بري أولم على شرف الغانم والاخير يؤكد استمرار الكويت مساعدة لبنان

Read this story in English W460

أكد رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم على ان بلاده لن تتوانى يوماً عن تقديم المساعدة لبنان وهي لن تتركه في اي ظرف سياسي يكون فيه.

كلام الغانم جاء خلال وليمة أقامها على شرفه رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة ظهر الثلاثاء، حيث شدد على ان الكويت لن تترك لبنان كما ان الاخير لم يتركها.

وأضاف ان "الكويت ستستمر في منح المساعدات ولن تترك لبنان في وقت الشدة".

وعن ملف النازحين السوريين، قال الغانم انه وخلال جولته على المخيمات في البقاع الاثنين، "شاهدنا عن قرب مأساة النازحين السوريين في لبنان وتمثل عبئا اقتصاديا كبيرا على لبنان الذي يتحمل ما لا يمكن تحمله".

من جهته، رحّب بري بالغانم وشكر دعمه ودعم الكويت للبنان ورعايتها "مؤتمر المانحين للنازحين السوريين في لبنان في الوقت الذي يقوم به الصندوق الكويتي ومجلس التعاون الخليجي واسهاماته والسعي الدؤوب لتمتين العلاقات بين دول الجوار".

وأشار الى اننا "اليوم نترحم على سايكس بيكو في كل وطن من اوطاننا بذرة فتنة تصلح لعنوان". وختم قائلاً "عاش لبنان والكويت توأمان".

يُذكر ان الغانم وصل مساء الاحد الى لبنان على رأس وفد برلماني في إطار زيارة رسمية للبنان، تستمر حتى الثلاثاء، لبحث ملف النازحين السوريين.

وكانت مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين أعلنت الاثنين عن نزوح أكثر من 9900 سوري في اسبوع الى لبنان ليبلغ عدد النازحين 1100486.

ج.ش.

التعليقات 0