"خروقات ايجابية" في ملف سلسة الرتب والرواتب

Read this story in English W460

تقترب سلسلة الرتب والرواتب من خواتيمه السعيدة، ازاء التقدم الذي شهده الملف بعد اتصال تم بين رئيس "كتلة المستقبل النيابية" فؤاد السنيورة ووزير المال علي حسن خليل، الا ان الخلاف على مصادر التمويل لا يزال قائماً.

وأفادت صحيفة "النهار"، الاربعاء، ان ممثلين عن قوى 14 آذار، عقدوا اجتماعاً مساء الثلاثاء برئاسة السنيورة، جرى خلاله البحث في السلسلة بكافة تفاصيله.

ولفتت الى ان الاجتماع اتى بعد اتصال بين السنيورة ووزير المال تم خلاله التطرق الى الحراك الذي يقوم به نائب "كتلة التغيير والاصلاح" ابراهيم كنعان بين الكتل النيابية في ملف السلسلة.

وكان كنعان قد عقد الثلاثاء اجتماعات عدة سيواصلها الاربعاء في سبيل حلحلة الملف، ولفتت صحيفة "الجمهورية" الى لقاء طويل مع رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر نيابية قولها ان لقاء في ساحة النجمة بين نواب "تكتل التغيير والاصلاح" ونواب "المستقبل" لاستكمال البحث في المقترحات المتداولة من أجل موارد السلسلة، من أجل تقريب وجهات النظر.

وقبل ظهر الاربعاء، نفذت "هيئة التنسيق النقابية اعتصاماً، اعتبر خلاله رئيس الهيئة حنا غريب "نحن نواجه تحالف السياسيين مع حيتان المال وهيئة التنسيق النقابية لا احد يتجاوزها.

ولفت رئيس مجلس النواب نبيه بري امام زواره وفق "النهار"، الى انه "لم يتلق حتى الان اي أجوبة محددة في مسألة السلسلة"، مضيفاً "انا منفتح على أي مناقشات داخل المجلس وتحت سقفه وليس خارجه ولست مع اي لجان جديدة. لننزل جميعنا الى البرلمان ونناقش السلسلة وبنودها وأرقامها الخميس".

وأشارت الصحيفة الى لقاء سيجمع الاربعاء بري والسنيورة في ساحة النجمة على هامش الجلسة النيابية المخصصة لانتخاب رئيس من اجل التشاور في مخرج.

يُشار الى ان البحث لا يزال مستمراً لإيجاد مصادر لتمويل سلسلة الرتب والرواتب، في حين تتمسك هيئة التنسيق النقابية بموقفها الرافض تجزئة أو تقسيط السلسلة.

ج.ش.

التعليقات 0