أبو فاعور يؤكد ان العلاقة بين جنبلاط والحريري "راسخة"

Read this story in English W460

وصف وزير الصحة وائل ابو فاعور لقائه مع رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري موفداً من رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط بـ"الممتاز"، مؤكداً ان العلاقة بين الرجلين "راسخة".

وفي تصريح لأبو فاعور الاحد، الذي عاد من المغرب حيث التقى الحريري، قال ان اللقاء مع الاخير "كان ممتازاً، والعلاقة بين الرئيس وليد جنبلاط والرئيس سعد الحريري كما في كل المراحل هي جيدة وراسخة".

ولفت الى انه وحتى في حال التباين بين الرجلين فإن ذلك "من موقع الإحترام والصداقة والشراكة، ونحن نقدر للرئيس الحريري كل الجهود من اجل اخراج الحكومة من عنق الزجاجة".

وأعرب عن تقديره لكل الجهود الكبيرة للحريري "من اجل اخراج رئاسة الجمهورية من المازق الذي تعلق فيه، ونحن والرئيس الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري والبطريرك الراعي وكل القوى السياسية سنستمر بالعمل للوصول الى ما يحفظ الرئاسة وما يحفظ المؤسسات والدولة".

الى ذلك، أضاف ابو فاعور انه "آن الآوان قبل ان تأتينا صدمات اخرى كصدمة داعش ان نسلك المسار الصحيح في الملف الإرهابي".

وتابع "آن الآوان لتجاوز الخيارات الحادة والوصول الى رئيس توافقي، ولهذا كان لكتلتنا مرشحاً نعتقد انه يستوفي كل الشروط، ونامل في ان ينال قبول كل الفرقاء".

يُذكر ان بيان صادر عن مكتب الحريري أفاد مساء الجمعة أن الحريري استقبل "في مقر إقامته في الدار البيضاء في المغرب وزير الصحة وائل ابو فاعور". وجرى خلال الاجتماع اتصال هاتفي مع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط.

وقد تم الاتفاق على "لقاء بين الرئيس الحريري والنائب جنبلاط في موعد يحدد لاحقا"، بحسب البيان عينه.

من جهته، لفت جنبلاط امام زوار المختارة الاحد، الى انه "علينا محاولة دائمة للحفاظ على الدولة اللبنانية بالرغم من كل شيء او نحافظ على ما تبقى من تلك الدولة مع الاسف وهذا الكيان والتعديدية، بالرغم من الخلافات السياسية الهائلة".

ودخل لبنان في الاسبوع الثالث من الشغور الرئاسي بعد فشل النواب في انتخاب رئيس جديد ورفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته والقى خطاب الوداع في 24 أيار. ووفق الدستور فإن الحكومة مجتمعة تتولى صلاحيات رئاسة الجمهورية في حال الفراغ.

ج.ش.

التعليقات 2
Thumb cedre 20:47 ,2014 حزيران 15

do u mean that jumblatt is his wali al fakir ?

Thumb arzak-ya-libnan 21:23 ,2014 حزيران 15

What a silly thing to say. All party MPs take directions and orders from the party leadership. In this case, jumblat is the party leader. That's like sayin kanaan is nothing but a tool for Aoun.. Or zahra is a tool for Geagea. Or 3sayran is a tool for Berri. Or or or. Just silly with no trail of common sense. If anyone of them don't want to tow the party line. Let them start their own political party. I can't believe I spent this long commenting on such a stupid remark.