السنيورة:على العمل الحكومي أن ينطلق ولمجلس نواب منتج يشرّع ضمن أجواء هادئة

Read this story in English W460

أكد رئيس كتلة "المستقبل" فؤاد السنيورة أن العمل الحكومي يجب ان ينطلق بيسر لنتجاوز هذه المرحلة الاستثانائية، معتبراً أنه على الشريك الآخر التقدم الى الأمام بخطة مقابلة باعلان مرشحه.

وأشار السنيورة في كلمة له بافتتاح ورشة عمل تعزيز قدرات طرابلس، السبت، الى أن تيار "المستقبل" انخرط في تأليف الحكومة وحكومة ربط النزاع و"كنا نأمل بانتخاب رئيس للجمهورية لكي يتم التسلم والتسليم بشكل طبيعي بين الرئيس ميشال سليمان وخلفه".

واضاف ان شغور منصب رئيس الدولة امر جلل لا يمكن المرور عليه وكأنه عادي، مؤكداً أنه "علينا ان نعزز الجهود لكي نخرج من هذه الحالة الشاذة فورا والحكومة مطالبة من اجل تسيير الشغور لتسهر على حقوق المواطنين".

ولفت السنيورة الى أن العمل الحكومي يجب ان ينطلق بيسر لنتجاوز هذه المرحلة الاستثانائية حيث تشتعل المنطقة من حولنا وليس من مبرر لاستنزاف الطاقات اللبنانية بجدل بيزانطي وتجربة الحكومة هي بمثابة فرصة بين اللبنانيين، مشدداً أنه على مجلس النواب ان يبقى منتجا و"نحن لا نهدف للتعطيل، لكن التشريع في الضرورة الملحة يجب أن يتم باجواء هادئة".

ورأى أن انتخاب رئيس للجمهورية يساعد على حماية لبنان ويسهم في تأمين مخرج أمين من المأزق الخطير الذي يكاد ينزلق اليه، مردفاً أنه "على الرئيس المقبل أن يكون ضمن مشروعه إنهاء الأزمة اللبنانة".

وأكد السنيورة أنه على الشريك الآخر التقدم الى الأمام بخطة مقابلة باعلان مرشحه او التوافق على مرشح بديل يتوفر فيه صفة رمز وحدة البلاد ويتمتع بقدرات القيادة الحكيمة والمتبصرة والواعدة وتكون لديه الرأي الوطنية السليمة والامكانية على الحوار الداخلي والقدرة على احتضان كافة المجتماعت المدنية لفتح الطريق لتجاوز هذه المرحلة الصعبة.

وفي سياق منفصل، أشار رئيس كتلة "المستقبل" النيابية الى أننا"على استعداد تام لاستكمال النقاش الجدي بشان سلسلة الرتب والرواتب ولكن في الوقت نفسه لسنا على استعداد لتعريض الاقتصاد والاستقرار النقدي لمخاطر ليس بمقدورنا على تحملها".

شار الى ان 14 آذار، تخوض الانتخابات الرئاسية بمرشحها رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع في حين ان لا مرشح معلن عنه من قبل فريق 8 آذار، أما رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط فيؤيد مرشح "اللقاء الديمقراطي" النائب هنري حلو في المعركة الرئاسية.

يذكر أن لبنان قد دخل الأسبوع الثالث من الفراغ الرئاسي لفشل النواب ستة مرات بانتخاب رئيس للجمهورية.

ر.أ.ز

التعليقات 1
Thumb cedre 15:36 ,2014 حزيران 14

coz like usual, u can prove all this...
Why am i not amazed u never talked about berri's billions ?
Is it coz ur sectarian and shia ?