معلومات لدى "الموساد" عن تحضير جماعات ارهابية لاغتيال اللواء عباس ابراهيم

Read this story in English W460

كشفت وثيقة اسرائيلية عن ان مجموعات ارهابية منتمية الى القاعدة كانت تخطط لاستهداف المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم.

وصباح الجمعة أفادت صحيفة "النهار" عن ان محررة في التلفزيون الاسرائيلي "24 I" كشفت وثيقة قالت انها حصلت عليها من جهاز الاستخبارات الاسرائيلي (الموساد) تفيد بأن جماعات مسلحة تأتمر بـ"كتائب عبدالله عزام" الارهابية تخطط لعمل إرهابي كبير في لبنان يستهدف شخصية أمنية رفيعة، يرجح أن تكون المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم.

واشارت الصحيفة الى ان المحررة تدعى جولي أبو عراج وهي لبنانية الاصل وتحمل الجنسية الاسرائيلية، منذ لجوئها الى الاراضي المحتلة خلال العام 2000.

وتتابع المحررة، وفق "النهار"، بالقول ان "الموساد" حصل على المعلومات من عملائه داخل مخيم عين الحلوة وانه رصد مجموعة اتصالات من داخل المخيم تخلص في محتواها الى وجود مخطط كبير لعملية اغتيال.

ولفتت الى ان عملية الاغتيال كانت ستتم عبر تجهيز سيارة مفخخة داخل المخيم على أيدي ارهابيين محترفين من الخبراء الشيشانيين، ثم وضعها في تصرف وفد فلسطيني رسمي اعتاد لقاء ابراهيم في بيروت لبحث مواضيع أمنية، من دون علم أعضاء الوفد بالأمر، لتفجيرها لاحقاً أثناء انعقاد اللقاء.

ووفق وثيقة "الموساد" فإن "كتائب عزام" والجماعات المتطرفة التي تدور في فلكها تسعى الى اغتيال ابراهيم منذ احداث عبرا، "لانها تعتبره الرأس المدبر الذي أدار من وراء الكواليس عملية القضاء على ظاهرة أحمد الأسير".

وأدت المعارك بين الجيش اللبناني وعناصر الاسير، يومي 23 و24 حزيران 2013 في عبرا في صيدا، الى سقوط 18 شهيدا و20 جريحاً من الجيش اللبناني، فضلاً عن مقتل أكثر من 20 عنصرا من عناصر الاسير.

وقد ألقى الجيش القبض على عدة موقوفين كذلك تم تسطير مذكرات غيابية بحق الأسير ومعاونيه الفارين.

بدورها، نقلت صحيفة "النهار" عن مسؤول في المديرية العامة للأمن العام، قوله انه جرى الاطلاع على "المعلومات فعلاً، ونحن نتابع الموضوع بكثير من الجدية، لا سيما وانها تقاطعت مع معلومات أخرى استوجبت منا اتخاذ اجراءات وتدابير أمنية مناسبة".

يُذكر ان تفجيراً انتحارياً وقع ظهر الجمعة عند حاجز قوى الامن الداخلي في منطقة ضهر البيدر، وذلك بالتزامن مع مرور موكب للواء ابراهيم الذي كان في زيارة الى منطقة البقاع.

ج.ش.

التعليقات 11
Thumb zahle1 13:53 ,2014 حزيران 20

We need to eradicate this filth from our land. Again as I have stated before, these people hate us, hate our religion and hate our freedom.

Thumb cedre 15:27 ,2014 حزيران 20

u stated a lot of things, but never brought evidence.
I can also state that christians hate muslims, want partition that doesnt make it reality. Fatah accepted long time ago LAF supremacy.
FPLP, aka Bashar's boys, never did. Lets get them under control...

Default-user-icon Hanoun (ضيف) 14:26 ,2014 حزيران 20

anyone who kills innocents is a terrorist , and the worst are people who defend these terrorists and relate to religion to defend their case
and the worst of the worse are countries funders of terrorism
god bless democracy and secularisme

Missing bigjohn 20:39 ,2014 حزيران 20

'anyone who kills innocents is a terrorist" I agree with that. The American empire have killed more innocent civilians than any one else since Adolf Hitler.

Default-user-icon True Lebanese (ضيف) 15:07 ,2014 حزيران 20

abou arraj is a moussad employee, as is her brother samer who was responsible for many israeli networks in Lebanon. both are the children of a lahd army criminal who was killed prior to liberation. both he and his son are serial rapists

Note that not all South Lebanese Army are criminals, just these among other.

Thumb lebpatriot2223 15:53 ,2014 حزيران 20

Thank you Israel and Mossad!

Thumb cedre 16:02 ,2014 حزيران 20

lol, khomeynists quoting and believing israeli sources...
Mossad is well known to give information to lebanese journalists...

Thumb cedre 16:53 ,2014 حزيران 20

of course that Israel loves syro-iranian controlled M8, coz they garantee them security on their northern borders...

Thumb cedre 18:01 ,2014 حزيران 20

not against ksa, but the sunni sea, like they say in their minorities' alliance's theory...

Missing bigjohn 20:37 ,2014 حزيران 20

"Israel loves syro-iranian controlled M8, coz they garantee them security on their northern borders..."....Yes, the Israelis consider M14 the main enemy. ALL of the M14 parties have killed and died fighting Lebanese and other arabs, But never fired a shot at the Israelis!

Thumb cedre 21:12 ,2014 حزيران 20

israel doesnt fear m14, but fears a united lebanon, and a united resistance. Hizbos are easy to handle since they do what they iranian masters order them...