سانا: 34 قتيلا على الاقل في تفجير سيارة مفخخة في ريف حماة وسط سوريا

Read this story in English W460

قتل 34 شخصا على الاقل وجرح اكثر من خمسين آخرين الجمعة في تفجير سيارة مفخخة في ريف محافظة حماة وسط سوريا، بحسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا).

ونقلت الوكالة عن مصدر في المحافظة قوله "استشهاد 34 مواطنا وجرح اكثر من خمسين آخرين جراء تفجير ارهابي بسيارة مفخخة في قرية الحرة بمنطقة سهل الغاب في ريف المحافظة".

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان من جهته في بريد الكتروني ان التفجير ادى الى مقتل 37 شخصا واصابة اكثر من اربعين، مشيرا الى ان الضحايا مدنيون وعناصر من القوات النظامية، من دون ان يحدد توزيعهم.

وتبنت "الجبهة الاسلامية" ابرز التشكيلات المقاتلة ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد، الهجوم في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع "تويتر". وكتبت "نسف تجمعات ميليشيات الاسد في قرية الحرة بمنطقة سهل الغاب بسيارة مسيرة عن بعد".

وتقع البلدة التي يسيطر عليها النظام على بعد نحو 65 كلم الى الشمال الغربي من مدينة حماة الواقعة تحت سيطرة قوات النظام. وتتقاسم المعارضة المسلحة والنظام السيطرة على مناطق في ريف حماة.

ويأتي هذا التفجير غداة هجوم مماثل بسيارة مفخخة استهدف حي عكرمة ذات الغالبية العلوية والواقع تحت سيطرة النظام، ما ادى الى مقتل ستة اشخاص على الاقل، بحسب الاعلام الرسمي والمرصد السوري.

وادى النزاع المستمر في سوريا منذ منتصف آذار 2011، الى مقتل اكثر من 162 الف شخص، بحسب المرصد.

التعليقات 4
Missing .karim 10:47 ,2014 حزيران 20

Filthy FSA-Al Qaeda jihadist terrorists.

Thumb shiaslayer 17:27 ,2014 حزيران 21

Your deep & profound comment left me in awe...

Thumb cedre 15:22 ,2014 حزيران 20

'SANA said', ok, we believe you guys...

Thumb shiaslayer 10:59 ,2014 حزيران 21

Keep up the good work my brothers