الجامعة العربية تُجمِع على دعم القدرات العسكرية للجيش اللبناني

Read this story in English W460

اعلن الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي وجود اجماع عربي على دعم قدرات الجيش اللبناني العسكرية لضمان الامن والاستقرار في لبنان.

وفي الكلمة التي القاها في افتتاح الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين الأحد، لفت العربي الى الاجتماع "جاء لمناقشة آليات الدعم العسكري للبنان من أجل تعزيز قدرات الجيش اللبناني".

وأضاف ان هذا الدعم من شأنه تمكين الجيش اللبناني "حفظ أمن البلاد وحماية المؤسسات الدستورية للدولة والحفاظ على الوحدة الوطنية ونسيج المجتمع اللبناني".

وأشار العربى الى أن الاجتماع "جاء بناء طلب لبنان فى اطار متابعة تنفيذ قرار قمة الكويت بشأن تقديم الدعم العسكرى للجيش اللبنانى وهو قرار صدر بالاجماع فى القمة".

ولفت الى أهمية هذا الاجتماع لأنه "يأتي قبل يومين من اجتماع روما بشأن بحث دعم لبنان".

وقد شارك وفد من الجيش اللبناني في الاجتماع لشرح الأوضاع في لبنان والوقوف على حقيقة احتياجات الجيش اللبناني وما يتطلبه من دعم من الدول العربية.

وعرض الوفد أمام مجلس الجامعة تقريراً مفصلاً يتضّمن الإحتياجات الفنية والتقنية للجيش.

الى ذلك، أعلن مندوب لبنان الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير خالد زيادة، على هامش الاجتماع، ان "الجيش اللبناني يقوم حالياً بحماية الحدود الجنوبية في مواجهة العدو بالإضافة للقيام بدوره في مكافحة الإرهاب والحفاظ على المؤسسات الدستورية للدولة".

وجاء اجتماع المندوبين بناء على طلب من لبنان للبحث فى تنفيذ قرارات قمة الكويت بشان دعم الجيش اللبناني، فيما تقرر ادراج بند حول تطورات الاوضاع الخطيرة في العراق على جدول أعمال الاجتماع.

وقد بدأ الاجتماع صباح الاحد برئاسة المغرب والذى يمثله مندوبها الدائم لدى الجامعة السفير محمد العلمى التي تترأس بلاده الدورة الحالية للمجلس.

يُشار الى ان مؤتمر روما المقرر عقده في 17 ايار، مخصص لدعم الجيش اللبناني وفق خطة التسلح التي يحتاج اليها لبنان والتي وضعتها قيادة الجيش ويشارك في هذا المؤتمر وزراء الدفاع والخارجية لخمسة وأربعين دولة.

ج.ش.

التعليقات 3
Thumb cedre 20:47 ,2014 حزيران 15

LOL, consensus ? اتفق العرب على ألا يتفقو

Missing coolmec 20:57 ,2014 حزيران 15

Yea right
Consensus like the traditional consensus to help Lebanon which means empty talk and no action

Missing VINCENT 21:40 ,2014 حزيران 15

Ya think?