة المستقبل" النيابية فؤاد السنيورة في ما خص الرتب والرواتب، مشدداً على انه حريص على استقرار الاقتصاد اللبناني.

وقاطع نواب قوى 14 آذار الجلسة رفضاً للتشريع في ظل الفراغ الرئاسي وعقدوا الثلاثاء مؤتمراً صحافياً في البرلمان، أكدوا فيه ان اقرار السلسلة "بالأرقام المعروضة هي تدمير للفقراء والمساكين واصحاب الحاجة ورفع للأقساط المدرسية ورفع للفوائد بالمصارف على الناس".

وطالبوا وزير التربية الياس بو صعب والأساتذة بـ"إجراء الإمتحانات الرسمية وعدم أخذ الطلاب رهينة".

ج.ش.

ر.أ.ز.

التعليقات 3
Thumb geha 09:21 ,2014 حزيران 11

there should be no parliamentary action as long as there is no president.

Thumb cedre 11:58 ,2014 حزيران 11

HizbIran's minion, billionaire Berri wants parliament to rule without president...

Default-user-icon Hanoun (ضيف) 10:01 ,2014 حزيران 11

popular vote for presidency and proportionality in parliamentary elections is the only way to get rid of outside interferences and sterile political parties
god bless democracy