ترحيل السناتور الإيطالي مارسيلو ديل اوتري المتهم بالتورط مع المافيا

Read this story in English W460

رحل لبنان اليوم الجمعة السناتور الايطالي السابق مارسيلو ديل اوتري، المقرب من رئيس الحكومة السابق سيلفيو برلسكوني، والذي طلبت بلاده استرداده بعد الحكم عليه بالسجن سبع سنوات لادانته بالتآمر مع المافيا.

وقال مصدر قضائي لوكالة "فرانس برس" فضل عدم كشف اسمه "رحل السناتور مارسيلو ديل اوتري الى ايطاليا فجر اليوم على متن رحلة تجارية غادرت مطار بيروت الساعة الرابعة فجرا، بعد تسليمه الى بعثة أمنية ايطالية بناء على موافقة السلطات اللبنانية على طلب ايطاليا تسلمه".

وكان الرئيس المنتهية ولايته ميشال سليمان وقع في 24 ايار الماضي، في اليوم الاخير من ولايته، مرسوم تسليم السناتور السابق الذي اوقف في بيروت في 12 نيسان بناء على مذكرة حمراء من الشرطة الدولية "الانتربول" بتهمة الانتماء الى "منظمة اجرامية".

ونقل ديل اوتري (72 عاما) بعد اربعة ايام من توقيفه، الى مستشفى "الحياة" في الشياح بسبب معاناته من مشاكل في القلب، بناء على طلب النيابة العامة التمييزية.

وكانت محكمة التمييز الايطالية ثبتت في العاشر من ايار حكم السجن سبع سنوات بحق ديل اوتري بتهمة التآمر مع المافيا، الذي اصدرته محكمة الاستئناف في باليرمو في اذار 2013 وذلك على خلفية اتهامه بالقيام بدور "الوسيط في الاتفاق بين سيلفيو برلوسكوني والمافيا" حيث تعهدت الاخيرة بحماية برلوسكوني بين العامين 1974 و1992.

وقاد ديل اوتري قطاع الاعلانات في امبراطورية برلوسكوني الاعلامية "ميديا ست". كما ساعد رئيس الحكومة السابق في انشاء حزبه "فورتسا ايطاليا" الذي اوصله الى السلطة في 1994.

التعليقات 0