حرب يتهم "حزب الله" وعون بعرقلة الانتخابات الرئاسية

Read this story in English W460

اتهم وزير الاتصالات بطرس حرب "التيار الوطني الحر" و"حزب الله" لعرقلة الانتخابات الرئاسية عبر مقاطعة الجلسات الانتخابية والاصرار على مقولة "اما رئيس التيار النائب ميشال عون أو لا احد".

وفي حديث الى صحيفة "الانباء" الكويتية، الاحد، لفت حرب الى ان "هناك فريق يبتز اللبنانيين ويمنع حصول انتخاب رئيس الجمهورية، العماد عون يقول إما أن تنتخبوني رئيسا للجمهورية أو لا انتخابات رئاسية وحزب الله يؤيده في هذا الأمر".

وأضاف: "حزب الله يساهم في التعطيل، والمعطل الحقيقي هو العماد ميشال عون، ولا أريد أن أبرر، أما نحن (أي 14 آذار) فلا نخضع للتأثيرات نحن أحرار نمارس حريتنا بالنزول الى المجلس ونقوم بواجبنا الدستوري".

وتابع "الحل بنظرنا هو بالعودة الى الدستور، وإلا فلا دولة بل شريعة غاب"، وقال: "انتخاب الرئيس في لبنان ليس مزحة". واعتبر ان "تعطيل الانتخابات الرئاسية يعني ضرب الديموقراطية وعدم النزول الى مجلس النواب هو ضرب للدستور".

يُشار الى ان قوى 14 آذار، تخوض الانتخابات الرئاسية بمرشحها رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع في حين ان لا مرشح معلن عنه من قبل فريق 8 آذار، وسط اصرار عون على عدم اعلان ترشحه ما لم يتم التوافق على اسمه، أما رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط فيؤيد مرشح "اللقاء الديمقراطي" النائب هنري حلو في المعركة الرئاسية.

وتطرّق حرب في حديثه لـ"الانباء" الى ملف الانتخابات النيابية وامكانية عقدها في تشرين الثاني المقبل، وقال: فلتحصل الانتخابات الرئاسية أولا، أما الانتخابات النيابية فمن الطبيعي حصولها في هذه الفترة.

واعرب عن أسفه من أن "بعض القوى تحاول إلهاء الناس بهذا الأمر في ظل فراغ رئاسة الجمهورية عن قصد وتعمد طارحة إما انتخاب ميشال عون أو كسب الوقت ريثما يتغير وضع المنطقة".

ج.ش.

التعليقات 4
Missing .karim 09:57 ,2014 حزيران 15

Yes Harb, blame everyone but your fat self.

Thumb cedre 13:37 ,2014 حزيران 15

his group attended the vote, did yours ?

Missing cedars 20:54 ,2014 حزيران 15

You dislike him because he nailed down the Hizbollah members who tried to assassinate him?

Missing peace 20:11 ,2014 حزيران 15

harb is TOTALLY right!!!