ويكيلكيس تتهم وزير الدفاع بالتاون مع واشنطن ضد حزب الله والمر يرد

Read this story in English

رد المكتب الاعلامي رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الياس المر في بيان امس الخميس على تسريبات موقع ويكيليكس، وقال: "نشر موقع ويكيليكس تقريراً منسوباً الى السفيرة الاميركية السابقة في لبنان ميشيل سيسون تتحدث فيه عن اجواء وتحليلات نقلاً عن وزير الدفاع"، معتبراً أن "ما اورده موقع ويكيليكس يستحق القراءة والتوضيح وإن كان لا يستحق الرد".

وأضاف المر: "اولاً: لا بد من التساؤل عن هوية من يختبئ وراء هذا الموقع المشبوه ولا بد من ان تكشف الايام المقبلة الاهداف الحقيقية لهذه الحملة المفبركة. ثانياً: إن ما ورد في تقرير "ويكيليكس" مجتزأ وغير دقيق، والسؤال: هل السبب هو حرج سيسون في الموقف الحازم لوزير الدفاع من اسرائيل او قصورها في التفسير؟ ثالثاً: لا يفاجئنا ما ورد في التقرير عن سوء نية او سوء تفسير، لاننا تعودنا خلال السنوات العشر الماضية من خلال عملنا في وزارتي الداخلية والدفاع، تقارير فسرت او فبركت عن دولة الرئيس المر وغيره من المسؤولين وعرضته كما عرضتهم للتفجير والاغتيال ومحاولات الاغتيال".

وأكد البيان ان قناعات المر كشخص وممارسته وواجباته كوزير للدفاع "ثابتة وواضحة لا يؤثر فيها تقرير، فهو لا يساوم على سيادة لبنان ولا يتهاون في الحفاظ على السلم الاهلي والعيش المشترك ولا يتراجع عن دور الجيش وتسليحه وتعزيزه وواجبه في التصدي لأي عدوان اسرائيلي كما لم يتراجع قبل وفي عام 2006 وحتى عديسة"، نافياً ما أورده الموقع، ومؤكداً أنه "يأتي في سياق اثارة الشكوك من رغبة لم تعد خافية لاثارة الفتن، ليس في لبنان فقط، وانما في العديد من دول المنطقة كذلك".

وكانت صحف لبنانية قد نشرت أمس، مقتطفات مترجمة من تسريبات موقع "ويكيليكس"، وتناولت المقتطفات قد نسبت الى الوزير المر قوله امام القائمة بالاعمال الاميركية سابقاً ميشيل سيسون ان "حزب الله مرتعب وانه يجهز نفسه لدرس صعب هذه المرة" اي بعد حرب تموز 2006، وقوله ايضاً للرئيس ميشال سليمان أن الجيش يجب ألا يتدخل "عندما تأتي اسرائيل".

التعليقات 0