الأشرفية: إنهيار حائط دعم في مبنى قديم يقتل عاملا ويجرح ثلاثة

Read this story in English W460

إنهار حائط في مبنى قديم بالأشرفية الأربعاء ما أدى إلى وفاة عامل سوري وجرح ثلاثة.

وأفادت قوى الأمن على حسابها الرسمي عبر موقع "تويتر" للتواصل الإجتماعي بعد الظهر أنه "أثناء هدم مبنى قديم في محلة كرم الزيتون - الأشرفية، وقع حائط على 4 عمال سوريين".

وقالت أن العمال أصيبوا "بجروح مختلفة أحدهم حالته خطرة".

من ثم أعلنت قوى الأمن أن الإنهيار "ادى الى مقتل السوري أحمد.خ و جرح 3 آخرين".

وتناقلت وسائل الإعلام كافة في البداية وقوع قتلى وجرحى عدة في انهيار "مبنى" بكامله.

وكان قد انهار مبنى في شارع المطران عطالله في الأشرفية في الخامس عشر من كانون الثاني 2012 مما أدى إلى مقتل 27 شخصا وجرح 12. والمبنى المؤلف من سبع طبقات انهار في أقل من دقيقة لدرجة لم يسمح لساكني الطبقة الأولى بمغادرته.

وأثار انهيار هذا المبنى مخاوف من تكرار مثل هذه الكارثة في ظل انتشار مبان قديمة متهالكة في مناطق مختلفة يتجاهل اصحابها تطبيق قوانين السلامة العامة وتغفل الدولة عن محاسبتهم او عن المراقبة.

ويزيد من تعقيد المشكلة ان الكثير من المباني بنيت بشكل غير شرعي لا سيما خلال الحرب الاهلية (1975-1990).وقد اضاف بعض مالكي المباني طوابق على مبانيهم القديمة دون الحصول على تراخيص.

كذلك، فإن قوانين الايجار القديمة وانخفاض قدرة اللبنانيين على الانتقال الى مساكن جديدة، تتسبب بمشكلة مزدوجة يعاني منها المالك والمستأجر.

وفي 23 آذار من العام عينه إنهار حائط دعم في مبنى بين برج حمود والدورة نتج عنه أضرار في السيارات المجاورة له دون أن تقع خسائر في الأرواح.

م.س.

التعليقات 2
Thumb FlameCatcher 17:16 ,2014 حزيران 18

Blame the government for not imposing and enforcing safety regulations. Blame construction companies for not doing so despite lack of government control !

Default-user-icon Lebanon for Christians (ضيف) 17:37 ,2014 حزيران 18

4 syrians less in lebanon. 1 000 000 to go