"سلفة مؤقتة" للمستفيدين من الرتب والرواتب

Read this story in English W460

يسعى بعض الخبراء الاقتصاديين والماليين الى تشكيل مشروع يقضي بإعطاء المستفيدين من السلسلة سلفة مالية تحتسب لاحقاً من تعديلات الرتب والرواتب.

وكشفت مصادر مطلعة لصحيفة "الجمهورية"، السبت، أنّ ثمّة مشروعاً يشقّ طريقه إلى النقاش عبر دوائر ماليّة واقتصادية يقضي بإعطاء العسكريين والموظفين والمعلمين والذين يمكن أن يستفيدوا من السلسلة، سلفةً ماليّة تُعتبر كجزء من الزيادة على الأجور بنسبةٍ تتراوَح بين 20 و25 %، على أن تُحتسب لاحقاً من ضمن التعديلات المقترحة على مشروع تعديل السلسلة.

وأضافت أن المشروع يشترط عدم المَسّ من اليوم بدوام العاملين في الوزارات والقطاعات الرسمية والمؤسسات العامة والهيئات المستقلة الى أن يتمّ انتخاب رئيس جمهورية جديد، والوصول الى مرحلة متقدّمة من الإستقرار التي تسمح بالبحث جدّياً عن موارد السلسلة كما هي مطروحة اليوم.

إلى ذلك، تتواصل الاتصالات بعيداً من الأضواء لمعالجة موضوع سلسلة الرتب والرواتب. وتحضيراً للجلسة التشريعية المقبلة يوم الخميس في 19 حزيران الجاري، سُجّل حراك لافت على خط الرابية ـ عين التينة، بعد الزيارة الأخيرة لعون الى رئيس مجلس النواب نبيه برّي منذ نحو عشرة أيام.

ووكانت الهيئة قد نفذت الثلاثاء اعتصاماً داخل مبنى الوزارة في الاونيسكو، مؤكدة البقاء فيها الى حين اقرار سلسلة الرتب والرواتب دون تأخير، بعد عدم عقد الجلسة التشريعية التي كانت مقررة قبل الظهر.

ورفع رئيس مجلس النواب نبيه بري الجلسة الى 19 حزيران الجاري لفقدان النصاب.

ر.أ.ز

التعليقات 0