قطر تؤكد استمرار دعم الاستقرار اللبناني امنياً وسياسياً

Read this story in English W460

شدد رئيس الوزراء القطري ووزير الداخلية الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني على دعم بلاده للاستقرار الامني والسياسي في لبنان، خلال اجتماعه بوزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق الذي يزور الدوحة.

واكد الوزير القطري الاربعاء على ان الدوحة متمسكة بالدعم الكامل للاستقرار في لبنان "سياسياً وأمنياً وإبعاده عن تطورات المنطقة وخصوصا الازمة السورية ومساعدته على تجاوز المرحلة الحالية".

ولفت الى دور قطر "الفعّال خصوصاً بين الدول المانحة لدعم لبنان في مسألة المساعدة على تخطي أزمة النازحين السوريين، ودعم مسألة السجون واحتياجات قوى الأمن الداخلي والأمن العام".

من جهته، أفاد المشنوق انه جرى التطرق الى "إعلان تشجيع القطريين على السفر إلى لبنان بعد شهر رمضان المبارك، لما لهذا الإعلان من تأثير مهم على الوضع الاقتصادي في لبنان".

وأوضح انه "لم يكن هناك حظرا على سفر الرعايا القطريين بل كان هناك تحذيرا".

ووجه المشنوق دعوة لنظيره القطري لافتتاح المكتبة الوطنية التي قامت دولة قطر بإعادة ترميمها في بيروت.

وبعد اللقاء الذي ضم الى جانب الوزيرين، عدد من المسؤولين القطريين فضلاً عن المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص ومحافظ بيروت القاضي زياد شبيب ورئيس شعبة المعلومات العميد عماد عثمان ورئيس جمعية الصداقة اللبنانية القطرية المحامي صائب مطرجي والسفير اللبناني في قطر حسن نجم.

وبعد اللقاء عقد الوزيران خلوة استمرت ساعة، ثم أقام رئيس الوزراء القطري حفل غداء على شرف الوزير المشنوق والوفد المرافق.

ج.ش.

ر.أ.ز.

التعليقات 0