الجيش يقبض على عناصر من "كتائب عزام" في بيروت والشمال

Read this story in English W460

تمكن الجيش اللبناني في الآونة الاخيرة من توقيف أشخاص ينتمون الى "كتائب عبدالله عزام" الارهابية، في منطقة الطريق الجديدة وفي الشمال.

ونقلت صحيفة "السفير" الجمعة، عن مرجع أمني قوله ان الجيش والقوى الامنية "في أعلى درجات الجهوزية منذ أشهر"، وقد جرى تنفيذ سلسلة من التدابير الامنية، تمكنت على اثرها مخابرات الجيش من القاء القبض على السوري م.ر. الذي يبلغ 47 عاماً في الطريق الجديدة.

وتابع المرجع بالقول ان الموقوف ثبت ارتباطه بتنظيم "القاعدة" وتمويله مجموعات إرهابية تابعة لـ"كتائب عبدالله عزام"، مضيفاً انه جرى التثبّت من ارتباطه برجل دين متشدّد ورد اسمه في اعترافات الارهابي نعيم عباس بأنه هو من زوده بالصواريخ التي كانت توجه الى الضاحية الجنوبية.

يُذكر ان مخابرات الجيش اللبناني كانت قد اوقفت منتصف شباط عباس في منطقة كورنيش المزرعة وهو ينتمي إلى كتائب عبد الله عزام.ودفعت اعترافاته إلى ضبط سيارة مفخخة بداخلها ثلاث نساء على طريق اللبوة عرسال ودهم مستودعات في الدبية والسعديات ومصادرة صواريخ ومتفجرات وهويات مزورة.

من جهة متصلة، لفتت صحيفة "اللواء" الجمعة، الى ان الجيش اللبناني نفذ في الأيام الثلاثة الماضية سلسلة عمليات دهم في أحياء طرابلسية عدة منها أبي سمرا والأسواق واعتقل 3 أشخاص زياد حسون والأخوين أحمد وجمال العبد الله بتهمة إطلاق نار على عنصر من الجيش اللبناني في منطقة الزاهرية شارع الكنائس، الاثنين الفائت.

وأشارت الى انه تم في وقت لاحق اطلاق سراح حسون، في حين جرى الابقاء على الآخرين على ذمة التحقيق.

وتبعاً لـ"اللواء" فإن التهم الموجهة إلى هؤلاء هي الانتماء إلى كتائب "عبد الله عزام"، مشيرة الى ان "هناك تكتم كبير من قبل القوى الأمنية بسبب تعقيداته وعدم وضوح الصورة حتى الساعة ولاستكمال التحقيقات".

ورجّحت ان يكون هذا التكتم بسبب "وجود خلايا أخرى في مناطق أخرى وان العمل جار على ملاحقة المتورطين".

ج.ش.

التعليقات 2
Missing .karim 08:41 ,2014 حزيران 20

Yes! Excellent news! God bless the Lebanese Army!

Thumb cedre 15:32 ,2014 حزيران 20

please send us as well abu 3adass, Colonel Ali Chahror's BS like usual...
Time to free the LAF from syria/hizbiran...